أفراسيانت - الرئيسية
 
     
الإثنين، 24 نيسان/أبريل 2017 11:25
 

FacebookTwitterRSS Feed
 

 
 
 

 
 


افراسيانت - اتهمت وزارة الخارجية الإيرانية، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وإدارته ببذل جهود حثيثة لإيجاد ذريعة لإلغاء الاتفاق النووي الذي وقعته "السداسية" معها.


وقال نائب وزير الخارجية الإيراني، عباس عراقجي في بيان: "أياً كانت الذريعة، فلن نسمح بذلك".


ونقلت بوابة الوزارة عن عراقجي قوله إن إيران ستطرح للنقاش الجاد والنقد مسألة "التوجه نحو المواجهة" الذي تمارسه إدارة ترامب خلال الاجتماع المخصص لمناقشة الملف النووي يوم الثلاثاء المقبل في فيينا.


وكان وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون، انتقد توقيع الاتفاق النووي بين "السداسية" وإيران، مبرراً ذلك بأنه لا يفي بغرض منع إيران من إنتاج الأسلحة النووية.


وادعى تيلرسون، الأربعاء الماضي، في واشنطن أن "الاتفاق يؤجل فقط وصول إيران إلى هدفها المتمثل في أن تكون قوة نووية".


ويفترض أن يؤدي الاتفاق النووي المبرم بين "السداسية" ( الدول الدائمة العضوية في مجلس الأمن بالإضافة إلى ألمانيا) وإيران في فيينا إلى تبديد مخاوف المجتمع الدولي من إمكانية بناء طهران أسلحة نووية.


ويتضمن الاتفاق عدة إجراءات، منها إخضاع برنامج إيران النووي لتخصيب اليورانيوم لمدة 25 عاماً لمنظومة مراقبة وتقييد متعددة الحلقات تشرف عليها المنظمة الدولية للطاقة الدولية.


في المقابل، يقضي الاتفاق بأن يرفع الغرب معظم العقوبات الاقتصادية التي فرضها من جانب واحد على إيران بسبب برنامجها النووي والإبقاء على العقوبات المفروضة عليها بسبب برامجها الصاروخية وموضوعات أخرى منها مسألة حرية التعبير وحقوق الانسان.

 

 

 

 

 

 

 

 


افراسيانت - كشف وزير الدفاع الإسرائيلي السابق، موشيه يعالون، عن أن تنظيم "داعش" أطلق النار مرة واحدة بالخطأ فقط باتجاه الجولان ثم اعتذر عن ذلك على الفور.


ونقل موقع القناة التلفزيونية الإسرائيلية العاشرة عن وزير الأمن السابق موشيه يعلون قوله إن "داعش أطلق النار مرة واحدة باتجاه الجولان واعتذر".


واعتبر يعالون في تعليقه على حادثة الجولان، ليل الجمعة الماضي، أن "أغلب حالات إطلاق النار كانت تحصل من أراضي تقع تحت سيطرة الجيش السوري"، مشيراً إلى أن "حادثة واحدة حصلت، في الفترة الأخيرة، أطلق فيها داعش النار عن طريق الخطأ وقد اعتذر فوراً".


ووجه يعالون أصابع الاتهام إلى إيران، معتبراً أن "الإيرانيين هم من يوجه بشنّ هجمات ضد إسرائيل"، مشدداً على أن " داعش لم يكن ولا مرة هو من يطلق النار باتجاهنا بل كانت إيران دائماً ".


وكان الجيش الإسرائيلي أعلن، مساء الجمعة الماضي، عن سقوط ثلاث قذائف صاروخية من سوريا داخل الأراضي الواقعة تحت سيطرة إسرائيل في هضبة الجولان المحتل، دون أن تتسبب بإصابات أو أضرار.


من جهته، أكد الجيش الإسرائيلي أنه استهدف مواقع للجيش النظامي داخل الأراضي السورية، وقال إن الاستهداف جاء "رداً على انزلاق القذائف من الحرب الداخلية في سوريا إلى داخل الأراضي الإسرائيلية".


وأوضحت مصادر سورية أن "الجيش الإسرائيلي استهدف من تل أبو الندى في الجولان موقع مدفع سوري متمركز بإحدى النقاط العسكرية في القنيطرة على طريق خان أرنبة الكوم السنديانة".


المصدر: وكالات

 

 

 

 

 

 

 

 


افراسيانت - أكد وزير الأمن القومي الأمريكي جون كيلي أن بلاده لا تملك منظومات دفاعية قادرة على حمايتها كليا من ضربة نووية مكثفة محتملة من قبل روسيا.


وقال كيلي خلال مقابلة مع قناة "CNN" في معرض إجابته على سؤال حول مدى قدرة الولايات المتحدة على حماية برها الرئيسي من ضربات نووية محتملة من قبل كوريا الشمالية أو دولة أخرى، قال: "من الواضح أن في العالم توجد دول لديها كميات كبيرة من الأسلحة النووية، وهي قادرة على التغلب على أية دفاعات نستطيع نشرها. على سبيل المثال، واحدة من تلك الدول هي روسيا".


وعند تطرقه إلى مدى خطورة صواريخ كوريا الشمالية على أمن الولايات المتحدة، قال كيلي: "توجد لدي معلومات بهذا الخصوص، لكنها سرية".


وأضاف: "في اللحظة التي سيكون فيها لدى كوريا الشمالية صاروخ قادر على الوصول إلى الولايات المتحدة ويحمل رأسا حربيا نوويا، ستصبح هذه البلاد (أمريكا) عرضة للخطر الجدي".


وفي رده على سؤال متى ستحدث مثل هذه المعادلة، كشف كيلي أن "الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيعمل على حل هذه القضية بصورة جدية قبل ولايته الرئاسية الثانية"، دون أن يوضح كيفية ذلك.


المصدر: تاس

 

 

 

 

 

 

 

 


افراسيانت - اعتبرت الخارجية الروسية أن حادث تفجير سيارة تابعة لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا في مقاطعة لوغانسك شرق أوكرانيا، استفزازا يهدف إلى تقويض العملية السلمية في منطقة دونباس.


وقالت الوزارة في بيان خاص أصدرته بهذا الصدد: "إن ملابسات الحادث تدل بنسبة احتمال عال على أنه استفزاز الغرض منه تقويض عملية تسوية النزاع في منطقة دونباس، ومن الواضح أن مثل هذه الاستفزازات، وكذلك التصعيد العام للتوتر، مفيدة بالنسبة لأولئك الذين لا مصلحة لهم في تطبيق المبادئ السياسية والاقتصادية والإنسانية من اتفاق مجموعة التدابير المبرم في مينسك".


ويأتي هذا البيان على خلفية مقتل شخص واحد وجرح اثنين آخرين من موظفي بعثة المراقبة الخاصة لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا بانفجار لغم امس الأحد تحت سيارة كانت تقل 6 من المراقبين.


وأعربت الخارجية الروسية عن "أعمق تعازيها لأسرة القتيل، متمنية الشفاء العاجل للمصابَين".


وشددت في بيانها على "امتعاضها العميق من هذا العمل الوقح... الذي استهدف مراقبين دوليين يعملون من أجل إحلال السلام"، داعية إلى "إجراء تحقيق دقيق وموضوعي في الحادث ومحاكمة المسؤولين عنه".


ولفتت الخارجية الروسية إلى أن ما حصل اليوم في لوغانسك "يؤكد وجود حاجة ماسة إلى الضمان المناسب لأمن المراقبين من منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، الأمر الذي سجلته ولاية البعثة وأشار إليه مرارا زعماء دول رباعية نورماندي، بما في ذلك خلال مكالمتهم الهاتفية الأخيرة يوم 17 أبريل (نيسان)".


وجددت الوزارة دعوة روسيا إلى "تنشيط المفاوضات المباشرة بين أطراف النزاع، أي كييف ودونيتسك ولوغانسك، في إطار مجموعة الاتصال" وبهدف التطبيق الشامل لاتفاق مينسك، "الذي يعد أساسا لا بديل له لتسوية الوضع في دونباس".


المصدر: الخارجية الروسية + وكالات

 

 

 

 

 

 

 

 


افراسيانت - قتل 5 عناصر من تنظيم "القاعدة"، إضافة إلى 3 مدنيين، بغارة جوية نفذتها طائرة من دون طيار أمريكية في محافظة شبوة جنوب شرقي اليمن.


ونقلت وكالة "فرانس برس" عن مسؤول في أجهزة الأمن اليمنية قوله , إن الضربة استهدفت سيارة كانت تقل خمسة من عناصر "القاعدة" في منطقة الصعيد بشبوة.


وأكد المصدر أن السيارة دمرت بالكامل وتفحمت جثث من كان فيها.


كما أودت الغارة بحياة ثلاثة مدنيين هرعوا إلى السيارة المستهدفة في أثناء إطلاق صاروخ ثان عليها.


وتكثفت الهجمات على المسلحين الإسلاميين المتطرفين في اليمن منذ تولي دونالد ترامب رئاسة الولايات المتحدة.


وقتل في آخر هجومين خمسة من عناصر "القاعدة" في 19/04/2017.


وأكدت وزارة الدفاع الأمريكية تنفيذ أكثر من 70 غارة جوية في اليمن منذ 28/02/2017.


أفادت صحيفة "نيويورك تايمز" في مارس/آذار الماضي بأن إدارة ترامب منحت وزارة الدفاع الضوء الأخضر لتنفيذ غارات جوية أو عمليات كومندوس في اليمن، من دون طلب موافقة مسبقة من البيت الأبيض.

 

 

 

 

 

 

 

 

 


افراسيانت - على خلفية انتهاء عملية التصويت في الجولة الأولى من انتخابات الرئاسة، شهدت العاصمة الفرنسية باريس تظاهرات حاولت الشرطة تفريقها باستخدام القوة، مما أدى إلى وقوع اشتباكات.


وجرت التظاهرات، التي أطلق عليها اسم "ليلة المتاريس"، في ساحة باستيليا وسط العاصمة، واستخدم عناصر الشرطة، حسب التقارير الإعلامية ورواد شبكات التواصل الاجتماعي، قنابل الدخان والغاز المسيل للدموع والهراوات لتفريق المتظاهرين.


وأصيبت مراسلة قناة "RT"، شارلوت دوبينسكي، بجروح طفيفة خلال تغطيتها سير التظاهرات، عندما أطلقت الشرطة الغاز المسيل للدموع على المتظاهرين.


كما أدت الاشتباكات إلى سقوط عدد من الجرحى بين المحتجين.


ووصل عدد المحتجين، حسب ما نقلته وكالة "فرانس برس"، عدة مئات.


وانطلقت الاحتجاجات بعد دقائق من إغلاق صناديق الاقتراع في الجولة الأولى من الانتخابات، التي فاز فيها، حسب النتائج الأولية، المرشح من حركة "إلى الأمام"، إيمانويل ماكرون، فيما احتلت مارين لوبان، المرشحة من "الجبهة الوطنية"، المركز الثاني، ليتأهل الاثنان إلى المرحلة الثانية التي ستجري يوم 07/05/2017.


واندلعت الاشتباكات مع الشرطة، وفقا لـ"فرانس برس"، حينما بدأ المتظاهرون بكسر الحواجز ورمي الزجاجات والألعاب النارية على عناصر قوات الأمن.


وتأتي هذه المظاهرات للاحتجاجات ضد كل من ماكرون ولوبان، إذ قال منظموها: "لن نعترف بالنتيجة أية كانت".


وأوضح أحد المشاركين في المظاهرات: "جئنا هنا للاحتجاج على المهزلة التي تمثلها هذه الانتخابات".


وتابع بالقول: "إن جميع المرشحين الأساسيين، إن كان ماكرون أو لوبان أو فيون، ليسوا هنا إلا من أجل الإبقاء على حكم طواغيت المال الذين يغتصبون السلطة ويسرقون ثروات الشعب، وليست لديهم أي شرعية، وبالتالي فإن هناك أزمة تمثيل جدية في فرنسا".


المصدر: روسيا اليوم

 

 

 

 

 

 

 

 


افراسيانت - أصيب طفلان فلسطينيان من قرية صور باهر الواقعة جنوب شرقي مدينة القدس بعد تعرضهما للدهس من قبل مستوطن اثناء سيرهما برفقة والديهما في القرية.


ونقلت وكالة "معا" عن شهود عيان من قرية صور باهر قولهم إن مستوطنين اثنين دخلا القرية من مدخلها الرئيسي وهما يستقلان سيارة وكان سائق السيارة يقودها بسرعة كبيرة.


وطاردتهما سيارة للشرطة الإسرائيلية، وخلال سير سيارة المستوطنين وسط قرية صور باهر دهست الطفلين، وهما محمد موسى عطور وشقيقته ندى، كما اصطدمت السيارة بعدة مركبات مركونة في المكان.


وحسب شهود العيان فإن الطفل محمد أصيب في رأسه، بينما أصيبت ندى برضوض، وقامت سيارة إسعاف اسرائيلية بنقلهما إلى مستشفى لتلقي العلاج.


وأضاف الشهود أن المستوطنين إختبئا في مركز طبي، فيما اقتحم جنود الاحتلال بأعداد كبيرة قرية صور باهر ومحيط المركز الطبي وأخرجا المستوطنين.


واندلعت مواجهات بين شبان مقدسيين والقوات الإسرائيلية في القرية عقب حادث الدهس.

 

 

 

 

 

 

 

 


افراسيانت - قبيل زيارته الرسمية إلى إسرائيل، التي ، حسب مسؤولين من بلاده، تكتنفها "خلافات جسيمة"، أكد وزير الخارجية الألماني، زيغمار غابرييل، أن برلين ستواصل الدعوة إلى تنفيذ حل الدولتين.


وقال غابرييل، في بيان قبيل سفره إلى المنطقة: "فيما يتعلق بالصراع في الشرق الأوسط، تضامننا مع إسرائيل يعني أيضا العمل على ضمان أن تعيش إسرائيل وفلسطين جنبا إلى جنب بكرامة وسلام".


وأشار الوزير إلى أن العلاقات العميقة و"المتينة" بين ألمانيا وإسرائيل هي جزء من الهوية الوطنية لبلاده وركائز سياستها الخارجية. لكنه، شدد على أن "حل الدولتين وحده سيكون مستديما".


وتأتي زيارة غابرييل، وهي الأولى التي يقوم بها إلى إسرائيل منذ توليه منصب وزير الخارجية في يناير/كانون الثاني الماضي، تأتي في ظل قلق ألمانيا بشأن أنشطة البناء الاستيطاني الإسرائيلية التي تسببت في تدهور العلاقات بين البلدين إلى أدنى مستوياتها منذ أعوام.


وقال نوربرت روتغن، رئيس لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الألماني، الأحد، إن عدم تحقيق تقدم في الصراع الإسرائيلي الفلسطيني يشكل تهديدا لإسرائيل على الأمد الطويل.


وأضاف إن العلاقات بين البلدين لا تزال عميقة ومهمة، لكنه أشار إلى أن هناك أيضا "خلافات جسيمة في الرأي".


وأوضح روتغن: "كل الذين يهتمون اهتماما شديدا بإسرائيل... يشعرون بالحزن، بل بالإحباط بشأن مدى ثبات كل شيء ومدى اعتماد إسرائيل على تفوقها عسكريا وعدم تطويرها أي رؤى للوضع".


وأكد روتغن أن إسرائيل تستفيد من التوترات في مواقع أخرى بالمنطقة والتي حولت التركيز بعيدا عن الصراع بين الفلسطينيين والإسرائيليين والصراع الداخلي بين الفلسطينيين.


وأضاف أن لهذا مزايا أمنية على الأمد القصير(بالنسبة لإسرائيل) لكن الوضع تحت السطح يزداد سوءا وسلبية، مشيرا إلى أن هذا "تهديد حقيقي لإسرائيل على الأمد الطويل".


لكن المتحدث باسم غابرييل،  مارتن شيفر، كان قد قال في تصريحات صحفية، يوم الجمعة، إن الحكومة الألمانية لا تعتقد أن الوضع الراهن سيستمر، وتابع: "ولذلك سنخبر شركاءنا في رام الله والقدس وتل أبيب بأننا نعتبر أن من الضروري القيام بمحاولة أخرى لإحياء المحادثات والمفاوضات في إطار عملية الشرق الأوسط".


وأوضح شيفر أن وزير الخارجية سيزور نصب ياد فاشيم لضحايا المحرقة يوم الاثنين وسيجتمع مع رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، وكبار المسؤولين في الحكومتين الإسرائيلية والفلسطينية.


ومن الجدير بالذكر أن المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، ألغت، في مارس/آذار الماضي، قمة مع نتنياهو كان من المقرر أن تعقد في القدس في مايو/أيار.


وقالت ميركل إنها قلقة لأن بناء إسرائيل مستوطنات في الضفة الغربية المحتلة يقوض تحقيق تقدم نحو حل الدولتين.


وتوقفت محادثات السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين منذ العام 2014.

 

 

 

 

 

 

 

 

 


افراسيانت - رفض رئيس جمهورية صرب البوسنة (كيان ضمن البوسنة والهرسك) ميلوراد دوديك مصافحة السفيرة الأمريكية في البوسنة والهرسك مورين كورماك أثناء مراسم تأبين ضحايا معسكر الاعتقال "ياسينوفاتس".


وقالت صحيفة "بليتس" الصربية إن دوديك صافح أيدي جميع من حضر مراسم تأبين ضحايا النازية والفاشية في كرواتيا الذين سقطوا أثناء الحرب العالمية الثانية، والتي أقيمت في المجمع التذكاري "دونيا غرادينا"، صافح حتى خصميه السياسيين، رئيس مجلس رئاسة البوسنة والهرسك، ملادين إيفانوفيتش، وزعيم حزب "التقدم الديمقراطي" بوريسلاف بورينوفيتش.


وتابعت موضحة: "لكن عندما مدت يدها السفيرة الأمريكية كورماك لمصافحة يد دوديك، أغفل الأخير الأمر".


وسبق لإدارة الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، أن فرضت عقوبات ضد رئيس جمهورية صرب البوسنة دوديك بموجب مذكرة تنفيذية تنص على "فرض عقوبات على أفراد ومؤسسات يقوضون أو يمكن أن يقوضوا اتفاقية الإطار العام للسلام في البوسنة والهرسك (المعروفة باسم اتفاقية دايتون للسلام) الموقعة في العام 1995".


وبررت واشنطن قرارها هذا بأن دوديك "أعاق بنشاط" تنفيذ اتفاقية دايتون.


في المقابل، أعرب دوديك عن فخره بأنه "رفض المتاجرة بمصالح بلاده" رغم الضغوط التي مارستها الولايات المتحدة، وأعلن أنه قدم طلبا إلى وزارة الخارجية بإعلان كورماك شخصية غير مرغوب فيها على أراضي البوسنة والهرسك.


وأوضح دوديك في حديث لصحيفة "إزفيستيا" الروسية خلال زيارته لموسكو، في 6/3/2017 أن دعم كوسوفو وعدم الاعتراف بجمهورية صرب البوسنة واحدة من مظاهر ازدواجية المعايير لدى الدول الغربية.


المصدر: تاس

 

 

 

 

 

 

 

 

 


افراسيانت - أعلنت وزارة الدفاع المصرية عن انطلاق تدريبات عسكرية مشتركة تجريها في مياه البحر الأحمر القوات البحرية التابعة لمصر والولايات المتحدة بمراقبة عدد من الدول الحليفة ومنها السعودية.


وجاء في بيان صدر عن الوزارة بهذا الصدد: "استمرارا لخطة التدريبات المشتركة التي تنفذها القوات المسلحة مع الدول الصديقة والشقيقة لتعزيز آفاق التعاون العسكري وتبادل الخبرات التدريبية وفقا لأحدث النظم القتالية، انطلقت فعاليات التدريب البحري المشترك المصري الأمريكي "تحية النسر2017" الذى تجريه وحدات من القوات البحرية لكلا البلدين".


وأشارت الوزارة في بيانها إلى أن التدريب سوف يستمر "لعدة أيام بنطاق المياه الإقليمية بالبحر الأحمر"، مضيفة أنه يجري بمشاركة كل من السعودية والإمارات والبحرين وباكستان والكويت وإيطاليا، بصفة مراقبين.


وتشمل هذه التدريبات، كما أوضحت وزارة الدفاع المصرية، "تنظيم العديد من الأنشطة، منها قيام الجانبين بتخطيط وإدارة أعمال قتال مشتركة نهارا وليلا بالتعاون مع القوات الجوية لتأمين منطقة بحرية ضد التهديدات المختلفة، والتدريب على أعمال المعاونة بالبحث والإنقاذ بالبحر، وتنفيذ حق الزيارة والتفتيش واقتحام السفن المشتبه بها بمشاركة عدد من الوحدات والقطع البحرية وعناصر من القوات الخاصة البحرية من الجانبين".


وقال البيان المصري إن هذه المناورات تأتي "في إطار دعم ركائز التعاون المشترك بين القوات المسلحة المصرية والأمريكية، والتعرف على أحدث النظم وأساليب القتال البحري وتعظيم الاستفادة المشتركة للقوات المشاركة في التدريب، الذى يعكس عمق علاقات الشراكة والتعاون الاستراتيجي لكلا البلدين الصديقين في العديد من المجالات".


وتجري هذا التدريب في ظل تقارب ملحوظ بين مصر والولايات المتحدة انطلق بعد تولي الرئيس الأمريكي الحالي، دونالد ترامب، منصبه في 20/04/2017، وتوجته زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للولايات المتحدة في مطلع الشهر الجاري، وذلك بعد أن توترت العلاقات بين البلدين في عهد الرئيس السابق، باراك أوباما.


واتفق ترامب والسيسي خلال محادثاتهما في البيت الأبيض على تعزيز التعاون الثنائي في مجال مكافحة الإرهاب والتطرف.


واستمرارا لتعزيز العلاقات بين البلدين، قام وزير الدفاع الأمريكي، جيمس ماتيس، الأسبوع الماضي، بزيارة إلى مصر لبحث سبل تعزيز التعاون العسكري بين البلدين ومكافحة الإرهاب.


ومن الجدير بالذكر أن هذا التدريب العسكري هو الأول الذي تجريه مصر والولايات المتحدة منذ العام 2009، عندما نفذتا ولآخر مرة مناورات "النجم الساطع" المشتركة الدورية التي كانت تجري سابقا بشكل دوري في كل سنتين.


وفي العام 2011 أعلنت السلطات المصرية والأمريكية عن إلغاء إجراء هذه التدريبات بسبب الاضطرابات السياسية التي أعقبت الإطاحة بالرئيس حسني مبارك، فيما ألغى الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، الدورة التالية في العام 2013 على خلفية الإطاحة بحكم الرئيس محمد مرسي.


وقامت إدارة أوباما بتجميد برامج عسكرية في مصر، منها مناورات "النجم الساطع"، وإرسال أسلحة ومعدات عسكرية إلى البلاد قبل أن تعاود واشنطن في الفترة الأخيرة إرسال طائرات ومركبات حربية للقاهرة.


وفي فبراير/شباط الماضي، أكد قائد القيادة المركزية العسكرية الأمريكية، الجنرال جوزيف فوتيل، في تصريحات نقلتها وسائل إعلام محلية مصرية، أن واشنطن أعادت العلاقات العسكرية مع مصر، والمساعدات العسكرية إليها، إلى مستواها السابق (قبل عام 2013).


المصدر: وزارة الدفاع المصرية + وكالات

 

 

 

 

 

 

 

 

  • مقتل 7 عسكريين بانفجار في مخزن أسلحة وسط عدن

  • إيران تتهم ترامب بالبحث عن ذريعة لإلغاء الاتفاق النووي معها

  • داعش يعتذر لإسرائيل

  • وزير الأمن الأمريكي: عاجزون عن صد ضربات نووية روسية

  • موسكو: تفجير سيارة "OSCE" في لوغانسك استفزاز يهدف لتقويض التسوية في أوكرانيا

  • مقتل 5 من عناصر "القاعدة" و3 مدنيين بغارة أمريكية في اليمن

  • مصدر أمني : 10 قتلى و20 جريحا من الأمن العراقي بهجوم لـ"داعش"

  • الشرطة تستخدم القوة لتفريق الاحتجاجات في باريس

  • إصابة طفلين دهسهما مستوطن في صور باهر بالقدس واندلاع مواجهات

  • "خلافات جسيمة" تكتنف زيارة وزير الخارجية الألماني إلى إسرائيل

  • رئيس صرب البوسنة يرفض مصافحة السفيرة الأمريكية في حفل تأبين

  • السعودية تراقب.. أول تدريبات عسكرية مصرية أمريكية منذ 2009


افراسيانت - أصيب 4 إسرائيليين، مساء امسالأحد، جراء تعرضهم للطعن من قبل شاب فلسطيني في مدينة تل أبيب.


وحسب وسائل إعلام عبرية، فإن الإصابات طفيفة وتم نقلها إلى مستشفى إيخيلوف. مشيرةً إلى أنه تم اعتقال المنفذ ونقل للتحقيق معه من قبل جهاز "الشاباك".


وأشارت إلى أن منفذ العملية يبلغ من العمر (18 عاما) وهو من سكان الضفة الغربية، وأنه اعترف في بداية التحقيق أنه نفذ الهجوم على خلفية قومية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 


افراسيانت - أصيبت شابة فلسطينية صباح اليوم برصاص جنود الاحتلال بزعم طعنها "حارسة أمن" إسرائيلية على حاجز قلنديا، شمالي مدينة القدس.


وقالت الناطقة باسم الشرطة الإسرائيلية، لوبا السمري، إن شابة فلسطينية من سكان مدينة رام الله، وصلت إلى حاجز قلنديا، وأثناء انتظارها للتفتيش قامت طعن "حارسة أمن إسرائيلية" بسكين كانت في حقيبتها، قبل أن يتمكن أفراد من الشرطة الإسرائيلية من إطلاق النار على الفتاة الفلسطينية وإصابتها، ثم اعتقالها.


وأضافت السمري، أن الجريحة الإسرائيلية أصيبت بجروح طفيفة، فيما لم تتضح طبيعة إصابة الفتاة الفلسطينية.

 

 

 

 

 

 

 

 


بيت لحم - افراسيانت - سلمت قوات الاحتلال فجر اليوم السبت، شابًا بلاغا لمقابلة مخابرات الاحتلال بعد اقتحام منزله بمنطقة واد ابو فريحة شرق بيت لحم.


وأفاد مصدر ، بأن قوات كبيرة تابعة لجيش الاحتلال اقتحمت منطقة وادي ابوفريحة شرق مدينة بيت لحم، وداهم الجنود العديد من منازل المواطنين.


كما اقتحمت قوات الاحتلال مدينة بيت جالا وبلدة الخضر بمحافظة بيت لحم، وداهم الجنود عددا من المنازل فيها، دون أن يبلغ عن اعتقالات في صفوف المواطنين.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


افراسيانت - أفاد التلفزيون السوري بوقوع 6 قتلى وإصابة 32 آخرين جراء انفجار عبوة ناسفة في حي صلاح الدين جنوب غرب مدينة حلب.

 

 

 

 

 

 

 

 

 


افراسيانت - ارتفع عدد القتلى المدنيين إلى أكثر من 30 بينهم نساء وأطفال إثر غارات جوية للتحالف الدولي في منطقتين بدير الزور شرق سوريا فضلا عن غارات نفذها الطيران العراقي استهدفت البوكمال.


وأقر المتحدث باسم التحالف جون دوريان، بشن التحالف غارات في محيط البوكمال، دون تأكيد صحة "المزاعم بشأن وقوع ضحايا مدنيين".


ونقلت رويترز عن دوريان، أن التحالف حاول تفادي سقوط قتلى مدنيين خلال قصفه مسلحي داعش في سوريا والعراق.


وأصبحت البلدة في السنوات الأخيرة ملاذا لآلاف النازحين من حلب ومناطق أخرى، ومن العراق.


بدورهم قال شهود عيان إن ما لا يقل عن ثلاثة منازل هدمت إثر الغارات في دوار المصرية بمدينة البوكمال بريف دير الزور، وإن 30 شخصا على الأقل معظمهم نساء وأطفال من ست أسر لاقوا حتفهم.


وذكر شخص من سكان المدينة عددا مماثلا للقتلى مرجحا أن يزداد العدد لأن بعض المصابين في حالة حرجة.


ووقعت خسائر أخرى في ضربات على عدة قرى قرب البوكمال.


كما نقلت مصادر محلية إعلامية أن ديرالزور شهدت أمس، غارات لطيران التحالف والطيران العراقي خلفت قتلى وجرحى في كل من مدينة البوكمال شرقا وبلدة الحسينية غربا.


وأوضحت المصادر أن مدينة البوكمال، على الحدود السورية العراقية شهدت غارات جوية راح ضحيتها ما يقارب 18 مدنيا، بينهم نساء وأطفال معظمهم نازحون عراقيون.


وفي ريف دير الزور الغربي، ارتكب طيران التحالف الدولي، مجزرة راح ضحيتها 77 مدنيا، بعد استهداف مبنى كلية الزراعة في قرية الحسينية غرب المنطقة.


وأكد نشطاء حقوقيون أمس أن "طائرات حربية يرجح أنها تابعة للتحالف الدولي استهدفت ليلة الاثنين مدينة البوكمال الواقعة على الحدود السورية – العراقية، بالريف الشرقي لدير الزور، حيث استهدفت منطقة قرب دوار المصرية بالمدينة، ما تسبب بوقوع مجزرة راح ضحيتها 13 مدنيا بينهم نساء وأطفال كما تسبب القصف بمقتل 3 من عناصر داعش".


وأضاف النشطاء أن الضربات الجوية أسفرت أيضا عن مقتل سبعة مدنيين في قرية الحسينية شمالا على نهر الفرات.


ويسيطر تنظيم "داعش" على معظم محافظة دير الزور السورية التي تربط بين الأراضي التي يسيطر عليها متشددو التنظيم في العراق وسوريا فضلا عن أجزاء من مدينة دير الزور عاصمة المحافظة.


وتسيطر الحكومة السورية على أجزاء من مدينة دير الزور، بينها قاعدة عسكرية جوية قريبة، فيما يحاصر التنظيم حوالي 200 ألف شخص يعانون من نقص في الغذاء والدواء منذ حوالي عامين.


المصدر: وكالات

 

 

 

 

 

 

 

 

  1. مؤلفات د. زكريا شاهين
  2. مجلة أفراسيا
  3. كتب
  4. القدس والرسم بالكلمات
  5. دراسات
  6. ملفات خاصة

 
يستيطع كل رجل أن يفعل ما يفعله رجل آخر !

مجلة أفراسيا

 

أخبار الرياضة

مؤلفات د. زكريا شاهين

زاوية الكاريكاتير

يتصفح الآن

2739  زائر على الموقع

 

 
  feed-image  
   
   
 

Site Developers: SoftPages Technology

 

 

English  |  عربي

 

 

أفراسيانت .. جميع الحقوق محفوظة 2016