هيئة الطيران تناقش سلامة الطيران فوق سوريا

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 


يشارك خبراء إقليميون وأعضاء منظمة الطيران المدني الدولي في اجتماع يستمر يومين


عمان - أفراسيانت - بدأ الاجتماع التنسيقي الإقليمي الأول لمنظمة الطيران المدني الدولي (ICAO) يوم الأحد في عمان لضمان إجراءات السلامة المطلوبة لاستئناف الحركة الجوية عبر المجال الجوي السوري.


يناقش الاجتماع ، الذي تستضيفه هيئة تنظيم الطيران المدني (CARC) ، القضايا المتعلقة بسلامة الإجراءات التشغيلية في المجال الجوي السوري والبلدان المجاورة ، بما في ذلك التحديات التي قد تعيق تدفق الحركة الجوية ، وكالة الأنباء الأردنية ، بترا ، ذكرت.


يتناول الاجتماع أيضًا التدابير الموصى بها للتغلب على هذه التحديات ، بطريقة يمكن أن تدعم لجان الطيران المدني وشركات الطيران فيما يتعلق بقراراتها باستئناف العمليات فوق سوريا.


يشهد الاجتماع الذي يستمر يومين مشاركة خبراء من لجان الطيران المدني في الشرق الأوسط والأعضاء الإقليميين في منظمة الطيران المدني الدولي ، وكذلك شركات الطيران المحلية والدولية.


في وقت سابق من شهر مارس ، منحت CARC شركات الطيران الأردنية الإذن للسفر في المجال الجوي السوري ، بعد سبع سنوات من حظر استخدام المجال الجوي في عام 2012.


لقد نصت CARC على أنه يتعين على شركات الطيران التي ترغب في الطيران في المجال الجوي السوري تقديم دراسة تقييمية لمخاطر الرحلات الجوية ، واستخدام مسار جوي محدد والارتفاع واتخاذ الاحتياطات اللازمة لضمان تعظيم السلامة.


وأضافت اللجنة أنها لا تزال تقيم ظروف المطارات السورية ، وخاصة مطار دمشق الدولي.


في يناير ، أرسلت CARC وفدًا فنيًا استخدم معايير التقييم الدولية لتقييم المخاطر المرتبطة بالطيران في المجال الجوي السوري.


في عام 2012 ، أوقفت الملكية الأردنية رحلاتها فوق سوريا ، وأعادت توجيه رحلاتها وعملياتها من عمان إلى بيروت ، مما تسبب في تكبد الشركة خسائر قدرها 19.4 مليون دينار أردني ، حسبما ذكرت الشركة.


- 10 مارس 2019

 

 

 

 

 

 

 

©2024 Afrasia Net - All Rights Reserved Developed by : SoftPages Technology