أفراسيانت - الرئيسية
 
     
الخميس، 25 أيار 2017 03:11
 

FacebookTwitterRSS Feed
 

 
 
 

 
 


افراسيانت - أيّد رئيس الجمهورية اللبنانية، ميشال عون، موقف وزير الخارجية الرافض للبيان الصادرعن القمة العربية الإسلامية الأمريكية التي عقدت الأحد بالرياض، ووسمت حزب الله اللبناني بـ"الإرهاب".


وقال الرئيس عون الثلاثاء في حديث أمام وفد نادي الصحافة إن"ما قاله وزير الخارجية عن الموقف اللبناني من إعلان الرياض صحيح 100%.


 وكان وزير الخارجية اللبناني، جبران باسيل قد أعلن، أن بلاده فوجئت بمضمون إعلان الرياض، الذي تم إصداره، يوم الأحد، عقب اختتام أعمال القمة العربية الإسلامية الأمريكية في العاصمة الرياض.


وقال باسيل، في تغريدة نشرها على حسابه الرسمي في موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي، الأحد: "لم نكن على علم بإعلان الرياض، لا بل كنا على علم أن لا بيان سيصدر بعد القمة، وقد فوجئنا بصدوره وبمضمونه ونحن في الطائرة بطريق العودة".


وأضاف وزير الخارجية اللبناني: "أما وقد وصلنا إلى لبنان فنقول إننا نتمسك بخطاب القسم والبيان الوزاري وبسياسة النأي بلبنان عن مشاكل الخارج ضنا بلبنان وشعبه ووحدته".


من جهة ثانية،أكد الرئيس عون أن "التمديد لمجلس النواب هو دوس على الدستور، وفيه مواد علينا احترامها". وهدد بإجراء الانتخابات النيابية في البلاد في موعدها، بغض النظر عمّا إذا توصلت القوى السياسية المتصارعة على توافق حول قانون انتخابي جديد أم لا. وقال"اذا انتهت ولاية المجلس دون قانون انتخابي، فالدستور ينّص على ان يُدعى الشعب إلى الانتخابات خلال 90 يوما على أساس القانون النافذ".


وأكد الرئيس عون أنه ضد (قانون الستين) أي قانون الانتخاب الساري حاليا في البلاد، والذي يقسم البلاد إلى دوائر متفاوتة وصغيرة، يتم الفوز بها على أساس العدّ الأكثري، أي تفوز الكتلة التي حصل أعضاؤها على أكثرية الأصوات في دائرتها كاملة، دون الالتفات للكتلة المنافسة حتى ولو حصلت على 49% من الأصوات.


المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


افراسيانت - حذر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف من استحالة حل القضية السورية عبر مقاربات تقسم البلاد طائفيا بدلا من توحيدها.


وجاء تصريح لافروف خلال مؤتمر صحفي عقده في موسكو مع نظيره الكرواتي، ردا على سؤال لـ RT حول نتائج القمة الأمريكية العربية الإسلامية في الرياض والمساعي لعزل إيران على الساحة الدولية.


وأوضح الوزير الروسي قائلا: "لا يمكننا حل قضايا سوريا عبر تقديم مقاربات تقسم البلاد بدلا من توحيدها، ولاسيما إذا كانت تلك المقاربات تقسم البلاد عن قصد أو غير قصد، طائفيا، بما في ذلك داخل المذاهب الإسلامية".


وذكّر لافروف بأن روسيا تشدد دائما على استحالة حل أصعب قضايا الشرق الأوسط وشمال افريقيا إلا بمشاركة كافة الأطراف المعنية، وبمشاركة اللاعبين الخارجيين الذين يؤثرون بطريقة أو بأخرى في الوضع على الأرض.


واستطرد قائلا: " ينطبق ذلك بشكل كامل فيما يخص دور إيران وبالخطوات التي يجب اتخاذها لتسوية الأزمة السورية".


وتابع الوزير قائلا: أعيد إلى أذهانكم، أن المجموعة الدولية لدعم سوريا، التي تشكلت قبل سنتين، تعتمد على مبدأ إشراك الجميع، ويجب الأخذ بعين الاعتبار أن روسيا وتركيا وإيران قدمت مبادرة بشأن تنظيم حوار سوري سوري مباشر بين الحكومة والمعارضة المسلحة (في أستانا)". وأكد لافروف على الطابع الشامل الذي اكتسبته عملية أستانا، معيدا إلى الأذهان أن تركيا في ثلاثية الدول الضامنة لاتفاقات أستانا، تمثل مواقف عدد من دول الخليج، بما فيها السعودية وقطر.


وأوضح أن وزراء هذه الدول أكدوا خلال زيارتهم لموسكو أن تركيا تمثل مقارباتهم في منصة أستانا.


وأضاف الوزير الروسي: "صيغة مفاوضات أستانا واتفاق الهدنة الذي تم التوصل إليه العام الماضي بضمانات روسيا وتركيا وإيران، وأيده مجلس الأمن الدولي، يظهر بكل وضوح موقف المجتمع الدولي من هذا الوضع".


المصدر: وكالات

 

 

 

 

 

 

 

 


افراسيانت - أعلنت خلية الإعلام الحربي في العراق، تنفيذها عملية في عمق صحراء الأنبار الواقعة غرب البلاد، أسفرت عن قتل 34 داعشيا وتفكيك 70 عبوة تابعة لتنظيم "داعش".


وذكرت الخلية في بيان، أن قطعات قيادة عمليات الجزيرة المتمثلة بالفرقة السابعة ولواء المغاوير والحشد العشائري، وبإسناد من طيران الجيش والقوة الجوية وطيران التحالف الدولي، نفذت عملية في عمق الصحراء بمسافة 40 كم ومن ثلاث محاور.


وأشارت خلية الإعلام الحربي إلى أن المحاور هي محور شمال بحيرة القادسية باتجاه راوة، ومحور جنوب نهر الفرات باتجاه ريحانة وعنه، ومحور باتجاه مخازن عتاد حديثة ووادي حوران.


وأضافت أن العملية استمرت 48 ساعة تكللت بالنجاح، مؤكدة أنها تعتبر تمهيدا لتحرير مناطق أعالي الفرات، راوه وعنه، في المستقبل القريب.


وتابعت الخلية، أن العملية أسفرت أيضا عن الاستحواذ على عربة عسكرية تحمل رشاشا مضادا للطائرات، مشيرة إلى تدمير أكداس من الأعتدة والمتفجرات وزوارق تستخدم من قبل عناصر التنظيم للعبور بين ضفتي نهر الفرات.

 

 

 


المصدر: وكالات

 

 

 

 

 

 

 

 


افراسيانت - رفضت موسكو اتهامها بدعم حركة "طالبان" في أفغانستان وأكدت أن رمي التهم جذافا يهدف إلى التشهير بروسيا والتستر على من يدعم الإرهابيين لاسيما تنظيم داعش.


وجاء في بيان صدر عن وزارة الخارجية الروسية، امس الثلاثاء: "رغم التأكيدات التي تلقيناها من السلطات الأفغانية بأن الاتهامات الواهية بدعم موسكو لحركة "طالبان"، ستقمع، لا يزال بعض النواب الأفغان وقادة قوات الأمن الإقليمية يكررون تلك الافتراءات".


وساقت الخارجية الروسية عددا من الأمثلة عن قيام بعض الشخصيات والجهات بتشويه صورة موسكو على الساحة العالمية.


وبالتحديد، أشارت الوزارة إلى تصريحات قائد شرطة ولاية قندهار، الجنرال عبد الرزاق، الذي زعم أن روسيا بالتعاون مع دول أخرى "تساعد "طالبان" ماليا وعسكريا".


وكشفت الخارجية أن قناة "فوكس نيوز" الأمريكية لجأت إلى إحدى الوسائل للتلاعب بالوعي عن طريق طرح موضوعين منفصلين في سياق واحد، حين جمعت بين أنباء عن تحليق مروحيات مجهولة الهوية على منطقة قندوز المتاخمة لطاجكستان وتهريب المواد بصورة غير شرعية عبر الحدود بين أفغانستان وطاجكستان من جهة، وافتراءات الأشخاص الأفغان حول وصول مستشارين عسكريين روس إلى أفغانستان لمساعدة مسلحي "طالبان" وتنظيم شبكة دعم مالي ولوجيستي للحركة.


وشددت الوزارة، على أن الوضع الحقيقي يختلف تماما عما زعمه البعض.


وبينت بالقول: "سبق لموقع "Payam Aftab" الأفغاني أن أفاد بتوقيف 3 عسكريين أمريكيين مع كميات من الأسلحة في إقليم كوهستان التابع لولاية ساربل شمال البلاد، في يناير/كانون الثاني من العام الجاري. وذلك بالتزامن مع حبس مسلحين من تنظيم "داعش" في المنطقة نفسها وبحوزتهم كميات كبيرة من الأموال مخصصة لبيع الأسلحة المذكورة من الموقوفين الأمريكيين الثلاثة. غير أنه تم إطلاق سراحهم لاحقا في ظروف غامضة ، فيما اختفت جميع الوثائق المتعلقة بتوقيفهم، بما فيها سجلات الاستجوابات و الأموال والأسلحة المضبوطة معهم.


وفي واقعة أخرى، تم الإفراج، في خريف العام 2016، عن عزيز الله يولداشيف، ابن زعيم تنظيم "حركة أوزبكستان الإسلامية"، طاهر يولداشيف، من سجن "بغرام" الواقع بالقرب من العاصمة كابل، ونقله إلى إقليم درزاب بولاية جوزجان شمال أفغانستان، حيث تولى قيادة تشكيلة موالية لـ"داعش" ومكونة من 25 مسلحا كانوا ينتمون سابقا لـ"حركة أوزبكستان الإسلامية".


وأخضعت هذه التشكيلة الداعشية بقيادة يولداشيف في وقت لاحق لإمرتها فصائل "طالبان" التي كانت تنشط في عدد من المناطق بولايات جوزجان وفارياب وسربل الشمالية، وأجبرت السكان المحليين على مبايعة "داعش" وخلقت بذلك جيبا ثانيا خاضعا لـ"داعش" في أفغانستان، بعد ولاية نانغارهار شرق البلاد، بحسب البيان الوزاري.


وأشارت الخارجية الروسية إلى أن محافظ ولاية "سربل، م. وحدت"، أكد علنيا، مؤخرا، المعلومات حول هبوط مروحيتين غير معلمتين ليلا على الأراضي الخاضعة للمتطرفين في إقليم سياد بولاية بلخ شمالي أفغانستان، وتوجهت تلك المروحيتان بعد الهبوط في اتجاه القاعدة الجوية التابعة للحكومة في كابل بالقرب من مدينة مزار شريف، حيث تتموضع قاعدة "كامب مرمول" الأمريكية.


وخلصت الوزارة إلى أن "أطرافا معينة، تواصل، بما في ذلك بأيدي معاونيها في أفغانستان، محاولاتها للتشهير بروسيا، بغية صرف انتباه المجتمع الدولي عن الأخطاء الكثيرة المرتكبة من قبلها على مدى 15 عاما من وجود قوات حلف الناتو والقوات الأمريكية في هذا البلد، ناهيك عن تغطية نشاطها بدعم الإرهابيين، وبالدرجة الأولى، "داعش".


المصدر: وزارة الخارجية الروسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 


افراسيانت - أعربت وزارة الخارجية الروسية، عن بالغ قلقها إزاء التصعيد الحاد للتوتر داخل ليبيا في الأيام الأخيرة.


وأكد البيان الصادر عن الوزارة إدانة روسيا لمقتل أكثر من 140 عسكريا، بالإضافة مواطنين مدنيين، جراء الهجوم الذي شنه مسلحون تابعون للقوة الثالثة ولما يعرف بـ"سرايا الدفاع عن بنغازي" يوم 18 مايو الجاري على قاعدة براك الشاطئ التي يسيطر عليها الجيش الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر.


وأشارت الخارجية الروسية إلى أن هذه الأحداث تشبه كثيرا استفزازا ممنهجا يهدف إلى نسف الاتفاقات التي تم التوصل إليها في أبو ظبي يوم 2 مايو الجاري بين حفتر ورئيس حكومة الوفاق الليبية فايز السراج، وإلى تعطيل الانفراج المتوقع في التسوية الليبية على وجه العموم.


ودعت موسكو جميع الأطراف الليبية إلى الامتناع عن استخدام القوة والخطوات أحادية الجانب التي قد تسفر عن تصعيد الصراع الداخلي، ما قد تتمخض عن تداعيات مدمرة بالنسبة لمؤسسات الدولة الليبية.


وشدد البيان على أن الجانب الروسي ينطلق من ضرورة حل جميع المسائل الخلافية عن طريق التفاوض، في إطار الحوار الشامل المبني على أساس اتفاق الصخيرات الذي يثبته قرار مجلس الأمن رقم 2259.


وجان في البيان: "لا يمكن السماح بأن تصبح العملية السياسية في ليبيا رهينة بيد الجماعات المسلحة غير الشرعية التي تقترف أعمال تخريب على حساب مصالح الحفاظ على وحدة أراضي البلاد.


المصدر: موقع وزارة الخارجية الروسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 


افراسيانت - أكد الرئيس الفلبيني، رودريغو دوتيرتي، خلال لقائه الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في موسكو، أن بلاده بحاجة إلى أسلحة حديثة ودعم روسي في محاربة الإرهاب.


وقال دوتيرتي خلال المحادثات، متوجها للرئيس الروسي: "إن بلادنا بحاجة إلى أنواع حديثة من الأسلحة من أجل محاربة داعش وفرعه والمجموعات الإنفصالية ، وكانت لدينا طلبيات عدة (لشراء الأسلحة) في الولايات المتحدة، لكن وضع هذه القضية الآن ليس على ما يرام، وقد وصلت إلى هنا للحصول على دعمكم وطلب مساعدتكم".


وأضاف دوتيرتي: "إن بلادكم تمثل شريكا موثوقا به بالنسبة إلينا، وأود أن أتمنى لكم بألا تتكرر هنا الحوادث مثل تلك التي نمر بها".


وتابع الرئيس الفلبيني مشددا مرة أخرى: "جئت إلى هنا للحصول على دعمكم وعرض صداقتنا عليكم".


وأوضح دوتيرتي أن "تشكيلات تابعة لداعش سيطرت على إحدى المحافظات، وما زالت الاشتباكات والأعمال القتالية مستمرة هناك".


وأكد دوتيرتي أن عليه أن يقلص زيارته إلى روسيا ويعود إلى بلاده، مضيفا: "هناك يقتل البشر".


بوتين لدوتيرتي: سنوقع غدا على مجموعة وثائق حول التعاون بين بلدينا


من جانبه، شدد الرئيس الروسي في مستهل كلمته على أنه يعرب عن تعازيه بصدد سقوط القتلى في الفلبين جراء الهجوم الإرهابي الأخير، مشيرا إلى أنه وزملاءه "يتعاملون بفهم تام مع الضرورة العاجلة" لعودة دوتيرتي إلى بلاده.


وأعرب بوتين أيضا عن أمله في تسوية النزاع المسلح، الذي تمر به الفلبين، في أقرب وقت ممكن وبأقل عدد من الخسائر البشرية.  


وذكر الرئيس الروسي أن مجموعة من الوثائق الخاصة بالتعاون الثنائي بين البلدين تم تنسيقها قبل المحادثات سيتم التوقيع عليها، على الرغم من تقليص زيارة دوتيرتي إلى روسيا.


وأوضح بوتين بالقول: "إن لدى بلدينا عددا كبيرا من الاتجاهات الواعدة والهامة للتعاون... ومنها بالدرجة الأولى القطاع العسكري التقني".


المصدر: وكالات

 

 

 

 

 

 

 

 

 


افراسيانت - أعلنت وزارة الداخلية البحرينية ، عن مقتل 5 أشخاص في صفوف "الخارجين عن القانون" وإصابة 8 آخرين، أثناء تنفيذ الشرطة عملية انتشار أمني واسع بقرية الدراز.


وأشارت الداخلية البحرينية إلى أنه يتم التحقيق في أسباب الوفاة.


وقالت السلطات البحرينية في البيان إن قوات الشرطة تمكنت صباح الثلاثاء، من إزالة الحواجز المخالفة التي تم وضعها في الشوارع بهدف إعاقة حركة السيارات والمارة وتعطيل مصالح الناس، مؤكدة أنه قد تم فتح الشوارع وإعادة الوضع إلى طبيعته.


وأضاف البيان أن الشرطة اعتقلت 286 شخصا من المطلوبين والخطرين أمنيا والمحكومين بقضايا إرهابية، مبينة أن عددا كبيرا ممن تم القبض عليهم، كان مختبئا في منزل الشيخ عيسى قاسم الكائن بذات المنطقة.


وقالت الداخلية البحرينية أنه أثناء تنفيذ العملية الأمنية تعرضت قوات الأمن للهجوم بالقنابل اليدوية والأسلحة البيضاء، مشيرة إلى أن ذلك نتج عنه إصابة 19 من رجال الأمن بإصابات مختلفة.


وشدد البيان على أنه سيتم التصدي بموجب الضوابط القانونية المقررة "لأي تجمعات أو دعوات تحريضية في إطار حفظ الأمن وحماية السلم الأهلي وإنفاذ القانون واتخاذ كل ما من شأنه توفير السلامة العامة لكافة المواطنين والمقيمين".


المصدر: الوسط البحرينية

 

 

 

 

 

 

 

 


افراسيانت - أكد نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، إجراء مفاوضات بين روسيا ومصر حول بيع مروحيات روسية لحاملة المروحيات المصرية من طراز "ميسترال".


وقال بوغدانوف في إجابته على سؤال للصحفيين ما إذا أبدت مصر اهتمامها لشراء مروحيات روسية لتزود بها حاملة المروحيات المصرية "ميسترال"، قال: "تجري اتصالات بهذا الشان عبر القنوات المختصة (من الجانبين)".


وكان المدير العام لشركة "مروحيات روسيا" (فيرتوليوتي روسيي)، أندريه بوغينسكي، قد أعلن سابقا أن القرار حول بيع مصر مروحيات روسية يمكن أن يتخذ قبل نهاية شهر مايو/أيار الجاري.


يذكر أن القاهرة توجهت، في أكتوبر/تشرين الأول من العام 2016، بطلب إلى روسيا لتزويدها بمروحيات من طراز "كا - 52 ك"( التمساح) لاستخدامها في حاملة المروحيات المصرية من طراز "ميسترال".


ومروحية "كا - 52 ك" هي طائرة هليكوبتر حربية ذو مقعدين من الجيل الجديد، وتعتبر نسخة مطورة لمروحية "كا - 50" (القرش الأسود) الضاربة، وتستخدم لتدمير الأهداف الأرضية والأهداف الجوية البطيئة، وكذلك تنفيذ مهام الاستطلاع وقيادة مجموعة من المروحيات.


المصدر: نوفوستي

 

 

 

 

 

 

 

 

 


القاهرة - افراسيانت - حكمت محكمة مصرية على 46 من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين بالسجن لفترات تراوحت ما بين 15 و25 عاما، بعد إدانتهم في قضية عنف.


وذكرت وكالة أنباء "الشرق الأوسط" المصرية أن "دائرة الإرهاب بمحكمة جنايات الزقازيق قضت اليوم بمعاقبة 46 من أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية بالسجن المؤبد والمشدد 15 عاما لقيامهم بالتجمهر وقطع الطرق وإثارة الشغب والتحريض وتنظيم مسيرات معادية ضد مؤسسات الدولة".


وحكمت المحكمة على 30 متهما بالسجن المؤبد، وعلى 16 آخرين بالسجن المشدد 15 عاما.


وكانت الأجهزة الأمنية بمحافظة الشرقية، شمال شرق القاهرة، قد تمكنت من ضبط 46 من الاخوان المسلمين في مدينتي ابو حماد وابوكبير، وبحيازتهم مطبوعات تحريضية ضد مؤسسات الدولة، كما قاموا بقطع الطرق وتعطيل حركة المرور وإثارة الشغب وترويع المواطنين، ورفع شعارات مؤيدة للرئيس الأسبق محمد مرسي وصور له.


ومنذ رحيل مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين عن الحكم في الثالث من يوليو عام 2013، أصدر القضاء المصري أحكاما عدة بالإعدام والسجن على قيادات وكوادر ومؤيدين للجماعة في قضايا عنف طالت مرسي نفسه.


وتصنف السلطات المصرية جماعة الإخوان المسلمين "تنظيما إرهابيا" منذ ديسمبر من العام 2013 .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

  • عون يؤكد رفض لبنان لإعلان الرياض ومضمونه

  • لافروف يعلق على نتائج "قمة الرياض" ومساعي عزل إيران دوليا

  • العراق.. مقتل 34 "داعشيا" في صحراء الأنبار

  • موسكو ترفض وتفند اتهامها بدعم "طالبان" أفغانستان

  • موسكو: يجب ألا تصبح التسوية الليبية رهينة بيد المسلحين

  • شرطة بروكسل تتوقع مشاركة الآلاف في مظاهرات ضد ترامب

  • دوتيرتي لبوتين: الفلبين بحاجة إلى أسلحة حديثة وأطلب دعما روسيا لمحاربة الإرهاب

  • الداخلية البحرينية تعلن سقوط 5 قتلى في صفوف المحتجين

  • بوغدانوف يؤكد التفاوض مع مصر حول تزويدها بمروحيات لـ"ميسترال"

  • السجن لفترات تصل 25 عاما ضد 46 من الاخوان المسلمين في مصر

  • إصابة فتى برصاص الاحتلال شرق البريج

  • تظاهرة عند حاجز حوارة بنابلس إسنادا للاسرى


افراسيانت - هزت ثلاثة انفجارات قوية العاصمة الليبية طرابلس ليلة السبت حيث تصاعد الدخان وألسنة اللهب من حديقة الحيوان في منطقة أبوسليم.


ونقلت وسائل إعلام محلية أن المنطقة المذكورة تتخذها مجموعة مسلحة تعرف بـ"ميليشيا غنيوة" مقرا لها.


وأضافت المصادر أن أصوات انفجارات عنيفة سمعت بمنطقة أبوسليم وطريق المطار بطرابلس.


هذا وتضاربت المعلومات حول أسباب الانفجارات حيث رجحت بعض المصادر أن يكون السبب هو انفجار سيارة مفخخة بينما قالت مصادر أخرى إن سبب الانفجار هو قصف صاروخي.


وحذر المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية مؤخرا في بيان له من محاولة بعض الأطراف "إدخال العاصمة في دوامة جديدة من العنف ليتسنى لها تحقيق مصالح خاصة تعجز عن تحقيقها بدون فوضى وإشهار السلاح".


كما أكد المجلس الرئاسي "أن لا رجعة عن الوفاق والتوافق بين الليبيين وعن مهمته في التمهيد للانتقال السلمي إلى دولة مدنية ديمقراطية دولة المؤسسات والقانون".


كما نقلت بوابة الوسط الليبية عن مصدر محلي أن مداخل العاصمة طرابلس خاصة الشرقية منها والجنوبية شهدت انتشارا أمنيا، بعد تحريك مجموعات مسلحة مناوئة للاتفاق السياسي قواتها في مناطق وادي الربيع وصلاح الدين وقرب مطار طرابلس، حيث يسمع سكان بعض أحياء العاصمة من حين لآخر أصوات إطلاق نار.


المصدر: الوسط الليبي

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


سوريا - افراسيانت - قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن اتفاقا توسطت فيه روسيا وتركيا وإيران لإقامة مناطق آمنة للمدنيين في سوريا دخل حيز التنفيذ في منتصف الليل (21:00 بتوقيت جرينتش).


وصرح رامي عبد الرحمن رئيس المرصد لوكالة الأنباء الألمانية قائلا "بعد وقت قصير من منتصف الليل، ساد الهدوء في جميع المناطق التي ذكرت في الاتفاق".


ولكن، بعد نصف ساعة من دخول الاتفاق حيز التنفيذ، قال المرصد ونشطاء إن انفجار قويا هز منطقة تير معلة، شمال حمص.


ولم يقدم المرصد أي تفاصيل، لكن نشطاء قالوا إنه تم إطلاق صاروخ على المنطقة التي تسيطر عليها المعارضة من مراكز النظام السوري.


وأوضح المرصد ومقره بريطانيا ان هذا هو وقف إطلاق النار الأول في عام 2017، لكنه وقف إطلاق النار الرابع منذ عام 2016 في سوريا.

 

 

 

 

 

 

 

 


افراسيانت - قتل 4 أشخاص وأصيب 22 آخرون بجروح جراء هجوم انتحاري وقع بالقرب من السفارة الأمريكية في العاصمة الأفغانية كابل واستهدف حافلات لقوات التحالف بقيادة الناتو.


وأفادت وسائل إعلام محلية نقلا عن مسؤولين في مديرية الصحة وشهود عيان، أن الهجوم الانتحاري استهدف قافلة سيارات عسكرية وناقلات جند مدرعة تابعة لقوات التحالف التي يقودها  حلف شمال الأطلسي خلال ساعات الصباح الأولى.


ولم ترد أنباء إن كان من بين القتلى أو الجرحى جنود تابعون للتحالف.

 

 

 

 

 

 

 

 

 


افراسيانت - اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم الاثنين، مواطنين اثنين من مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية.


وقال ناطق عسكري إسرائيلي، بأن المعتقلين "مطلوبون" لقوات الأمن، وقد تم نقلهما للتحقيق معهما من قبل ضباط الشاباك.


وأشار الناطق إلى أنه تم اعتقال أحدهما من مدينة الخليل والآخر من بلدة صوريف إحدى بلدات المدينة.


وفي قطاع غزة، أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، نيران أسلحتها الرشاشة الثقيلة باتجاه الصيادين في عرض بحر منطقة السودانية شمال غرب القطاع دون وقوع إصابات.

 

 

 

 

 

 

 

 

 


افراسيانت - شنت قوات الاحتلال فجر وصباح اليوم، حملة اعتقالات واسعة في القدس والضفة الغربية، طالت 32 شابًا.


في القدس، نفذ الاحتلال حملة اعتقالات في قرية العيسوية شمال شرق القدس، طالت 16 فتى وشابًا من البلدة.


أما في نابلس، فقد اقتحمت قوة كبيرة من جيش الاحتلال، فجر اليوم الاحد، مدينة نابلس وبلدة عصيرة الشمالية (شمالا) وقرية تل (جنوبا) واعتقلت ثلاثة مواطنين وفتشت العديد من المنازل، وتخلل ذلك وقوع مواجهات من دون تسجيل اية اصابات.


وذكرت مصادر محلية انه جرى اقتحام عدة احياء وشوارع داخل مدينة نابلس واعتقال المواطن والاسير السابق أسعد مراحيل (36 عاما) من منزله في حي المخفية. أما في بلدة عصيرة الشمالية فقد جرى اعتقال الشاب مؤمن الصباح وهو ممثل الكتلة الاسلامية في جامعة النجاح الوطنية، بينما تم اعتقال الشاب اسامة يامين (25 عاما) من منزله في قرية تل.


وذكرت مصادر محلية أن باقي المعتقلين، من مخيم جنين، ضاحية ذنابة في طولكرم، منطقة الدوحة في بيت لحم، و6 من بلدة إذنا في محافظة الخليل.

 

 

 

 

 

 

 

  1. مؤلفات د. زكريا شاهين
  2. مجلة أفراسيا
  3. كتب
  4. القدس والرسم بالكلمات
  5. دراسات
  6. ملفات خاصة

 
يستيطع كل رجل أن يفعل ما يفعله رجل آخر !

مجلة أفراسيا

 

مؤلفات د. زكريا شاهين

زاوية الكاريكاتير

يتصفح الآن

2944  زائر على الموقع

 

 
  feed-image  
   
   
 

Site Developers: SoftPages Technology

 

 

English  |  عربي

 

 

أفراسيانت .. جميع الحقوق محفوظة 2016