الحملة الاهلية في اجتماعها الاسبوعي

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 

الفنان الفلسطيني محمود سعيد


-    تحية لمحمود سعيد، ودعوة للمشاركة في احتفالات الذكرى الخمسين لانطلاقة الثورة الفلسطينية.
-    اسقاط مشروع القرار العربي في مجلس الامن، رغم  تحفظاتنا عليه، دليل على استمرار قرار الادارة الامريكية راضحاً لارادة تل ابيب.
-    اسقاط القرار يؤكد ان العدو وداعميه لا يفهمون إلا لغة المقاومة، ودعوة الى تجاوز الانقسام واعتماد خيار المقاومة.
-    اعتقال الشيخ سلمان يزيد الاحتقان في البحرين احتقاناً .
-    رسالة من نجل المعتقل في السجون العراقية سمير عبد العزيز النجم توضح الظروف الصحية القاسية التي يعاني منها والده واخوانه.
-    كيف يبقى في السجن من سجنهم المحتل الامريكي بعد اربع سنوات على جلاء قواته .


افراسيانت - عقدت الحملة الاهلية لنصرة فلسطين وقضايا الامة اجتماعها الدوري في (دار الندوة) بحضور منسقها العام معن بشور ومقررها د. ناصر حيدر والاعضاء سمير صباغ (رئيس الاتحاد الوطني البيروتي) المحامي محمد عفرا (المؤتمر الشعبي اللبناني) ،  محمود إبراهيم ( حزب طليعة لبنان العربي الاشتراكي) ، سمير شركس ( التنظيم القومي الناصري) ، شربل شلهوب ( ندوة العمل الوطني ) ، جهاد الخطيب ، عبد الله عبد الحميد ( المنتدى القومي العربي ) ، مأمون مكحل (منسق أنشطة تجمع اللجان، يحيى المعلم ( اللجنة الوطنية "خميس الأسرى") ، نبيل الحلاق (لجنة المبادرة الوطنية لكسر الحصار) ، خالد حنينة ( الاتحاد الوطني البيروتي )، خالد المسالمة (منتدى التواصل الشباب العربي)، محمود جمال الدين (التجمع العمالي) ، الحاج احمد يونس، عبد اللطيف شماس (ملتقى بيروت الأهلي).


كما حضر أيضاً:  الشيخ د. محمد نمر زغموت (رئيس المجلس الإسلامي الفلسطيني في لبنان والشتات)، ناصر اسعد ( حركة فتح) زياد حمو (الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين) ، خالد أبو النور (الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ) ، محمد بكري (جبهة التحرير العربية) ، هشام مصطفى (جبهة التحرير الفلسطينية) ، علي أيوب ( الجبهة الشعبية- القيادة العامة) ، جمال وهبي ( فتح الانتفاضة) .


الحملة استهلت اجتماعها بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً لروح فقيد الإبداع الفلسطيني والعربي الفنان الكبير محمود سعيد بعد عمر غني بالعطاء الفني والإنساني، وقررت إجراء الاتصالات اللازمة لإجراء حفل تأبين يليق بهذا المبدع المتواضع ويعبّر عن عمق تقدير اللبنانيين والفلسطينيين لمن وضع الفن في خدمة الإنسان والقضية.


الحملة كذلك توقفت أمام الذكرى الخمسين لانطلاقة الثورة الفلسطينية المعاصرة بقيم فتح، واستعرض منسقها معن بشور صفحات من مسيرة حركة (فتح) التي رافق انطلاقتها، وعرف قادتها ومؤسسيها منذ أن كان طالباً جامعياً، ومحرراً في صحيفة "الأحرار" الناطقة باسم حزب البعث يومها، التي امتلكت الجرأة يومها لتنشر البلاغات الأولى لقوات العاصفة في أواسط الستينات وسط حملات التشكيك والقمع المعنوي والمادي.


الحملة دعت إلى المشاركة في كل الأنشطة والفعاليات التي تقام بهذه المناسبة، وخصوصاً في الاحتفال المركزي صبيحة الأحد في 3/1/2015، وحفل الاستقبال في سفارة فلسطين بعد ظهر الاثنين في 4/1/2015.


الحملة توقفت أمام ما جرى في مجلس الأمن من ضغوط أمريكية وإسرائيلية لإسقاط مشروع القرار العربي القاضي بوضع سقف زمني للاحتلال الإسرائيلي لأراضي 1967، ورأت إن التصويت الأخير ضد مشروع القرار، رغم ما أثاره البعض من اعتراضات حول المشروع نفسه، يكشف عن أمرين في آن، أولهما مدى انصياع الإدارة الأمريكية ومعها حكومة سيدني الاسترالية للضغوط الصهيونية بما يؤكد إن القرار الأمريكي ما زال خاضعاً لمشيئة تل أبيب وحكومتها الضاربة عرض الحائط بكل المواثيق والقرارات الدولية.


كما أكدت الحملة إن الأمر الثاني المتعلق بهذا التصويت فهو التأكيد على أن العمل الديبلوماسي والسياسي على أهميته لا يمكن أن يكون مؤثراً ومخترقاً للمعادلة الدولية السائدة إذا لم يقترن ويعتمد على المقاومة بكل أشكالها، لا سيّما المسلحة منها، وعلى الانتفاضة بكل مستوياتها، وعلى وحدة تتجاوز  كل الحسابات الضيقة والاعتبارات الفئوية والمصالح العابرة وتنهي الانقسام وتوحد كل الطاقات لمقارعة الاحتلال.


الحملة توقفت أمام اعتقال أمين عام جمعية الوفاق البحرينية الشيخ علي سلمان فاستنكرت الاعتقال السياسي بكل أشكاله، لا لمنافاته لأبسط مبادئ حقوق الإنسان فحسب، بل لأن مثل هذه الممارسات تزيد من حدة الاحتقان القائم في الشارع البحريني، وتدفع بالحراك السلمي الديمقراطي الممتد منذ أربع سنوات إلى مسارات لا تخدم القضية الوطنية في البحرين.


ودعت الحملة إلى الإفراج الفوري عن الشيخ سلمان وكل المعتقلين السياسيين وسجناء الرأي وعلى رأسهم المناضل القومي التقدمي البارز إبراهيم شريف احد القادة المؤسسين لجمعية (وعد) والمسجون منذ سنوات.


كما إطلعت الحملة على رسالة تلقاها منسقها العام من الشاب عمر سمير عبد العزيز النجم نجل القيادي والوزير والدبلوماسي العراقي المعروف سمير عبد العزيز النجم والذي اعتقلته سلطات الاحتلال الأمريكي عام 2003، وما زال في السجن حتى اليوم رغم جلاء قوات الاحتلال في مثل هذا اليوم من عام 2010.


وإذ استغربت الحملة أن يبقى من اعتقلهم المحتل الأمريكي في السجون رغم جلاء هذا المحتل، فإنها تدعو إلى أوسع تحرك عربي ودولي للإفراج عن هؤلاء المعتقلين والأسرى لا سيّما من بلغت أعمارهم وحالاتهم الصحية ما بلغته حالات كحالة الأستاذ طارق عزيز وسمير عبد العزيز النجم ورفاقهما، خصوصا إن مثل هذا الإفراج يسهم في التخفيف من حال الاحتقان التي لا يستفيد منها إلا أعداء العراق من صهاينة ومستعمرين ومن غلاة ومتطرفين.


وأشارت الحملة إلى أن اعتصام خميس الأسرى التضامني الشهري مع الأسرى في سجون الاحتلال الصهيوني والذي سيقام يوم الخميس في 8/1/2015، سيقدم ايضا للصليب الأحمر مذكرة حول أحوال هؤلاء المعتقلين.


الحملة ذكرت بأمسية التكريم التي تقيمها للمناضلة آمنة جبريل عضو المجلس الثوري لحركة (فتح) في السادسة من مساء الثلاثاء في 6/1/2015 في (دار الندوة) كما بأمسية الوفاء لثلاثة من حراس الثوابت الوطنية والقومية من الشخصيات الفلسطينية (أبو ماهر اليماني، د. أنيس صايغ، رفعت صدقي النمر) وذلك في السادسة من مساء الجمعة 9/1/2015 في (دار الندوة).


31/12/2014

 

 

©2024 Afrasia Net - All Rights Reserved Developed by : SoftPages Technology