سوريا تؤكد مشاركتها في الاجتماع البرلماني العربي في عمان

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 


عمان (رويترز) – افراسيانت - أكد رئيس مجلس الشعب السوري حمودة الصباغ حضور اجتماع الاتحاد البرلماني العربي في الأردن في مارس اذار.


قام السفير السوري في الأردن أيمن علوش بتسليم رسالة خطية إلى رئيس مجلس النواب بالإنابة نصار القيسي يؤكد فيها مشاركة صباغ والوفد البرلماني السوري المرافق في المؤتمر التاسع والعشرين للاتحاد البرلماني العربي ، حسب ما قاله عضو البرلمان قيس زيدان لصحيفة جوردان تايمز. .

عقد المؤتمر في عمان يومي 3 و 4 مارس تحت عنوان "القدس هي العاصمة الأبدية لفلسطين".

قال زيادان إن الدعوة إلى صباغ جاءت من الاتحاد ، لكن "الأردن مارس الضغط ودفع باتجاه دعوة سوريا".

في يناير ، استقبل رئيس مجلس الشيوخ فيصل فايز ورئيس مجلس النواب عاطف الطراونة رئيس نقابة المحامين السوريين وعضو مجلس الشعب السوري نزار سكيك والوفد المرافق له.

بالإضافة إلى كونه عضوًا في البرلمان السوري ، فإن سكيك عضو في وفد دمشق في محادثات أستانا واللجنة المكلفة بصياغة دستور جديد للبلاد.

خلال زيارة الوفد السوري للمملكة ، وجه الطراونة الدعوة إلى القمة البرلمانية إلى صباغ نيابة عن الاتحاد.

وقد تبادلت البرلمانات في الأردن وسوريا عدة زيارات في الأشهر الأخيرة ، في محاولة لاستعادة الروابط بعد إعادة فتح معبر جابر-نسيب الحدودي بين البلدين بعد ثلاث سنوات من الإغلاق ، لتسهيل عودة التدفق التجاري إلى ما قبل مستويات 2011.

في يناير / كانون الثاني ، عين الأردن قائماً بالأعمال بالنيابة في سفارته في دمشق ، "بما يتفق مع موقف الأردن منذ اندلاع الأزمة في سوريا في عام 2011 لإبقاء السفارة في دمشق جاهزة للعمل" ، وفقاً لوزارة الخارجية.

كما أبقت سوريا مهمتها في عمان مفتوحة ، ويديرها القائم بالأعمال.


٢١ فبراير ٢٠١٩

 

 

 

 

 

 

 

©2024 Afrasia Net - All Rights Reserved Developed by : SoftPages Technology