أربع دول رفضت نشر القوات التركية في ليبيا

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 


حضر الاجتماع في بروكسل وزراء خارجية فرنسا وألمانيا وإيطاليا والمملكة المتحدة.


افراسيانت - تحدث الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية / نائب رئيس مفوضية الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل للصحافة عقب اجتماعه بشأن ليبيا مع وزراء خارجية فرنسا وألمانيا وإيطاليا والمملكة المتحدة.


حضر الاجتماع في بروكسل هيكو ماس [وزير خارجية ألمانيا] ولويجي دي مايو [وزير خارجية إيطاليا] وجان إيف لودريان [وزير خارجية فرنسا] ودومينيك راب [وزير الخارجية المملكة المتحدة].


وقال بوريل إن ليبيا هي أولوية بالنسبة للاتحاد الأوروبي وشدد على أنها ستشارك بنشاط مع جميع الجهات الفاعلة ذات الصلة في جهودها لوقف الأعمال العدائية وتحقيق استئناف الحوار السياسي. "نحن نعلم أن الوضع يزداد سوءًا يومًا بعد يوم ، والحل الوحيد في ليبيا ، مرة أخرى يجب أن نكررها ، يجب أن يكون التفاوض السياسي بين الأجزاء. لا يوجد حل عسكري ".


وذكر بوريل أنهم اتفقوا مع زملائه على أن الضرورة القصوى هي وقف القتال في طرابلس وحولها ، وطالبوا بوقف فوري للأعمال العدائية.


"إن أي تصعيد وأي تدخل خارجي سيجعل النزاع أكثر تطولاً ، ويجلب المزيد من البؤس للناس العاديين في ليبيا ، ويؤدي إلى تفاقم الانقسامات في البلاد ، ويزيد من خطر تقسيمه ، وينشر عدم الاستقرار في جميع أنحاء المنطقة ويزيد من خطر الإرهاب. "


وردا على سؤال حول ما إذا كان قرار تركيا بنشر قوات في ليبيا قد نوقش خلال جلسة اليوم ، قال بوريل ما يلي: وطالبنا بوقف إطلاق النار وطالبنا بوقف التصعيد والتدخلات الخارجية التي تزايدت في الأيام الأخيرة. من الواضح أن هذا يشير إلى القرار التركي بالتدخل مع قواتهم في ليبيا وهو أمر نرفضه ويزيد من مخاوفنا بشأن الوضع في ليبيا. لم أقل ذلك بشكل صريح للغاية ولكن من الواضح ، لمن يريد أن يفهم ، أنه عندما أتحدث عن هذه التدخلات الخارجية المتزايدة فإنني أشير إلى تدخل تركيا ".


7 يناير 2020

 

 

 

 

 

 

 

©2024 Afrasia Net - All Rights Reserved Developed by : SoftPages Technology