الطراونة الصفدي يدافع عن حقوق الفلسطينيين ويكرر رفضه للاتفاق الأمريكي

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 

من اليسار: رئيس الوزراء عمر الرزاز ووزير الخارجية أيمن الصفدي ورئيس مجلس النواب عاطف الطراونة خلال جلسة مجلس النواب (صور البتراء)


عمان - افراسيانت - أعلن رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة يوم الأحد أنه سيدعو رؤساء البرلمانات العربية إلى اجتماع عاجل السبت المقبل لمناقشة الصفقة الأمريكية الأخيرة.


جاء هذا الاعلان في ختام جلسة مجلس النواب برئاسة الطراونة وحضرها رئيس الوزراء عمر الرزاز لمناقشة الاتفاق ، حسبما ذكرت وكالة الانباء الاردنية بترا.


وشدد الطراونة ، بحسب توجيهات مجلس النواب ، على أنه سيحث برلمانات الدول الإسلامية والإقليمية والدولية على الضغط على حكوماتها لاتخاذ قرارات ضد الخطة الأمريكية.


كما أوعز لأمانة مجلس النواب بتجميع توصيات النواب في هذا الصدد تمهيداً لإرسالها إلى الحكومة.


وشدد الطراونة على أن الأردن يرفض خطة السلام الأمريكية ويعتبرها منحازة لدولة الاحتلال.


وأشار إلى أن أي اقتراح لا ينص على قيام دولة فلسطين على حدود 4 يونيو 1967 وعاصمتها القدس ، بما يضمن حقوق العودة والتعويض للاجئين ، "غير قابل للتطبيق".


يستند رفض الأردن للخطة إلى مواقف صاحب الجلالة الملك عبد الله ، خادم الحرمين الشريفين ، الذي يؤكد أن حل النزاع الفلسطيني الإسرائيلي على أساس الاستعادة الكاملة وغير المنقوصة لحقوق الفلسطينيين هو مفتاح الأمن والسلام. الاستقرار في المنطقة.


من جانبه قال وزير الخارجية أيمن الصفدي خلال الجلسة إن القضية الفلسطينية هي موضوع إجماع وطني بقيادة جلالته على أساس ثوابت ثابتة نحو تحقيق سلام دائم يضمن الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني ويحمي الوطن. الإهتمامات.


وأكد الثابت الأردني الذي يرى أنه لا يوجد حل دون إقامة دولة فلسطينية مستقلة ضمن حدود 4 حزيران 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.


وأضاف أن أساس الحل يجب أن يكون حل الدولتين وإعمال الحقوق الفلسطينية وفق قرارات الشرعية الدولية والمراجع المعتمدة ومبادرة السلام العربية.


02 فبراير 2020

 

 

 

 

 

 

©2024 Afrasia Net - All Rights Reserved Developed by : SoftPages Technology