أفراسيانت - الرئيسية
 
     
الأحد، 20 أيار 2018 10:20
 

FacebookTwitterRSS Feed
 

 
 
 

 
 


افراسيانت - أكد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أن مهمة بلاده في سوريا لم تنته بعد ووجودها العسكري في أراضي هذه الدولة سيستمر طالما تحتاج إليه القيادة السورية الشرعية.


وقال لافروف، خلال مقابلة مع صحية "كلارين" الأرجنتينية، ردا على سؤال حول الفترة التي تخطط روسيا للبقاء خلالها في سوريا، إن العسكريين الروس منتشرون في هذه البلاد منذ العام 2015 "بدعوة من الحكومة الشرعية للجمهورية العربية السورية، التي توجهت إلى روسيا بطلب مساعدة في شأن محاربة الإرهاب وإحلال الاستقرار للوضع في البلاد وخلق ظروف ملائمة للتسوية السياسية للأزمة الحادة المستمرة".


وتابع لافروف موضحا: "إن الكثير من المهمات التي جرى تحديدها نفذت بشكل ناجح، وتم تحقيق الأهداف، وبلادنا ساهمت بصورة حاسمة في دحر البؤرة السياسية العسكرية للإرهاب الذي جسده تنظيم داعش، وبعد ذلك تم، في ديسمبر 2017، سحب الجزء الكبير من المجموعة العسكرية الروسية من أراضي الجمهورية العربية السورية".


وشدد لافروف مع ذلك على أن "مهمة روسيا في سوريا لم تنته"، وبين: "على وجه الخصوص أن المركز الروسي لمصالحة الأطراف المتناحرة، ينشط بتشكيلته الكاملة، وتواصل خدمتها القوات العسكرية المساعدة، كما تعمل قاعدتان للقوات المسلحة الروسية، وهما مطار حميميم ومركز الدعم المادي التقني للأسطول الحربي الروسي في طرطوس".


واختتم وزير الخارجية الروسي بالقول: "في هذا السياق من المنطقي الانطلاق من أن وجودنا في سوريا سيستمر طالما تحتاج إليه القيادة السورية الشرعية والشعب السوري الصديق".
 

 

 

 

 

 

 

 


افراسيانت - صرح وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بأن روسيا، خلافا للولايات المتحدة، لا تخير دول أمريكا اللاتينية بين الوقوف معها أو ضدها.


وقال لافروف في تصريح لصحيفة "كلارين" الأرجنتينية إن "تعاوننا (مع أمريكا اللاتينية) ليس موجها ضد أي جهة. وأود التذكير بأن روسيا لا تضع شركاءها أمام خيارين  إما معها أو ضدها. وللأسف لا يمكن أن نقول نفس الشيء عن بعض الدول الغربية، وقبل كل شيء الولايات المتحدة".


وأشار إلى أن الصعوبات في العلاقات بين روسيا والغرب ناجمة عن مواصلة الدول الغربية بقيادة الولايات المتحدة القيام بخطوات أحادية الجانب، حيث تفقد هذه الدول هيمنتها على الشؤون العالمية وتحاول عرقلة قيام نظام عادل متعدد الأقطاب للعلاقات الدولية.


وفي الوقت ذاته، أعرب لافروف عن اعتقاده بأنه من غير المناسب الآن الحديث عن حرب باردة جديدة، حيث لا يوجد صراع بين ايديولوجيتين مختلفتين، ولكن بعض مخلفات الحرب الباردة لا تزال قائمة، وعلى سبيل المثال حلف الناتو.


وتطرق لافروف إلى علاقات روسيا مع الأرجنتين، علما بأن هذا البلد يستضيف يوم 21 مايو الجاري اجتماعا لوزراء خارجية دول مجموعة العشرين.


وأكد لافروف أن روسيا تؤيد المبادئ التي تنطلق منها الأرجنتين خلال رئاستها لمجموعة العشرين، مشيرا إلى ضرورة أن تبقى مجموعة العشرين آلية مهمة للرد على الأزمات المالية والاقتصادية.


وأعاد إلى الأذهان أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تلقى دعوة من نظيره الأرجنتيني لحضور قمة مجموعة العشرين في الأرجنتين في نوفمبر المقبل.


كما شدد لافروف على أهمية الشراكة بين الاتحاد الاقتصادي الأوراسي والسوق المشتركة لأمريكا الجنوبية (ميركوسور)، حيث من المتوقع أن يتم توقيع مذكرة للتعاون بين المنظمتين قريبا.


المصدر: تاس

 

 

 

 

 

 


افراسيانت - نظمت سفارة فلسطين وحركة فتح في العاصمة الروسية موسكو، وقفة تضامنية دعما للشعب الفلسطيني في ذكرى النكبة بالإضافة إلى إدانة هجمة القتل الإسرائيلية ونقل السفارة الأمريكية إلى القدس.


وشارك في الوقفة التضامنية يوم الجمعة، سفراء دول عربية وإسلامية ومن إفريقيا وأوروبا وأمريكا اللاتينية، إضافة إلى ممثلين عن الأوساط الإعلامية والثقافية والشعبية العربية والروسية والأجنبية في الوقفة التضامنية.


وتحدث في هذه الوقفة التضامنية كل من سفير فلسطين عبد الحفيظ نوفل، وسفير السعودية رائد بن خالد قرملي، وسفير الأردن أمجد عوض العضايلة، وسفير لبنان شوقي بو نصار، إضافة إلى سفراء أفغانستان وزمبابوي، حيث أكدوا على الحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني، وعن تضامنهم مع نضالات الشعب الفلسطيني ودعمهم لقضيته العادلة، وتجسيد تطلعات الشعب الفلسطيني في العودة والحرية والاستقلال، والوقوف ضد قرار ترامب بخصوص القدس ونقل سفارة بلاده إليها.


وأشار المتحدثون إلى أن قرار ترامب أطلق يد الحكومة الإسرائيلية لممارسة أبشع سياسات التمييز العنصري والأعمال العدوانية ضد الشعب الفلسطيني في خرق سافر للقانون الدولي، دون محاسبة.


كما بين السفراء أن القدس الشرقية كانت وستبقى عاصمة فلسطين المستقلة، مشددين على أن السلام العادل والشامل لا يمكن أن يتم دون تجسيد الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران وعاصمتها القدس الشرقية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 


افراسيانت - أعربت منظمة "مراسلون بلا حدود" عن قلقها إزاء اعتقال الصحفي الروسي كيريل فيشينسكي، داعية السلطات الأوكرانية إلى توضيح سبب اعتقاله أو إطلاق سراحه.


وقال رئيس مكتب "مراسلون بلا حدود" في أوروبا الشرقية وآسيا الوسطى يوهان بير إن "الاتهام بالخيانة العظمى والحبس على ذمة التحقيق يعتبران إجراءات جدية".


وأضاف أنه "على السلطات أن توضح ما هي الوقائع التي تمثل الخيانة العظمى أو إطلاق سراح كيريل فيشينسكي فورا".


هذا، وقد حكمت محكمة أوكرانية يوم الخميس بحبس رئيس تحرير موقع "نوفوستي أوكرانيا" كيريل فيشينسكي 60 يوما، بعد اعتقاله صباح 15 مايو قرب منزله بالعاصمة الأوكرانية كييف. وتتهمه السلطات الأوكرانية بـ "الخيانة العظمى" ودعم جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين المعلنتين من طرف واحد بشرق أوكرانيا، والمناهضتين لكييف.


وكانت موسكو قد دانت بشدة تصرفات السلطات الأوكرانية وتعهدت باتخاذ إجراءات للرد عليها، وقدمت لكييف مذكرة احتجاج. وجرت أمام السفارة الأوكرانية في موسكو امس الجمعة فعالية لدعم فيشينسكي.


المصدر: نوفوستي
 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


افراسيانت - أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق، مساء السبت، فوز كتلة "سائرون" التي يتزعمها رجل الدين الشيعي البارز مقتدى الصدر في الانتخابات البرلمانية، وحصولها على 54 مقعدا.


وجاءت في المرتبة الثانية كتلة هادي العامري إذ حصلت على 47 مقعدا. ويتولى العامري، الذي تربطه علاقات وثيقة بإيران، قيادة فصائل مسلحة لعبت دورا رئيسيا في الحرب ضد تنظيم "داعش" الإرهابي.


وفي المرتبة الثالثة، جاء "ائتلاف النصر"، الذي يتزعمه رئيس الوزراء الحالي، حيدر العبادي، وحصل على 42 مقعدا.


وقال رئيس الدائرة الانتخابية في المفوضية، رياض البدران، في مؤتمر صحفي عقده بعد منتصف ليلة السبت، إن الانتخابات النيابية جرت بمراقبة دولية، مشيرا إلى أن عدد الشكاوى بلغ 1416 شكوى و139 شكوى في التصويت الخاص، أما عدد المحطات التي تم إلغاؤها فبلغ 103 محطة.


وعلى الرغم من فوز كتلة "سائرون" بزعامة الصدر في الانتخابات البرلمانية، وحصولها على أكبر عدد من المقاعد، إلا أن رجل الدين الشيعي البارز، لا يمكنه أن يتولى رئاسة الوزراء، لأنه لم يرشح نفسه في الانتخابات، لكن فوز كتلته يمنحه وضعا قويا في مفاوضات اختيار من سيتولى المنصب.


ويقول ائتلاف الصدر إنه يعارض بشدة أي تدخل أجنبي في العراق الذي يتلقى دعما قويا من طهران وواشنطن.


المصدر: وكالات
 

 

 

 

 

 

 

 


افراسيانت - يبدو أن تنظيم داعش لا يزال يفرض وجوده في مدينة سرت، معقله السابق بعد عام ونصف على دحره منها، وذلك إثر الكشف عن معسكرات جديدة جنوب المدينة يستخدمها التنظيم لصنع المفخخات، في مؤشر على وجود محاولات جدية له للعودة من جديد.


وفي هذا السياق، أعلنت قوة تأمين وحماية مدينة سرت التابعة لقوات البنيان_المرصوص، صباح الجمعة، في بيان على صفحتها الرسمية بموقع فيسبوك، أنها "عثرت على 11 صاروخا و15 قذيفة طيران في أحد أوكار تنظيم داعش جنوب سرت، تستخدم في تجهيز المفخخات"، أثناء قيامها بدوريات روتينية لتأمين وتمشيط الأودية جنوب سرت.


وتزامن العثور على معسكرات جديدة لتنظيم داعش، مع رصد تحركات لسيارات تابعة له في منطقة "وادي بي" جنوب شرق مدينة سرت، أعلنت بموجبها قوات البنيان المرصوص الموالية لحكومة الوفاق، حالة استنفار قصوى على أطراف المدينة.


وكان تنظيم داعش تبنّى آخر هجمات إرهابية دموية شهدتها ليبيا، آخرها الهجوم الذي استهدف يوم 8 مايو بوابة "التسعين" الواقعة شرقي مدينة سرت بواسطة انتحاري، بعد نحو أسبوع عن هجوم آخر تبنّاه التنظيم أيضا واستهدف المفوضيّة العليا للانتخابات بالعاصمة طرابلس، نتج عنه مقتل 12 شخصا.

 

 

 

 

 

 


افراسيانت - ارتفع عدد القتلى إلى 8 أشخاص جراء إطلاق نار داخل مدرسة في ولاية تكساس الأميركية.


وقال مصدر في سلطات إنفاذ القانون الأميركية، إن عدة أشخاص لقوا حتفهم امس الجمعة في إطلاق نار بمدرسة ثانوية في سانتافي بولاية تكساس، في أحدث عنف بأسلحة نارية، تأتي بعد مذبحة شهدتها مدرسة ثانوية في فلوريدا خلال فبراير/شباط.


وذكرت وسائل إعلام محلية أن 8 أشخاص على الأقل قتلوا.


وأكد المصدر في سلطات إنفاذ القانون أنه تم احتجاز الشخص المشتبه بتنفيذ الهجوم على المدرسة التي تبعد قرابة 48 كيلومترا إلى الجنوب الشرقي من هيوستون.


وكتب الرئيس الأميركي دونالد ترمب على تويتر: "التقارير الواردة في الصباح الباكر لا تبدو جيدة. بارك الرب الجميع".


وفي وقت سابق، أعلنت إدارة التعليم في منطقة سانتا بولاية تكساس أن عددا من الأشخاص جرحوا خلال إطلاق نار وقع صباح الجمعة في إحدى المدارس الثانوية في المنطقة، لكن السلطات "تسيطر" على الوضع.


وقال المصدر نفسه على صفحته على موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي، إن "حادثا وقع صباح اليوم (الجمعة) في مدرسة ثانوية تورط فيه مطلق نار". وأضاف أن "الحادث ما زال جاريا لكن السلطات تسيطر على الوضع"، موضحا أنه "تأكد سقوط جرحى".


وكشف مسؤول الأمن في منطقة سانتا أنها مدرسة "سانتا في هاي سكول".
 

 

 

 

 

 

 

 

 


افراسيانت - أصيب عشرات المحتجين الفلسطينيين في مواجهات مع القوات الإسرائيلية في الضفة الغربية امس الثلاثاء بعد انطلاق مسيرات في الذكرى الـ 70 للنكبة.


وأفاد ناشط في الضفة الغربية بأن المسيرات انطلقت من كل من رام الله ومخيم قلنديا، بالإضافة إلى مسيرة عند مستوطنة بيت إيل. وأن القوات الإسرائيلية بدأت بقمع الاحتجاجات.


ودارت مواجهات في مختلف مناطق الضفة، بينها محيط مستوطنة بيت إيل، وجبل الطويل في البيرة، ونعلين ودير أبو مشعل قرب رام الله، والمدخل الشمالي لمدينة بيت لحم، وتقوع والخضر جنوبي بيت لحم، وجبل أبو غنيم شرقي بيت لحم، وفي كل من باب الزاوية وحلحول وسعير بالقرب من الخليل، بالإضافة إلى اشتباكات عند مدخل أريحا الجنوبي شرق الضفة.


وفي شمال الضفة دارت مواجهات في حوارة جنوبي مدينة نابلس واللبن الشرقية ومفترق بيتا جنوبي المدينة، ومصانع غيشوري غربي طولكرم والمدخل الشمالي لمدينة قلقيلية والمنطقة الشمالية في سلفيت.


وفي قرية اللبن رشق المحتجون سيارات المستوطنين بالحجارة.


وأسفرت الاشتباكات عن عشرات الإصابات بالرصاص المعدني وحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، تعاملت معها الطواقم الطبية ميدانيا في مختلف نقاط المواجهة. كما تلقت المستشفيات في الخليل والبيرة عددا من المصابين بالرصاص الحي والمطاطي.


واستخدم الجيش الإسرائيلي كذلك طائرة مسيرة لإلقاء قنابل الغاز، مثلما قام به في غزة في وقت سابق.


ويأتي ذلك بعد يوم من نقل السفارة الأمريكية لدى إسرائيل إلى القدس، ومواجهات عنيفة أسفرت عن مقتل العشرات وإصابة المئات من الفلسطينيين، أعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس عن إثرها الحداد لمدة 3 أيام اعتبارا من الثلاثاء.

 

 

 

 

 

 

 

 


افراسيانت - أعلن مبعوث الرئيس الروسي لشؤون التسوية السورية أن العملية العسكرية لمحاربة الإرهاب في سوريا تقترب من نهايتها، وأن الوقت حان للتركيز في أستانا على المسائل الإنسانية والسياسية.


وقال ألكسندر لافرينتيف في مؤتمر صحفي بعد اختتام الجولة التاسعة من المباحثات حول سوريا في أستانا: "فيما يخص أول منطقة خفض للتوتر في إدلب نأمل في مساعدة زملائنا الأتراك الذين التزموا بتوفير الاستقرار والأمن في هذه المنطقة. وأهم شيء منع حدوث مواجهات جديدة محتملة بين المعارضة بما فيها المسلحون المتشددون  في إدلب وبين القوات الحكومية".


وأشار لافرينتيف إلى أن عدد نقاط المراقبة التركية حول إدلب سيصل إلى  12 نقطة بهدف إحلال الاستقرار ومنع الأعمال العدائية ضد الحكومة السورية.


وعبّر عن الأمل في أن يتم إنهاء وجود "النصرة" في إدلب وجنوب سوريا قبل نهاية العام الجاري.


وقال المبعوث الروسي إن العملية العسكرية لمحاربة الإرهاب في سوريا تقترب من نهايتها "يمكن القول بالتأكيد أن الحملة العسكرية لمكافحة الجماعات الإرهابية تقترب من النهاية و تم تحرير الجزء الأكبر من الأراضي السورية التي تحتاج إلى إعادة بناء".


واعتبر لافرينتيف أن الوقت حان للتركيز في أستانا على المسائل الإنسانية والسياسية، منوها بوجود علاقات قوية وحوار مستمر لدى روسيا مع قادة الجماعات المسلحة داخل سوريا وخارجها.


وشدد الدبلوماسي الروسي على أن العملية التفاوضية متواصلة والشائعات حول موت "أستانا" التي تروجها وسلائل الإعلام الغربية مبالغ فيها، وأشار إلى أن الاجتماع المقبل بشأن التسوية السورية سيعقد على مستوى عال في سوتشي الروسية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

  • لافروف: الوجود العسكري الروسي في سوريا سيستمر طالما أن قيادتها الشرعية تحتاج إليه

  • لافروف: روسيا لا تخير أمريكا اللاتينية أن تكون معها أو ضدها

  • واشنطن تفرض عقوبات جديدة على فنزويلا

  • وقفة تضامنية دعما للشعب الفلسطيني في العاصمة الروسية موسكو

  • بوتين يشكك في استخدام مادة سامة بحادثة سيرغي سكريبال

  • "مراسلون بلا حدود": على كييف توضيح سبب اعتقال الصحفي الروسي أو الإفراج عنه

  • نتائج نهائية.. كتلة "سائرون" بزعامة الصدر تتصدر الانتخابات البرلمانية في العراق

  • اعتقال مشاركين في مظاهرة الغضب بحيفا

  • ليبيا.. معسكرات جديدة لتنظيم داعش في سرت

  • مجزرة جديدة في مدرسة أميركية تحصد 8 قتلى

  • عشرات الإصابات في مواجهات بين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية في الضفة الغربية

  • موسكو ترى أن الوقت حان للتركيز في أستانا على المسائل الإنسانية والسياسية


افراسيانت - قتل 5 أشخاص وجرح 4 آخرون على الأقل في تفجير انتحاري استهدف مقر الاستخبارات الأفغانية في العاصمة كابل صباح اليوم، حسبما أكدت الشرطة الأفغانية.


وأضافت الشرطة أن حصيلة الضحايا مرشحة للارتفاع.


وأفادت مصادر إعلامية بوقوع انفجار آخر قرب موقع الهجوم الأول وبعد وقت وجيز، أسفر عن إصابة عدد من المدنيين، بينهم صحفيون ورجال طوارئ وصلوا إلى المكان لمساعدة الضحايا.

 

 

 

 

 

 

 


قلقيلية - افراسيانت - اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، 5 مواطنين من محافظتي قلقيلية وبيت لحم.


ففي بلدة عزون شرق قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال، صباح اليوم، الأسير المحرر أحمد مصطفى رضوان في العشرينيات من العمر.


وأفاد شهود عيان بأن قوات الاحتلال أجرت عمليات تفتيش في منزل الأسير رضوان وعبثت بمحتوياته قبل مغادرتها القرية.


وفي محافظة بيت لحم، جنوب الضفة الغربية، اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم، أربعة شبان من مناطق مختلفة في المحافظة.


وأفاد مصدر أمني، بأن قوات الاحتلال اعتقلت علي سميح مسالمة من بلدة الدوحة غرب بيت لحم، ومحمود عبد الكريم هماش (31 عاما)، ويوسف مروان الجعيدي (30 عاما) من مخيم الدهيشة جنوبا، وبلال محمود الوحش (25 عاما) من بلدة الخضر جنوبا، بعد دهم منازل ذويهم وتفتيشها.


وأضاف المصدر أن مواجهات اندلعت في مخيم الدهيشة بين قوات الاحتلال التي اقتحمت المخيم والشبان.

 

 

 

 

 

 

 

 

 


افراسيانت - كشفت وزارة الدفاع الروسية أن سلاح الجو الإسرائيلي هو من قام بقصف قاعدة "تيفور" العسكرية شرقي محافظة حمص في سوريا، وذلك عبر المجال الجوي اللبناني.


وجاء في بيان نشرته الوزارة أنه "يوم الاثنين 9 أبريل، في تمام الساعة 3:25 فجرا وحتى الساعة 3:53 قامت مقاتلتان حربيتان من طراز "F-15"، تابعتان لسلاح الجو الإسرائيلي، بقصف قاعدة "تيفور" العسكرية السورية شرقي محافظة حمص بـ 8 صورايخ جو -أرض، من دون أن تدخل في المجال الجوي السوري وهي فوق الأراضي اللبنانية".


وأضاف البيان أن قوات الدفاع الجوي التابعة للجيش السوري قامت بتدمير 5 صواريخ من أصل ثمانية، مشيرا إلى أن الصواريخ الثلاثة الباقية التي لم يتم تدميرها بوسائل الدفاع الجوي السورية، سقطت في الجزء الغربي من قاعدة "تيفور" العسكرية.


وكانت وسائل إعلام سورية رسمية أعلنت فجر الاثنين عن سقوط قتلى وجرحى جراء تعرض قاعدة "تيفور" الجوية قرب حمص لهجوم صاروخي لم تحدد مصدره مرجحة أنه أمريكي.


من جهته نفى البنتاغون مباشرة تنفيذه ضربات جوية في سوريا.


وقال البنتاغون في بيان: "في الوقت الراهن، لا تنفذ وزارة الدفاع ضربات جوية في سوريا.. لكننا نواصل متابعة الوضع عن كثب وندعم الجهود الدبلوماسية الحالية لمحاسبة المسؤولين عن استخدام أسلحة كيميائية في سوريا".


وكانت متحدثة في المكتب الإعلامي للجيش الإسرائيلي قد امتنعت عن التعليق على القصف الذي استهدف مطار "تيفور" العسكري السوري في ريف حمص.


يشار إلى أن قاعدة "تيفور" "T4" العسكرية أو مطار "التياس" كما هو متعارف عليه محليا، تعرضت لقصف من قبل سلاح الجو الإسرائيلي في شهر فبراير الماضي، ردا على اختراق طائرة إيرانية بلا طيار الأجواء الإسرائيلية، أطلقت من هذه القاعدة حسبما أعلن الجيش الإسرائيلي حينه.


هذا وأكدت وزارة الدفاع الروسية أنه لم يتعرض أي أحد من المستشارين الروس المتواجدين في سوريا لضرر نتيجة هذا القصف.


المصدر: وزارة الدفاع الروسية

 

 

 

 

 


افراسيانت - أطلق مسلحون النار، فجر اليوم السبت، على مستوطنة " عطيرت" المقامة على اراضي قريتي عطارة وام صفا شمال رام الله .


وعقب عملية اطلاق النار تواجدت اعداد كبيرة من قوات الاحتلال في المكان، وتم نشر الحواجز بالمنطقة وتفتيش المركبات بشكل دقيق .

 

 

 

 

 

 

 



 


افراسيانت - اعتقلت قوات عسكرية إسرائيلية، فجر وصباح اليوم الاثنين، 26 مواطنا من كافة أنحاء الوطن.


وقال متحدث عسكري، أن قوات الاحتلال اعتقلت 16 مواطنًا في الضفة، بحجة أنهم "مطلوبون" لأجهزة الأمن، وقد تم نقلهم للتحقيق من قبل ضباط جهاز "الشاباك".


وذكر أنه تم مصادرة عشرات الآلاف من الشواكل وضبط أسلحة كانت معدة لعمليات عسكرية.


وفي قطاع غزة، اعتقلت البحرية الإسرائيلية 10 صيادين بعد ملاحقة مراكبهم قبالة سواحل مدينة رفح جنوب القطاع، قبل أن تقتادهم لجهة مجهولة.


وقال صيادون بأن الزوارق الحربية الإسرائيلية هاجمت مراكب الصيادين ولاحقتهم في عرض البحر قبل أن تقوم باعتقالهم.
 

 

 

 

 

 

 

 

  1. مؤلفات د. زكريا شاهين
  2. مجلة أفراسيا
  3. كتب
  4. القدس والرسم بالكلمات
  5. دراسات
  6. ملفات خاصة

 
يستيطع كل رجل أن يفعل ما يفعله رجل آخر !

مجلة أفراسيا

 

أخبار الرياضة

مؤلفات د. زكريا شاهين

زاوية الكاريكاتير

يتصفح الآن

4956  زائر على الموقع

 

 
  feed-image  
   
   
 

Site Developers: SoftPages Technology

 

 

English  |  عربي

 

 

أفراسيانت .. جميع الحقوق محفوظة 2016