رئيس مجلس الشيوخ : نخرص على وحدة الأراضي والشعب السوري

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 


افراسيانت -عبر رئيس مجلس الشيوخ فيصل الفايز يوم الأحد عن حرص المملكة على ضمان وحدة الأراضي والشعب السوري ، معربًا عن رفضه للوجود التركي على الأراضي السورية.


خلال لقائه القائم بالأعمال السوري في عمان شفيق ديوب ، قال فايز إن مواقف الأردن من الأزمة السورية "ثابتة وواضحة" ، مع إبراز جهود المملكة للتوصل إلى حل سياسي للأزمة السورية التي تحمي وحدة الأراضي السورية وتنتهي المعاناة واسعة النطاق من شعبها.


وأشار فايز إلى أن استعادة الأمن والاستقرار في سوريا أمر مهم للأردن ، مشددا على الحاجة إلى تعزيز العلاقات بين عمان ودمشق ، بينما دعا إلى تخفيف الحركة التجارية بين البلدين.


أشاد الدبلوماسي السوري ، خلال الاجتماع ، بموقف المملكة تجاه بلاده ، معربًا عن حرص دمشق على تطوير العلاقات الأردنية السورية "إلى أعلى مستوى" ، وفقًا لما أوردته وكالة الأنباء الأردنية بترا.


كما عقد فايز اجتماعًا منفصلاً مع سفير كازاخستان لدى الأردن إداربك توماتوف حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات.


كما تناولت المحادثات الوضع الإقليمي الحالي ، حيث تصدرت القضية الفلسطينية والأزمة السورية القضايا.


أعرب المبعوث الكازاخستاني عن اعتزازه بالمستوى العالي للعلاقات الثنائية ، وسلط الضوء على مساعي بلاده لدفع العلاقات المتبادلة إلى الأمام ، بينما أشاد بدور الأردن في تعزيز الأمن والاستقرار الإقليميين.


27 أكتوبر 2019
 

 

 

 

 

 

 

©2024 Afrasia Net - All Rights Reserved Developed by : SoftPages Technology