أفراسيانت - الرئيسية
 
     
الأربعاء، 20 أيلول/سبتمبر 2017 12:58
 

FacebookTwitterRSS Feed
 

 
 
 

 
 


افراسيانت - أعلن رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني شرطه لإعادة النظر في استفتاء الانفصال عن العراق، خلال لقائه بوزير الدفاع البريطاني مايكل فالون.


وقال بارزاني لفالون، بحسب موقع "السومرية نيوز": "لم يبق خيار آخر سوى الاستقلال".. "الدعوات لتأجيل الاستفتاء من أجل الحوار مع بغداد فقط دون معرفة مضمونه وطبيعة الضمانات الدولية لا تؤجل الاستفتاء".


وتابع بالقول: "إذا وافقت الحكومة العراقية على الحوار بهدف استقلال كردستان وفق سقف زمني معين ووجود ضمانات دولية حينئذ ستجتمع القيادة السياسية الكردستانية وستقرر قرارها النهائي"، مشددا على أن "البدائل المطروحة حتى الآن لا تحمل ضمانات للحوار مع بغداد من أجل الاستقلال".


وأوضح بارزاني أن الأكراد جربوا  "كافة أنواع العلاقات مع العراق لكنها فشلت لذلك لم يبق أمامنا سوى خيار الاستقلال ونحن نريد أن نكون جيرانا جيدين ببناء أفضل العلاقات".


من جهته دعا وزير الدفاع البريطاني إلى "تأجيل الاستفتاء مقابل بدء عملية حوار مع بغداد بأجندة مفتوحة وبإشراف دولي".


وكان فالون، وصل إلى أربيل قادما من بغداد حيث التقى بعدد من المسؤولين في الحكومة العراقية، من بينهم وزير الداخلية العراقية قاسم الأعرجي.


وبحث الأعرجي وفالون عددا من القضايا الأمنية والعسكرية ذات الاهتمام المشترك وسبل تعزيزها، وفق بيان لوزارة الداخلية.


وأضاف البيان أن وزير الدفاع البريطاني من جهته أثنى على جهود القوات العراقية ودورها المحوري في مقاتلة الإرهاب، مؤكدا استمرار دعم بلاده للعراق على مختلف الأصعدة".
 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


افراسيانت - افتتحت الولايات المتحدة الأمريكية امس، أول قاعدة "دفاع صاروخي مشترك" لها مع إسرائيل على أراضي الدولة العبرية.


ونقلت "فرانس برس" عن تزفيكا حاييموفيتز قائد الدفاع الصاروخي الإسرائيلي قوله: "لقد افتتحنا مع شركائنا الأمريكيين قاعدة صاروخية مشتركة هي الأولى في إسرائيل، وهناك علم أمريكي يرفرف فوق تلك القاعدة العسكرية مع علمنا".


وتابع حاييموفيتز: "لدينا الكثير من الأعداء حولنا، والقاعدة ستُدعم من قدراتنا الدفاعية".


وفيما يخص تفاصيل عمل القاعدة قال حاييموفيتز: "هناك العشرات من أفراد الطاقم الأمريكي سيعملون تحت إمرة القيادة الإسرائيلية..."هذا ليس تدريبا أو مناورة، وإنما جزء من الجهود المشتركة لإسرائيل والولايات المتحدة من أجل تحسين القدرات الدفاعية لإسرائيل".


وكانت إسرائيل أعلنت عن المنشأة العسكرية الجديدة، بعد لقاء رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو والرئيس الأمريكي دونالد ترامب  في نيويورك على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 


افراسيانت - أكدت بيانات الحكومة الألمانية أن عدد الأتراك الساعين للجوء في ألمانيا ارتفع بشكل حاد هذا العام، فقد ارتفع إلى أكثر من النصف منذ محاولة الانقلاب في تركيا العام الماضي.


وكشف المكتب الفدرالي للهجرة واللاجئين في ألمانيا أنه تلقى 4408 طلبات لجوء من مواطنين أتراك بين يناير/كانون الثاني وأغسطس/آب مقارنة مع 2836 في الفترة ذاتها من 2016 وهي زيادة نسبتها 55 في المئة.


من جهتها قالت متحدثة باسم وزارة الداخلية الألمانية: "هناك زيادة في طلبات اللجوء من المتقدمين الأتراك. لكن لا أستطيع أن أقدم أسبابا لذلك لأننا لا نجري إحصاءات عن أسباب هرب الناس".


يذكر أن تركيا اعتقلت، في أعقاب محاولة الانقلاب، أكثر من 40 ألف شخص وأقالت أو أوقفت عن العمل أكثر من 100 ألف في الجيش والقطاعين العام والخاص.


وفي أبريل/ نيسان قالت وزارة الداخلية الألمانية إن 262 دبلوماسيا وعسكريا تركيا على الأقل قدموا طلبات لجوء لألمانيا منذ محاولة الانقلاب.
 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


افراسيانت - عبر الشيخ سلطان بن سحيم آل ثاني عن دعمه لدعوة الشيخ عبد الله بن علي آل ثاني لاجتماع وطني لتصحيح الأوضاع في قطر.


وقال آل ثاني في رسالة مباشرة للشعب القطري: "الحكومة سمحت للدخلاء والحاقدين ببث سمومهم في كل اتجاه حتى وصلنا إلى حافة الهاوية"، مبينا أن ما يحزن في الأزمة هي "التنظيمات الإرهابية" وانتشارها بين المواطنين في البلدان العربية، على حد قوله.


وأشار الشيخ القطري إلى أنه "من المعيب أن تكون قطر مطية للأعداء، وأن يستخدموها سلاحا لضرب أهلها".


وقال آل ثاني: "أدعم كل دعوة للإجتماع مع جميع أفراد الأسرة الحاكمة والوجهاء والأعيان للتفاعل معها حتى نكون عينا واحدة ترعى قطر من غدر الخائنين ونحصنها من كيد الحاقدين"... "كلي ثقة في حكمة الملك سلمان وقادة الدول في أن يعيدوا الأمور إلى نصابها".


وكان الشيخ عبد الله بن علي آل ثاني، دعا "الحكماء والعقلاء" من الأسرة الحاكمة في قطر وأعيان البلاد، إلى اجتماع "أخوي وعائلي ووطني" للتباحث حول الأزمة.

 

 


ورأى الشيخ القطري أن "الوضع يمضي إلى الأسوأ، بل بلغ حد التحريض المباشر على استقرار الخليج العربي، والتدخل في شؤون الآخرين، وأنه يدفع إلى مصير لا نريد الوصول إليه، كما هو حال دول دخلت في نفق المغامرة، وانتهت إلى الفوضى والخراب والشتات وضياع المقدرات".


المصدر: وكالات
 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


فيينا - افراسيانت - اتهم رئيس البرنامج النووي الايراني علي أكبر صالحي الولايات المتحدة الاثنين بالسعي الى نسف الاتفاق الدولي حول هذا الملف، ودعا الوكالة الدولية للطاقة الذرية الى مقاومة "المطالب غير المقبولة" لواشنطن.


وأعرب صالحي رئيس المنظمة الايرانية للطاقة الذرية في فيينا عن أسفه بالقول، ان "الموقف الواضح العداء للادارة الاميركية وسياستها التسويفية الرامية الى نسف الاتفاق النووي... يتناقضان مع روح ونص" الاتفاق.


ووجه صالحي الذي كان يتحدث في اللقاء السنوي للدول الاعضاء في الوكالة الدولية للطاقة الذرية في فيينا، انتقادات ايضا الى السفيرة الاميركية لدى الامم المتحدة نيكي هيلي التي قدمت كما قال "مجموعة من الطلبات غير المبررة وغير المألوفة" للتحقق من تطبيق الاتفاق النووي، خلال محادثات اجرتها في آب/اغسطس مع مدير الوكالة الاممية في العاصمة النمسوية.


ومن هذه الطلبات، ان تقوم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بعمليات تفتيش تعارضها ايران للمواقع العسكرية الايرانية.


وقال صالحي انه "على يقين ان الوكالة الدولية للطاقة الذرية ستقاوم هذه الطلبات غير المقبولة".


وكثفت الولايات المتحدة في الفترة الاخيرة انتقاداتها للاتفاق الذي كان الرئيس دونالد ترامب وعد العام الماضي بـ "تمزيقه".


وحذر وزير التجارة الاميركي ريك بيري الموجود في فيينا الاثنين، من ان واشنطن "لن توافق على اتفاق (نووي) يطبق بتراخ أو تساء مراقبته".


ويُخضع الاتفاق حول البرنامج النووي الموقع في تموز/يوليو 2015 بين ايران ومجموعة الست (المانيا والصين والولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا وروسيا) طهران لنظام مراقبة صارم لمنشآتها النووية تقوم به الوكالة الدولية للطاقة الذرية.


وشدد المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية مجددا الاثنين، على غرار ما فعل الاسبوع الماضي، على ان ايران "تخضع حاليا لأقسى نظام تحقق نووي في العالم". واكد ايضا الاسبوع الماضي ان ايران تحترم التزاماتها.


وكان ترامب الذي عليه ان يؤكد في تشرين الاول/اكتوبر امام الكونغرس الاميركي ان ايران تتقيد بالتزاماتها، حذر اواخر تموز/يوليو في تصريح لـ "وول ستريت جورنال" من انه "سيفاجأ" اذا كان الامر على هذا النحو.


ويهدف الاتفاق الى ضمان الطبيعة السلمية حصرا للبرنامج النووي الايراني، في مقابل رفع تدريجي للعقوبات الدولية.


كذلك شهد الاجتماع السنوي للوكالة الدولية للطاقة الذرية الاثنين، تمديدا متوقعا لأمانو لولاية ثالثة من اربع سنوات في منصب الامين العام للوكالة.
 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

  • روسيا والصين تؤكدان ضرورة حل الأزمتين السورية والكورية سياسيا

  • بارزاني يعلن شرطه لإعادة النظر في الاستفتاء

  • أول قاعدة عسكرية أمريكية إسرائيلية مشتركة

  • تزايد عدد طلبات لجوء الأتراك إلى ألمانيا بشكل غير مسبوق

  • شيخ قطري يؤيد دعوة عبد الله آل ثاني لاجتماع الأسرة

  • إقالات في البحرية الأمريكية بعد حوادث اصطدام سفنها العسكرية

  • الطيران العراقي يقصف داعش قرب الحدود السورية

  • حظر التجوال في كركوك بعد أعمال عنف بين أكراد وتركمان

  • مصر: القبض على تكفيريين أثناء زرع عبوات ناسفة بوسط سيناء

  • محكمة مصرية تحكم بالمؤبد على 42 متهما في "أحداث مسجد الفتح"

  • ايران تتهم واشنطن بأنها تريد نسف الاتفاق النووي

  • الاحتلال يقرر إغلاق الضفة الغربية ابتداءً من اليوم


افراسيانت - اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم الخميس، ثمانية مواطنين من عدة مناطق في الضفة الغربية.


وقال متحدث عسكري، بأن غالبية المعتقلين "مطلوبون" لأجهزة الأمن، مشيرًا إلى نقلهم للتحقيق معهم من قبل ضباط جهاز "الشاباك".


وذكر أن قوات الجيش صادرت أكثر من 48 ألف شيكل من عائلة فلسطيني نفذ عملية طعن أدت لمقتل مستوطنة في "عنتئيل"، بالإضافة لآلاف الشواكل من ناشط في حماس تم اعتقاله بزعم عمله في جمعية غير قانونية تدعم الحركة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 


 


افراسيانت - أفادت بعض المصادر الصحفية بشن إسرائيل غارة جوية صباح الخميس على "مركـز الطلائع" التابـع للبحـوث العلميـة شـرق مصياف بريف حماة الغربي.


في حين أفادت "شبكة أخبار مصياف على صفحتها على الفيسبوك عن وقوع 3 إصابات نتيجة الاستهداف.


هذا وأعلنت القناة الأولى الإسرائيلية أن إسرائيل قصفت مصنعاً لإنتاج الصواريخ البعيدة المدى في منطقة مصياف السورية في حماة.


إلى ذلك، أفادت مصادر لبنانية أن إسرائيل استهدفت بشكل متزامن مواقع  في بلدة بريتال اللبنانية، دون إضافة المزيد من التفاصيل.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


 


افراسيانت - اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، 18 مواطنا من عدة مناطق في الضفة الغربية.


وادّعى متحدث عسكري إسرائيلي، أن غالبية المعتقلين "مطلوبون" لأجهزة الأمن، وتم نقلهم للتحقيق معهم من قبل ضباط جهاز "الشاباك". مشيرا إلى أن غالبيتهم نشطاء من حركة حماس.


وفي قطاع غزة، أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، نيران أسلحتها الرشاشة الثقيلة تجاه الصيادين في عرض بحر منطقة السودانية شمال غرب القطاع، دون وقوع إصابات.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


 


الخليل - افراسيانت - اوقفت قوات الاحتلال فجر اليوم بث اذاعة منبر الحرية . وافادت مصادر محلية , ان قوات الاحتلال صادرت معدات وأجهزة من داخل الاذاعة .


وشددت سلطات الاحتلال الاسرائيلي الرقابة على وسائل الاعلام الفلسطينية ومن ضمنها صفحات وسائل التواصل الاجتماعي واقتحمت مقرات اعلامية بحجة التحريض على العنف وكان اخرها شركة الانتاج الاعلامي "بال ميديا" .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


 


افراسيانت - اقتحمت قوة كبيرة من جيش الاحتلال مخيم الامعري في مدينة البيرة فجر اليوم الخميس .


وافاد شهود عيان ، ان مواجهات عنيفة اندلعت في المخيم مع جنود الاحتلال .

 

 

 

 

 

 

 

 


 

  1. مؤلفات د. زكريا شاهين
  2. مجلة أفراسيا
  3. كتب
  4. القدس والرسم بالكلمات
  5. دراسات
  6. ملفات خاصة

 
يستيطع كل رجل أن يفعل ما يفعله رجل آخر !

مجلة أفراسيا

 

حقوق وحريات

أخبار الرياضة

مؤلفات د. زكريا شاهين

زاوية الكاريكاتير

يتصفح الآن

2686  زائر على الموقع

 

 
  feed-image  
   
   
 

Site Developers: SoftPages Technology

 

 

English  |  عربي

 

 

أفراسيانت .. جميع الحقوق محفوظة 2016