الطراونة يدعو الدول العربية للعمل على فلسطين

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 

رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة يتحدث خلال الجلسة الطارئة الثلاثين للاتحاد البرلماني العربي ، التي اجتمعت ممثلين عن 20 دولة عربية في عمان (صورة بترا).


عمان - افراسيانت - قال رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة ، اليوم السبت ، إن القضية الفلسطينية تواجه أصعب الأوقات ، خاصة وأن الاحتلال محمي من قبل الولايات المتحدة المتحيزة التي أعلنت تسوية غير عادلة للصراع.  


وفي حديثه خلال الجلسة الطارئة الثلاثين للاتحاد العربي البرلماني العربي ، قال المتحدث إنه في ظل هذا الوضع ، يجب على المعنيين الانتقال من "مجرد كلمات إلى أفعال".


وطالبت الجلسة التي ضمت ممثلين عن 20 دولة عربية في عمان بهدف دعم الفلسطينيين في قضيتهم العادلة ، وطراونة ، وهو أيضا رئيس الاتحاد البرلماني العربي ، دعت إلى تشكيل "جبهة رفض عربية" تقضي على الانقسام وتبني الوحدة.  


وأشار الطراونة ، في الجلسة التي عقدتها عمان ، إلى موقف جلالة الملك عبد الله القوي مع النغمات الثلاث: "لا وطن بديل ، ولا مستوطنة ، ولا تدخل في الوصاية الهاشمية في القدس" ، والتي تمثل رفضًا استباقيًا لما يلي: أفادت وكالة الأنباء الأردنية بترا أن "صفقة القرن".  


لا يوجد مستقبل لأي حل يرفضه الفلسطينيون. وشدد المتحدث على أنه لا يوجد حل قابل للتطبيق دون وجود دولة فلسطينية مستقلة على أراضيها الوطنية على خطوط ما قبل عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.


كما كرر الطراونة التأكيد على أهمية الالتزام بالقرارات الدولية ذات الصلة التي تدعو إلى حق اللاجئين في العودة والتعويض ، ووقف المستوطنات والحفاظ على الحضانة الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية المقدسية.


من جانبه قال رئيس المجلس الوطني الفلسطيني سليم زعنون إن الحلول المذكورة في الاتفاق الأمريكي "مدمرة ومرفوضة" ، لأنها تتجاهل حق العودة ، وتمنح القدس بكاملها كعاصمة لإسرائيل. دعم إقامة دولة يهودية.


وأضاف زنون أن الخطة تسمح للإسرائيليين بالشروع فوراً في تنفيذ أجندتهم ، بينما يضطر الفلسطينيون إلى الانتظار لمدة ثلاث سنوات قبل البدء في تنفيذ الأجزاء ذات الصلة من الاتفاق.


رفضت البيانات النهائية للجلسة أي تسوية غير عادلة لا يقبلها الفلسطينيون أو لا تضمن حقهم التاريخي في دولة عاصمتها القدس الشرقية على خطوط ما قبل عام 1967.


واعتبر الحاضرون في الجلسة "صفقة القرن" اتفاقية أحادية الجانب لا تعمل من أجل حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية ، مؤكدين أن السلام المتصور لا يمكن تحقيقه إلا من خلال مفاوضات مباشرة وجادة ومتساوية وفقا للاثنين. حل الدولة.  


كما أكدوا على أن الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس حق معترف به دوليًا ، وأن العبث بالمسجد الأقصى وجهود تقسيمه مؤقتًا ومكانيًا تعد اعتداء على هذه الوصاية.  


واضافت بترا ان الاتحاد البرلماني العربي اعرب عن تقديره للمملكة لاستضافتها القمة واشاد بمواقف جلالة الملك التي تشكل خط الأساس للموقف الجماعي العربي في رفض أي حل ظالم للقضية الفلسطينية.


كما وافق الحضور على إرسال رسالة إلى الملك عبد الله يشكره فيها على جهوده في الدفاع عن القضية الفلسطينية.


وافق الاتحاد على اقتراح رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي واتفق على تشكيل لجنة ثلاثية لرؤساء البرلمانيين الكويتيين والعراقيين والجزائريين لزيارة فلسطين ولقاء الرئيس محمود عباس وزعماء آخرين لدعم الصمود الفلسطيني. متابعة تنفيذ قرارات APU.  


كما شارك الأردن يوم السبت في المؤتمر السنوي الثالث لرابطة البرلمانيين للقدس في كوالالمبور ، حيث قال رئيس وفد المملكة النائب يحيى سعود إن "خطة السلام المزعومة" للرئيس الأمريكي دونالد ترامب تتجاهل جميع قرارات الشرعية الدولية ، بحسب البتراء.


وأضاف سعود أن تحيز الولايات المتحدة للاحتلال الإسرائيلي "يضر بقيم واشنطن" ، التي طالما دعت إلى الديمقراطية ودافعت عن حقوق الإنسان.


فبراير 08،2020
 

 

 

 

 

 

©2024 Afrasia Net - All Rights Reserved Developed by : SoftPages Technology