الصفدي والوفد الأمريكي يستعرضان الجهود الرامية إلى حل سياسي في سوريا

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 


عمان – افراسيانت - ناقش وزير الخارجية أيمن الصفدي والوفد الأمريكي يوم الاثنين الجهود المبذولة للتوصل إلى حل سياسي للأزمة السورية.


خلال اللقاء مع لجنة الكونغرس الأمريكية المعروفة باسم "مجموعة دراسة سوريا" (SSG) ، برئاسة مايكل سينج ، أكد الصفدي على أن إيجاد حل سياسي للأزمة السورية وتخفيف معاناة الشعب السوري هو الضرورة الدولية والإقليمية ، وفقا لبيان وزارة الخارجية.


أكد الوزير على أهمية تكثيف جهود المجتمع الدولي للتوصل إلى حل سياسي للأزمة السورية التي تحافظ على وحدة سوريا وتماسكها ، ويقبلها السوريون وتوفر الظروف المناسبة لعودة اللاجئين السوريين إلى وطنهم.


وإذ أكد الصفدي على أن دعم اللاجئين مسؤولية دولية ، فقد تعرف على الوفد الزائر بالضغوط التي تواجهها المملكة بسبب استضافة حوالي 1.3 مليون لاجئ سوري ، مؤكداً الحاجة إلى دعم المجتمع الدولي للمساعدة في مواجهة بعض التحديات الناشئة عن تدفق اللاجئين. .


وأضاف كبير الدبلوماسيين أن الأردن ، نيابة عن المجتمع الدولي ، يفي حاليًا بمسؤوليته تجاه اللاجئين ، كما يتحمل ضغوطًا غير عادية تتطلب دعمًا دوليًا استثنائيًا لدعم جهود المملكة لمواجهة التحديات الاقتصادية الناجمة عن أزمة اللاجئين.


وأكد أن الحل الوحيد لمعسكر الركبان ، بالقرب من الحدود الشمالية الشرقية للأردن مع سوريا ، يكمن في عودة سكانه إلى مسقط رأسهم ، مشيرًا إلى أن المخيم هو مسؤولية سورية وليس الأردن ، حيث أصبح من الممكن الآن تسليم المساعدات عبر دمشق. .


كما تناولت المحادثات أهمية التعاون والتنسيق الدوليين لمكافحة الإرهاب ، الذي لا يزال يشكل تهديدًا أمنيًا وإيديولوجيًا يتطلب القضاء على الجهود الدولية المكثفة بالكامل.


وأثنى الوزير على الشراكة الأردنية الأمريكية والعلاقات الثنائية المتقدمة بين البلدين ، وفقًا للبيان ، بينما أشاد الوفد الأمريكي المكلف بوضع استراتيجية شاملة بشأن سوريا بالدور الإنساني للمملكة تجاه اللاجئين السوريين ودورها في تعزيز التعاون الإقليمي. المزيد.

 

 

 

 

 

 

©2024 Afrasia Net - All Rights Reserved Developed by : SoftPages Technology