"سأكشف لكم سراً".. عالم اقتصاد أميركي: واشنطن كذبت بشأن كييف

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 


افراسيانت - عالم الاقتصاد الأميركي، جيفري ساكس، يؤكد أنّ الولايات المتحدة تعتقد أنّها تحكم العالم، وأنّها القوة العظمى الوحيدة، ويُمكنها فعل ما تُريد.


أكّد عالم الاقتصاد الأميركي، جيفري ساكس، اليوم الثلاثاء، أنّ "جنون العظمة" جعل الولايات المتحدة تعتقد أنّها تحكم العالم، مشيراً إلى أنّ قيمها سمحت لها بعمليات تخريبية وإسقاط حكومات وشنّ حروب، تحت ذرائع كاذبة.


وكشف ساكس، في مقطع فيديو جرى تداوله في وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي، أنّ الإدارة الأميركية خطّطت ضمّ أوكرانيا إلى حلف شمال الأطلسي، "الناتو"، منذ عام 1992.


وقال جيفري ساكس: "سأكشف لكم سراً، لقد كذبت الولايات المتحدة، لأنّه منذ عام 1992 كانت هناك خطط من أجل توسيع حلف الناتو، بما في ذلك أوكرانيا".


وأضاف ساكس أنّه "تحدّث مؤخراً مع مؤرخ بارز يعمل مع المواد الأرشيفية، وأكّد له أنّ أوكرانيا كانت في القائمة بالفعل في عام 1992".


واتهم ساكس الولايات المتحدة بالغطرسة، مؤكداً أنّها "تعتقد أنّها تحكم العالم، وأنّها القوة العظمى الوحيدة، ويُمكنها فعل ما تُريد".


وأشار إلى أنّه بسبب هذا السلوك سمحت الولايات المتحدة لنفسها بفعل كل ما تريد، سواء كانت عمليات تخريبية، أو إسقاط الحكومات، أو شن الحروب تحت ذرائع كاذبة، أو قصف بلغراد، وليبيا".


وختم ساكس، قائلاً: "لا تنتظروا الحصول على الحقيقة.. لأنّكم لن تحصلوا عليها".

©2024 Afrasia Net - All Rights Reserved Developed by : SoftPages Technology