العراق.. "البيشمركة" تبدأ عملية لتحرير سنجار

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 

 

افراسيانت - صرح مصدر كردي أن قوات البيشمركة بدأت صباح الأربعاء 17 ديسمبر/ كانون الأول عملية عسكرية واسعة لاستعادة السيطرة على منطقة سنجار شمال غرب العراق من تنظيم "الدولة الاسلامية".
وقال المصدر، وهو ضابط برتبة عميد، "انطلقت قوات البيشمركة عند السابعة صباحا لتنفيذ عملية لتحرير بعض المناطق المهمة الواقعة في سنجار وزمار".
وأشار إلى أن "الهجوم متواصل حاليا بدعم من طائرات دول التحالف التي قامت بتوجيه ضربات منذ ليلة أمس على مواقع داعش في مناطق زمار وسنجار".
وأضاف الضابط أن "البيشمركة تمكنت حاليا من تحرير 3 قرى واستطاعت السيطرة على منطقة المثلث الواقعة بين سنجار ومنطقة ربيعة الحدودية مع سوريا".
من جانبه أكد سعيد مموزيني، أحد مسؤولي الحزب الديمقراطي الكردستاني "انطلاق عملية عسكرية لتحرير قضاء سنجار"، مشيرا الى أنها تنفذ عبر محوري ربيعة وزمار.
وتعد منطقة سنجار، التي سيطر عليها التنظيم في أغسطس/ آب، موطنا للأقلية الإيزيدية التي تعرضت إلى "إبادة"، بحسب الأمم المتحدة، على يد التنظيم.

قتلى وجرحى من "داعش" في غارة للتحالف غرب العراق
من جهة أخرى أفاد مراسلون بسقوط قتلى وجرحى بين مسلحي تنظيم "الدولة الإسلامية"، وتدمير عشرين آلية تابعة له، وذلك إثر استهداف طيران التحالف تجمعا للتنظيم في مدينة حديثة غربي العراق.
كما أفاد مصدر في قيادة عمليات الأنبار، الأربعاء بأن العشرات من "داعش" سقطوا بين قتيل وجريح بقصف مدفعي شرق الفلوجة، فيما استطاعت قوة أمنية  تدمير زورقين للتنظيم شمال شرق المدينة.

©2024 Afrasia Net - All Rights Reserved Developed by : SoftPages Technology