أفراسيانت - الرئيسية
 
     
الجمعة، 28 تموز/يوليو 2017 18:51
 

FacebookTwitterRSS Feed
 

 
 
 

 
 


واشنطن - افراسيانت - وقّعت الولايات المتحدة، امس الأربعاء، عقوبات على 13 من المسؤولين الفنزويليين الحاليين والسابقين، قبل تصويت يحين موعده في وقت لاحق من الشهر الجاري، من شأنه أن يدعو لانتخاب جمعية لإعادة صياغة الدستور في البلاد الواقعة بأمريكا الجنوبية.


وأشارت وزارة الخزانة الأمريكية إلى عملية انتخابات "معيبة" يمكن أن تمنح حلفاء الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، أغلبية في الجمعية، وذكرت أن هذا التصويت من شأنه أن يقوض الديمقراطية.


وقال وزير الخزانة ستيفن منوشين: "كما أوضح الرئيس ترامب، لن تتجاهل الولايات المتحدة جهود نظام مادورو المستمرة لتقويض الديمقراطية والحرية وحكم القانون".


وأضاف: "كما توضح عقوباتنا، الولايات المتحدة تقف إلى جانب الشعب الفنزويلي في سعيه إلى إعادة بلادهم إلى ديمقراطية كاملة ومزدهرة".


وحذر منوشين من أنه يمكن استهداف المشاركين في الجمعية في عقوبات مستقبلية بسبب "دورهم في تقويض العمليات الديمقراطية والمؤسسات في فنزويلا".


وفرضت أمريكا عقوبات على رئيس المجلس الانتخابي الوطني، ورئيس اللجنة المسؤولة عن إدارة الجمعية المكلفة بإعادة صياغة الدستور، ووزير الداخلية، ومسؤولين بارزين في الجيش والشرطة.


كما شملت العقوبات مسؤولين في شركة النفط الفنزويلية "بيتروليوس دي فنزويلا" المملوكة للدولة، وفي المركز الوطني للتجارة الخارجية الذي يحدد سعر الصرف.


ومن شأن هذه الخطوة أن تجمد أي أصول مملوكة للمستهدفين بالعقوبات في أمريكا، كما تحظر على المواطنين الأمريكيين والشركات الأمريكية الدخول معهم في معاملات تجارية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


ام الفحم - افراسيانت - (عربي 48) - شيّع الآلاف من مدينة أمّ الفحم ، فجر اليوم الخميس، جثامين شهداء المسجد الاقصى، بعد ان تم تسليمهم لذويهم مساء الاربعاء.


ووصلت الجثامين إلى المنازل في المدينة، الساعة الثانية من فجر اليوم الخميس، وخلال التشييع أطلق الآلاف الهتافات الوطنية .


وخرجت الجنازة الأولى، والتحمت مع الجنازة الثانية ثمّ الجنازة الثالثة، لتخرج في النهاية جنازة واحدة للشهداء الثلاثة إلى مسجد الملساء، للصلاة عليهم، ومواراتهم الثرى في المقبرة بجوار المسجد.


وكان الأهالي، قد استلموا الجثامين، من محطة شرطة عيرون، حيث تواردت أنباء، عن أنّ الشرطة، وضعت شروطًا بخصوص عدد المشيّعين الذي يصل إلى 480 شخصًا، على أن يتم الدفن حتّى الساعة الثانية بعد منتصف الليل كحدّ أقصى، وأنّ العائلة رفضت هذه الشروط. وتواردت أنباء، عن عقد اجتماع بين أهالي الشهداء والبلديّة، قبل استلام الجثامين.


وكان كلّ من محمد أحمد محمد جبارين (29 عاما)، ومحمد حامد عبد اللطيف جبارين (19 عاما) ومحمد أحمد مفضل جبارين (19 عاما)، قد استشهدوا في اشتباك مسلّح، وقع بالمسجد الأقصى، مع قوات الاحتلال، في الرابع عشر من الشهر الجاري.


واحتجزت قوات الاحتلال، جثامين الشهداء، وقدم مركز عدالة التماسًا إلى المحكمة العليا، لتحرير الجثامين، إلا أنّ قرار العليا تمّ إرجاؤه أكثر من مرّة، حتّى أمرت المحكمة أمس الثلاثاء، بالإفراج عن الجثامين، حتّى مدة أقصاها 30 ساعة.


وقالت 'عدالة' في بيان، أوّل أمس الثلاثاء، إن المحكمة العليا قررت أن الشرطة لا تملك أي صلاحية تخولها احتجاز الجثامين. وبناءً على ذلك أصدرت المحكمة قرارا يلزم للشرطة بتسريح الجثامين خلال 30 ساعة ابتداءً من مساء اليوم.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


افراسيانت - كتب موقع Deutsche Welle الألمانية أن عقوبات واشنطن ضد روسيا ليست إلا محاولة جديدة لتصفيد دونالد ترامب، لكنها ستضرب العلاقات الأمريكية الأوروبية وستجعل موسكو تقهقه من الضحك.


واعتبر أن عقوبات الكونغرس ضد موسكو، "خطأ فادح، لن يفضي إلا لتعميق الشرخ بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة، وأن الكرملين سيكون الجهة الوحيدة التي ستقهقه لهذه العقوبات".


وأضاف، أن عقوبات الكونغرس الأمريكي ضد روسيا ليست إلا محاولة جديدة للكونغرس تهدف لتكبيل يدي الرئيس الأمريكي عقابا له على سياسته تجاه روسيا.


وأشار إلى أن الكونغرس الأمريكي لم يلمس أي ضرورة في استشارة حلفاء واشنطن في أوروبا قبل الإقدام على هذه العقوبات، الأمر الذي سيفرز أثرا سلبيا مضاعفا لها سيقع على الشركات الأوروبية، بما سيفاقم التوتر الحاصل في العلاقات الأمريكية الأوروبية.


وتابع Deutsche Welle: "العقوبات الأمريكية ضد روسيا، سوف تطال بالدرجة الأولى الشركات الأوروبية الناشطة في مشروع "السيل الشمالي-2" لضخ الغاز من روسيا إلى شمال أوروبا، الذي ألّب أصلا قلوب الأوروبيين على بعضهم، بين مؤيد للاعتماد على الغاز الروسي وآخر يطالب بالاستعاضة عنه بالغاز الصخري الأمريكي".


وخلص الموقع في تعليقه، إلى أن "الجهة الوحيدة التي ستستفيد من هذه العقوبات، هي الكرملين الذي صيغت لأجله".

 

 

 

 

 

 

 

 

 


افراسيانت - أكدت المفوضية الأوروبية جاهزيتها لاتخاذ خطوات مضادة في غضون أيام معدودة، في حال توسيع قائمة العقوبات الأمريكية على روسيا دون مراعاة المصالح الأوروبية.


وحذرت المفوضية في بيان لها من أن اتخاذ واشنطن إجراءات عقابية جديدة بحق روسيا قد يجلب تداعيات سياسية سلبية، وذلك في إشارة إلى مشروع القرار الذي صادق عليه مجلس النواب الأمريكي بأغلبية ساحقة أمس ويستهدف أيضا الشركات الأوروبية المنخرطة في المشاريع المشتركة مع الطرف الروسي، لا سيما في مجال الطاقة.


في غضون ذلك، أعربت الخارجية الألمانية عن قلق برلين إزاء مشروع القرار الأمريكي الجديد، بالرغم من تمكن الاتحاد الأوروبي من إقناع واشنطن بإدخال تعديلات مهمة عدة في هذه الوثيقة.


وأكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية مارتن شيفر أثناء مؤتمر صحفي إحراز تقدم واضح في المشاورات الأوروبية الأمريكية بشأن هذه المسألة خلال الأسابيع الـ4 الأخيرة، موضحا أن نص المشروع أصبح أكثر ملاءمة بالنسبة للاتحاد الأوروبي وحكومة برلين مقارنة مع ما كان عليه قبل 4-6 أشهر.


في الوقت نفسه، شدد شيفر على أنه لا يمكن أن تنتهج الولايات المتحدة سياستها الاقتصادية تحت غطاء العقوبات، مذكرا بأن وزير الخارجية الألماني زيغمار غابرييل والمستشار النمساوي كريستيان كيرن قد أعربا قبل 4 أسابيع عن مخاوف بهذا الصدد.


وأردف المتحدث باسم الخارجية الألمانية أنه لا ينبغي أن تصبح العقوبات الاقتصادية آلية لسياسة واشنطن الصناعية، وقال: "لا يحق للولايات المتحدة الإملاء على الشركات الأوروبية كيف تتعامل مع الشركاء الأجانب".


وأشار الدبلوماسي الألماني إلى أن الحديث عن صيغة المشروع النهائية سابق لآوانه، إذ تحتاج هذه الوثيقة إلى المصادقة من قبل مجلس الشيوخ والرئيس الأمريكي دونالد ترامب لدخول حيز التنفيذ.


من جانبها، أعلنت وزارة الخارجية الفرنسية في بيان لها أن طابع العقوبات الأمريكية الجديدة العابر للحدود يخالف القانون الدولي، مؤكدة عزم باريس على بحث التداعيات المتوقعة لهذه الخطوة مع المفوضية الأوروبية وشركائها داخل الاتحاد الأوروبي.


المصدر: وكالات

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


افراسيانت - قال مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية CIA مايك بومبيو إن الصين تمثل أكبر خطر على الأمن الأمريكي على المدى البعيد، وليس روسيا.


وفي مقابلة مع بوابة "Washington Free Beacon" الإلكترونية، قال بومبيو إن وكالته تتوقع أن تتسبب كل من الصين وروسيا وإيران بمشاكل كبيرة في المستقبل، إلا أن الصين تعد الخطر الأكبر بسبب اقتصادها القوي وقوتها العسكرية المتزايدة. واعتبر أن بكين توجه قدراتها الاقتصادية والعسكرية على حد سواء ضد الولايات المتحدة.


وأوضح قائلا: "أعتقد أن الصين قادرة على أن تصبح أكبر منافس لأمريكا على المدى المتوسط والبعيد".


وعبر عن قناعته بأن جهود الصين لتعزيز قدرات قواتها المسلحة تستهدف التصدي لانتشار القوة الأمريكية عبر العالم. ودعا إلى الانتباه إلى الخطوات الصينية في بحري الصين الجنوبي والشرقي، إضافة إلى الأنشطة الصينية "في مناطق أخرى بالعالم".


وبشأن المنافسة في المجال التكنولوجي، قال بومبيو إن الصينيين إما أنهم يحاولون سرقة التكنولوجيا الأمريكية أو التأكد من قدرتهم على هزيمة أنواع الأسلحة الأمريكية.


ورفض بومبيو التعليق على  تقرير نشرته صحيفة "نيويورك تايمز" في مايو/أيار الماضي، زعم أن نحو 20 مخبرا صينيا لـ CIA قتلوا أو سجنوا على أيدي الحكومة الصينية في الفترة مابين 2010-2012 جراء عيوب أمنية في الوكالة. لكنه أقر بأنه على علم بتصريحات لرجل أعمال صيني هارب قال في وقت سباق من الشهر الجاري إن الصين تعتمد على شبكة تضم أكثر من 25 ألف جاسوس في الولايات المتحدة. وأكد بومبيو أن الصين تشن حملة تجسسية نشطة، وتستخدم الوسائل الإلكترونية لسرقة أسرار تجارية وعسكرية. ووجه أصابع الاتهام مباشرة إلى وحدة معينة في الجيش الصيني تحمل اسم "3PLA". وأكد أن هناك عمليات أخرى تنفذها وحدات أكثر سرية لا تبرز صلتها بالحكومة الصينية أو الجيش.


وفي الوقت نفسه أشار مدير CIA إلى أن وكالته لا تقلص يقظتها فيما يخص "الخطر الدائم" الذي تمثله "العمليات السرية للحكومة الروسية "، مثل الهجمات الإلكترونية والأنشطة الترويجية، مشيرا إلى التدخلات الروسية المزعومة في الحملة الانتخابية بالولايات المتحدة عام 2016.


ووصف بومبيو هذا الخطر بأنه "تحد يعود إلى عشرات السنين". واستطرد قائلا: "لا، هذا التحدي لم يتراجع. وأنا لا أتوقع تراجعه. إنهم الروس، إنهم السوفييت، ولذلك لا".


المصدر: Washington Free Beacon

 

 

 

 

 

 

 

 

 


افراسيانت - فندت الخارجية الروسية ، في تعليق لها ، الاتهامات التي تناقلتها بعض وسائل الإعلام الغربية بشأن دعم روسي مزعوم لمسلحي "طالبان" الأفغانية ووصفتها بأنها عديمة الأساس.


وكانت قناة CNN قد عرضت في وقت سابق شريطي فيديو زعمت أنهما يثبتان الاتهمامات بشأن قيام روسيا بتزويد "طالبان" بالسلاح .


وفي أحد الشريطين ظهرت مجموعة من المسلحين قيل إنها تنشط في منطقة هيرات وهم يعرضون أسلحة قالوا إنهم صادروها من جماعة منافسة.


وفي الشريط الآخر ظهر مسلح من طالبان وهو يعرض مسدسا، ويزعم أنه صنع في روسيا.


وقالت الوثيقة:" يبدو مستبعدا أخذ هذه الأشرطة على محمل الجد، وهي تعرض أسلحة نارية قديمة من الصعب تحديد مصدرها بشكل حقيقي فلا توجد عليها علامات المصنع المنتج ولا أرقام الإنتاج المتسلسلة، وبالإضافة لذلك يجب القول إن السلاح المعروض تقليدي ويجري تصنيع هذه النماذج ليس فقط في روسيا بل وفي دول أخرى، بما في ذلك أوروبا الشرقية، ومن هناك بالذات قام الأمريكان بنقل كميات كبيرة من هذه الأسلحة إلى أفغانستان ".


ولفتت الخارجية الروسية الانتباه إلى الهجوم الذي شنته طالبان قبل فترة قريبة على قاعدة لقوات الأمن الوطنية الأفغانية في ولاية هلمند مستخدمة عربات مدرعة أمريكية. وقالت:" ما هو الاستنتاج الذي يمكن القيام به على أساس هذه المعلومات وفقا لمنطق CNN ؟".


وأشارت الوزارة إلى أنه لم تظهر حتى الآن أية إثباتات ودلائل تشهد على صحة هذه المزاعم، لا من جانب الحكومة الأفغانية ولا من جانب قيادة قوات حلف شمال الاطلسي في افغانستان .


وقالت الوزارة:" من جديد نؤكد على أن روسيا لم ولن تقدم أي دعم لحركة طالبان، والاتصالات مع طالبان تجري فقط لضمان سلامة المواطنين الروس في أفغانستان وبهدف حث هذه المجموعة على الانضمام الى عملية المصالحة الوطنية".


المصدر: تاس

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


افراسيانت - وصف وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، التعامل الإسرائيلي مع قضية حارس السفارة الإسرائيلية في عمان، قاتل الأردنيين، واستقباله وكأنه أسير بـ"المعيب وغير المقبول".


وقال الصفدي في مقابلة مع قناة "سكاي نيوز" العربية: " الأردن يتعامل مع قضية السفارة الإسرائيلية وفق القوانين والأعراف الدولية وكدولة تحترم نفسها، أما ما بدر عن إسرائيل باستقبال المتهم وكأنه "أسير محرر"، فهو "معيب"، وكان الأولى التعامل مع القضية بدبلوماسية".


وأضاف الوزير الأردني بأن "القانون الذي أجبر الحكومة على السماح لموظف أمن السفارة بالمغادرة، هو ذاته الذي سيتيح لنا تحصيل حقوقنا"، مؤكدا على أن بلاده لم تتنازل عن القضية وأن "الدم الأردني غال".


وفيما يتعلق بدعوة الأردن لاجتماع  وزراء الخارجية العرب، قال الصفدي: "هناك أمور لوجستية، وكان الأردن قد دعا لاجتماع يوم الأحد المقبل، وكان لا بد من التنسيق مع كافة الأشقاء من أجل التوافق على موعد، وكان هناك الوقت المناسب الذي شعرنا بأن أكثر عدد من وزراء الخارجية العرب سيكون موجودا، ولكن التحرك بدأ منذ اليوم الأول، والتشاور بدأ كذلك، ونحن مستمرون في العمل، والجميع كان يأمل بأن يتم التوصل إلى حل للأزمة، لأنه كلما تأخر حلها تفاقمت وزاد الغضب، وأصبحت هذه الأزمة فارضة لنفسها مع كل ما لذلك من تداعيات خطرة على الجميع".


أما بخصوص ماهية موقف الولايات المتحدة من المشكلة الجارية في القدس، فقال الصفدي: "إن الموقف الأمريكي يقول إنه يريد الحل، والمساعدة في إيجاد سبل للتوصل للحل، وهم يسعون مع الطرفين من أجل الوصول إلى الحل، ونحن منخرطون حتى الساعة في مباحثات معهم، وهناك جهود مشتركة معهم ومع الجانب الفلسطيني، والآن هناك حديث أردني أمريكي، وفلسطيني أمريكي أيضا، والأمريكيون يقولون إنهم يعملون على الحل، ونحن نعمل معهم من أجل التوصل إلى الحل المطلوب".


المصدر: وسائل إعلام أردنية

 

 

 

 

 

 

 

 


افراسيانت - وجه الاتحاد الأوروبي، انتقادا علنيا للحملة الأمنية التي تشنها تركيا منذ محاولة الانقلاب الفاشل، مشيرا إلى أن أنقرة لا يمكنها الانضمام للاتحاد دون وقف انتهاكات حقوق الإنسان.


وقال المفوض الأوروبي المشرف على محادثات العضوية يوهانس هان، عقب اجتماع مع وزيري الخارجية وشؤون الاتحاد الأوروبي التركيين، إنه يحتاج أن يرى "عودة عن الاتجاه" نحو السلطوية.


وأضاف هان، في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو ووزير شؤون الاتحاد الأوروبي عمر تشيليك ومسؤولة السياسة الخارجية بالاتحاد فيديريكا موغيريني، أن "حقوق الإنسان والديمقراطية والحريات الأساسية بما في ذلك حرية الإعلام كلها شروط أساسية إلزامية لإحراز أي تقدم نحو الانضمام للاتحاد الأوروبي".


وعلى الرغم من أن موغيريني وصفت الاجتماع بأنه كان بناء ومفتوحا، فإن التوتر بشأن مساعي تركيا للانضمام للاتحاد ظهر للعلن وسط خلاف الجانبين بشأن ما إذا كان ينبغي فتح مجالات جديدة للتفاوض.


ورد جاويش أوغلو على انتقادات موغيريني وهان، لمحاكمة صحفيين كبار واعتقال عشرة نشطاء في مجال حقوق الإنسان، قائلا: "ينبغي ألا يضلل مدعو الصحافة الذين يساعدون الإرهابيين الاتحاد الأوروبي"... "هناك صحفيون وجنود وساسة ساعدوا في محاولة الانقلاب العام الماضي، يجب أن يواجهوا الأحكام الواجبة".


وكانت الخارجية التركية انتقدت مطلع الشهر الجاري، طلب البرلمان الأوروبي تجميد مفاوضات انضمامها للاتحاد الأوروبي واعتبرته منحازا وغير موضوعي، واعتبرت أن لهجة البرلمان "تفتقد للطابع البناء، وغير مشجعة".


وجاء في بيان صدر عن الوزارة التركية: "القرار يقوم على افتراءات عديمة الأسس ويخدم بعض الجهات والأوساط المعادية لتركيا".. "القرار سيضر بالعلاقات بين الجانبين، ولن يساهم في منحها الطابع الإيجابي. "القرار يسيء لسمعة البرلمان الأوروبي".


المصدر: وكالات

 

 

 

 

 

 

 

 

 


افراسيانت - قال العماد جوزيف عون قائد الجيش اللبناني، إن الجيش يحتجز 50 إرهابيا خطيرا بين مئات ألقي القبض عليهم في مداهمات أمنية في الآونة الأخيرة لمخيمات للاجئين السوريين في لبنان.


وأضاف عون على الموقع الرسمي للجيش اللبناني: "من بين من اعتقلوا منذ حملة أمنية كبيرة بدأت الشهر الماضي بعض الضالعين في هجوم على بلدة عرسال عام 2014 وفي خطف جنود بالجيش"..."الجيش لن يجعل من المخيمات ستارا للإرهابيين يمكنهم من التخطيط في الخفاء والإعداد لتنفيذ عمليات إرهابية داخل لبنان".


وذكر الموقع أن مخيمات اللاجئين حول بلدة عرسال كانت ملاذا لمتشددين سوريين اشتبكوا عدة مرات مع القوات اللبنانية عندما كانت تنفذ مداهمات أمنية بحثا عن مشتبه بهم يختبئون بين اللاجئين.


وكانت صدرت تصريحات عن الجيش اللبناني حين نفذ المداهمات الشهر الماضي تفيد بأن هناك عدة مسؤولين من تنظيم "داعش" الإرهابي كانوا بين 350 شخصا اعتقلوا.


يشار في هذا الصدد إلى أن 4 من السوريين الذين اعتقلهم الجيش توفوا أثناء احتجازهم في السجون اللبنانية بسبب معاناتهم بحسب السلطات اللبنانية من أمراض مزمنة، فيما قال نشطاء حقوقيون ولاجئون سوريون إنهم توفوا نتيجة التعذيب في السجون.


المصدر: وكالات

 

 

 

 

 

 

 

 

 

  • أمريكا تفرض عقوبات على 13 مسؤولاً فنزويلياً

  • أم الفحم تشيع شهدائها

  • Deutsche Welle: موسكو تقهقه وأوروبا تلطم على رأسها

  • أوروبا تستعد للرد على عقوبات أمريكية جديدة ضد روسيا

  • مدير CIA: الخطر الأكبر هو الصين

  • الخارجية الروسية تفند مزاعم الإعلام الغربي بوجود دعم روسي لطالبان

  • عمان: طريقة استقبال إسرائيل لقاتل الأردنيين معيبة

  • مقتل 29 مدنيا في قصف للتحالف الدولي على الرقة

  • طائرة بريطانية تراقب قاذفات روسية فوق البحر الأسود

  • الاتحاد الأوروبي يضع شروطا أمام تركيا

  • الجيش اللبناني: احتجزنا 50 إرهابيا داخل مخيمات سورية

  • قتلى وجرحى من الحشد الشعبي بتفجير شرق تكريت


افراسيانت - اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الاثنين، تسعة مواطنين من عدة مناطق متفرقة بالضفة الغربية.


وقال متحدث عسكري إسرائيلي، إن غالبية المعتقلين "مطلوبون لأجهزة الأمن وتم نقلهم للتحقيق معهم من قبل ضباط جهاز الشاباك".


وأشار إلى أن الاعتقالات تركزت في قرى وبلدات ومخيمات رام الله والبيرة وبيت لحم والخليل.


وذكر أن قوات الجيش صادرت سلاح كارلو وقنابل صوت وذخيرة من مخيم الدهيشة في بيت لحم.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


 


افراسيانت - شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، حملة اعتقالات كبيرة طالت 25 ناشطا من حركة حماس في أنحاء الضفة الغربية.


وقال بيان لجهاز "الشاباك" الإسرائيلي، بأن عملية الاعتقالات شملت عددا من كبار قادة حماس كجزء من عملية لإفشال أي محاولات لإعادة بناء التنظيم في الضفة الغربية، وكذلك كجزء من عملية مستمرة تتعلق بالأوضاع الأمنية وحالة التوتر مؤخرا.


وأشارت وسائل إعلام عبرية إلى أن من بين المعتقلين النائب في المجلس التشريعي عمر عبد الرازق، وأسرى محررون من حركة حماس.


فيما قال المتحدث باسم الشرطة الإسرائيلية في القدس بأن "قواته تعرضت لإلقاء قنابل مولوتوف وحجارة في رأس العامود وسلوان فجرا دون أن تقع أي إصابات أو أضرار".

 

 

 

 

 

 

 

 

 


افراسيانت - أعلن الجيش الإسرائيلي عن اعتراض صاروخ أطلق من قطاع غزة صباح الأحد باتجاه إسرائيل وتفجيره في الجو دون وقوع إصابات.


ونشر الجيش على موقعه في الإنترنت "جرى تسجيل إطلاق صاروخي من شمال قطاع غزة، وتم تدمير الصاروخ في الجو، دون وقوع إصابات أو أضرار.


وكانت آخر مرة تعرضت فيها إسرائيل لإطلاق صواريخ من قطاع غزة في 26 يونيو، أغار بعدها الطيران الإسرائيلي على مواقع لحماس في القطاع.

 

 

 

 

 

 

 

 

 


 
 


الخليل - افراسيانت - اعتقلت قوات الاحتلال، فجر الأحد، مواطنين اثنين من مدينتي الخليل ودورا جنوب الضفة الغربية.


وحسب ناطق عسكري إسرائيلي، فإن قوات الجيش اعتقلت ناشطًا في حماس من مدينة الخليل، وآخر من مدينة دورا يشتبه بارتكابه نشاطات "شعبية"، وفق وصفه. مشيرا إلى أنه تم نقلهما للتحقيق معهما من قبل ضباط "الشاباك".


وذكر الناطق أنه تمت مصادرة مركبة والد فلسطيني نفذ عملية دهس أدت لإصابة خمسة جنود في 27 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015، مدعيا أنها تعادل أموالا حصل عليها من حركة حماس.

 

 

 

 

 

 

 

 

 


 


افراسيانت - أُصيب فجر اليوم الاحد، شاب بالرصاص الحي وعدد آخر بالاختناق والاغماء، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في مخيم الدهيشة للاجئين في بيت لحم.


وافاد مصدر امني ، بأن شابا اصيب بالرصاص الحي خلال مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال على المدخل الرئيسي لمخيم الدهيشة، كما اصيب عدد من الاهالي بالاختناق والاغماء اثر استهداف منازلهم بالقنابل المسيلة للدموع.


واطلق جنود الاحتلال الرصاص الحي بكثافة والعديد من القنابل الضوئية في سماء مخيم الدهيشة، بعد تعطل احدى المركبات العسكرية خلال المواجهات العنيفة التي اندلعت في المكان.


وفي الوقت ذاته، داهم العشرات من جنود الاحتلال منازل المواطنين في مدينة الدوحة واطراف مخيم الدهيشة، وسلّم الجنود الشاب محمد منجد خلف بلاغا لمراجعة المخابرات الاسرائيلية.


وسلّم جنود الاحتلال كلا من محمد عساكرة والشاب سفيان عواد بلاغات لمراجعة المخابرات الاسرائيلية.


وداهم الاحتلال أيضًا بعضًا من منازل المواطنين في منطقتي جبل الموالح والعبيات في بيت لحم.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

  1. مؤلفات د. زكريا شاهين
  2. مجلة أفراسيا
  3. كتب
  4. القدس والرسم بالكلمات
  5. دراسات
  6. ملفات خاصة

 
يستيطع كل رجل أن يفعل ما يفعله رجل آخر !

مجلة أفراسيا

 

أخبار الرياضة

مؤلفات د. زكريا شاهين

زاوية الكاريكاتير

يتصفح الآن

2704  زائر على الموقع

 

 
  feed-image  
   
   
 

Site Developers: SoftPages Technology

 

 

English  |  عربي

 

 

أفراسيانت .. جميع الحقوق محفوظة 2016