أفراسيانت - الرئيسية
 
     
الجمعة، 24 تشرين2/نوفمبر 2017 22:08
 

FacebookTwitterRSS Feed
 

 
 
 

 
 


افراسيانت - أحبطت القوات الجوية المصرية محاولة لاختراق الحدود الغربية ودمرت سيارات محملة بأسلحة وذخائر قادمة من ليبيا.


وأعلن العقيد تامر الرفاعي، المتحدث العسكري، أن القوات الجوية وجهت ضربة جديدة للمهربين و المتسللين عبر#الحدود حيث تمكنت من استهداف وتدمير 10 سيارات دفع رباعي محملة بكميات من الأسلحة والذخائر قبل تهريبها إلى داخل البلاد عبر الحدود الغربية.


وذكر أن معلومات استخباراتية مؤكدة أفادت بمحاولة عدد من عربات الدفع الرباعى اختراق خط الحدود الدولية، وعلى الفور وبأوامر من القيادة العامة للقوات المسلحة، قامت القوات الجوية بالتنسيق مع إدارة المخابرات الحربية والاستطلاع بتأكيد إحداثيات الأهداف وتتبع السيارات المتسللة عبر الحدود والتعامل معها وتدميرها بشكل كامل.


وقال المتحدث العسكري إن ذلك يأتي مع استمرار القوات المسلحة في تنفيذ جهودها الرامية لإحكام السيطرة على حدود الدولة على كافة الاتجاهات الاستراتيجية ومنع أي محاولة للتسلل أو اختراق الحدود على كافة الاتجاهات.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


افراسيانت - دعت الفصائل الفلسطينية التي اجتمعت بالقاهرة، امس، لجنة الانتخابات المركزية والجهات المعنية لإنجاز كافة أعمالها التحضيرية لإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية والمجلس الوطني.


كما دعت الفضائل، في بيانها الختامي، لجنة الانتخابات المركزية إلى إجراء الانتخابات في موعد أقصاه نهاية عام 2018، والطلب من الرئيس محمود عباس تحديد موعد الانتخابات بعد التشاور مع كافة القوى والفعاليات الوطنية والسياسية.


وأكدت الفصائل على ضرورة ممارسة حكومة الوفاق لصلاحياتها في قطاع غزة والقيام بمسؤولياتها تنفيذا لاتفاق الـ12 أكتوبر بين فتح وحماس بهذا الخصوص.


واتفقت الفصائل في بيانها الختامي على دعوة لجنة الحريات العامة التي شكلت وفق اتفاق المصالحة عام 2011 لاستئناف أعمالها فورا في الضفة الغربية وقطاع غزة والتأكيد على ضمان الحريات والحقوق وفقا للقانون.


 كما اتفقت الفصائل على دعوة لجنة المصالحة المجتمعية لاستئناف عملها والعمل على تقديم التسهيلات والمتطلبات المادية والمعنوية والقانونية لإنجاز مهامها.


وفي ملف منظمة التحرير أكدت الفصائل على ضرورة الإسراع بخطوات تطوير وتفعيل منظمة التحرير وفقا لإعلان القاهرة عام 2005 ودعوة لجنة تطوير وتفعيل المنظمة للاجتماع لتحقيق ذلك.


واتفق المجتمعون على استئناف اجتماعاتهم بداية شهر شباط/فبراير المقبل، لاستكمال وضع الخطوات والآليات العملية لإنجاز كافة الملفات بكل ما ورد بالتنسيق مع القيادة المصرية ورعايتها لخطوات التنفيذ كافة.


واتفقت الفصائل في وقت سابق الأربعاء، على تشكيلة لجنة صياغة البيان الختامي للحوار الوطني الجاري برعاية مصرية.


جدير بالذكر أن وفود الفصائل الفلسطينية أجرت اجتماعات لبحث المصالحة في أحد مقرات جهاز المخابرات العامة المصرية في القاهرة لليوم الثاني على التوالي.


وتنعقد الاجتماعات بموجب اتفاق حركتي حماس وفتح الذي أعلن عنه في الـ 12 من الشهر الماضي برعاية مصرية لتمكين حكومة الوفاق الوطني من استلام مهامها في قطاع غزة.


المصدر: موقع "صفا" الفلسطيني
 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


افراسيانت - اعترفت شركة AirTronic USA الأمريكية أنها تقوم بتوريد راجمات قذائف PSRL إلى أوكرانيا منذ العام 2016، حسبما أفاد موقع "صوت أمريكا" الناطق بالأوكرانية.


وقال رئيس الشركة ريشارد فنديفر: "شرعنا بتوريد منتجاتنا إلى أوكرانيا العام الماضي، ولا تزال مستمرة حتى الآن"، رافضا الكشف عن مزيد من التفاصيل.


ويضيف "صوت أمريكا"، أن راجمات قذائف PSRL، التي وضعت على مبدأ "أر بي جي-7 " السوفيتي، تتمتع بمدى محدود لإصابة الهدف، ويؤكد الأمريكيون أنها لن تستخدم إلا لأغراض دفاعية بحتة.


وقال فنديفر: "من الواضح أن PSRL نوع من السلاح الفتاك، لكنه سلاح فتاك دفاعي. وهذه الأسلحة ليست أنظمة صاروخية خطيرة، حيث لا يتعدى مدى الإصابة لديها ألف متر".


وكان موقع  VeteransToday الأمريكي قد نشر في أغسطس الماضي وثائق تثبت وجود صفقة بين شركة حكومية أوكرانية وشركة AirTronic USA بشأن توريد راجمات قذائف PSRL إلى كييف.

 

 

 


وتعتبر الشركة أن هذه التوريدات لا تتعارض مع اتفاقية مينسك متعددة الأطراف بشأن تسوية الأزمة الأوكرانية، والتي تم التوصل إليها في فبراير عام 2015.


يذكر أن سفير أوكرانيا لدى الولايات المتحدة فاليري تشالي أعرب عن أمله في أن تبدأ واشنطن بتوريد سلاح أشد فتكا إلى أوكرانيا في وقت قريب.

 

 

 

 

 

 

 

 


افراسيانت - أصدر وزير الداخلية المصري، اللواء مجدي عبد الغفار، أمرا بإلغاء القرار الوزاري رقم 34 لسنة 1960 بشأن إلغاء التأشيرات لمواطني دولة قطر.


وجاء في نصر قرار الداخلية الجديد، الذي نشرته الجريدة الرسمية، امس: "يلغى القرار الوزاري بشأن إلغاء التأشيرات بالنسبة لمواطني قطر ويتم تحصيل رسم الدخول (لم يحدده) طبقا لأحكام القانون".


يذكر أن المواطنين القطريين كانوا يدخلون مصر بدون تأشيرة مثل مواطني بقية دول الخليج، وفق القرار المصري الصادر عام 1960.


وجاء القرار الجديد بعد ما وافقت عليه وزارة الخارجية، ويعمل به من اليوم التالي لتاريخ نشره في الجريدة الرسمية غدا الخميس.


ولم يوضح القرار مصير أزواج المصريات وزوجات المصريين وأبنائهم وبناتهم من القطريين، غير أنه في يوليو/تموز الماضي كشف المتحدث باسم الخارجية المصرية، أحمد أبو زيد، في تصريحات صحفية، أن بلاده اتخذت قرارا بفرض تأشيرة دخول مسبقة على مواطني قطر.


وأشار أبو زيد إلى استثناء القطريين من أبناء الأم المصرية وأزواج المصريات والطلبة القطريين الدارسين بالبلاد من شرط الحصول على التأشيرة المسبقة.


وفي سبتمبر/أيلول الماضي، حذرت الخارجية القطرية، في بيان، مواطنيها من السفر إلى مصر، في ظل الإجراءات الأمنية من قبل السلطات المصرية المتخذة بحق القطريين.


المصدر: الأهرام

 

 

 

 

 

 

 

 

 


افراسيانت - أعلنت كل من السعودية ومصر والإمارات والبحرين إضافة كيانين اثنين و11 فردا إلى قوائمها المحظورة في إطار الجهود المبذولة لمكافحة الإرهاب، بحسب ما أفادت وكالة "واس" للأنباء.


وقالت الوكالة في بيان إنه قد تم تصنيف كل من المجلس الإسلامي العالمي "مساع"، والاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، ضمن القائمة.


وقالت إن الكيانين المدرجين هما مؤسستان إرهابيتان تعملان على ترويج الإرهاب عبر استغلال الخطاب الإسلامي واستخدامه غطاء لتسهيل النشاطات الإرهابية المختلفة، كما أن الأفراد نفذوا عمليات إرهابية مختلفة، نالوا خلالها، وينالون دعما قطريا مباشرا على مستويات مختلفة.


وأفادت الدول الأربع بأن الدوحة زودتهم بجوازات سفر وعينتهم في مؤسسات قطرية ذات مظهر خيري لتسهيل حركتهم.


كما أكدت الدول المقاطعة للدوحة استمرار السلطات في قطر بدعم واحتضان وتمويل الإرهاب وتشجيع التطرف ونشر خطاب الكراهية، مبينة أن السلطات في الدوحة لم تتخذ إجراءات فعلية بالتوقف عن النشاط الإرهابي.


أما بالنسبة لقائمة الأشخاص الذين أدرجتهم الرياض والقاهرة وأبو ظبي والمنامة على قائمة الإرهاب، فهم كالآتي:


1 - خالد ناظم دياب
2 - سالم جابر عمر علي سلطان فتح الله جابر
3 - ميسر علي موسى عبدالله الجبوري
4 - محمد علي سعيد أتم
5 - حسن علي محمد جمعة سلطان
6 - محمد سليمان حيدر محمد الحيدر
7 - محمد جمال أحمد حشمت عبدالحميد
8 - السيد محمود عزت إبراهيم عيسى
9 - يحيى السيد إبراهيم محمد موسى
10 - قدري محمد فهمي محمود الشيخ
11 - علاء علي علي محمد السماحي


وقالت الدول الأربع إن الخطوات والقرارت المتخذة جاءت على ضوء التزامها بمحاربة الإرهاب، وتجفيف مصادر تمويله، ومحاربة الفكر المتطرف وأدوات نشره وترويجه، والعمل المشترك للقضاء عليه وتحصين المجتمعات منه.


كما بينت أنها ستواصل مكافحة الأنشطة الإرهابية واستهداف تمويل الإرهاب أيا كان مصدره، كما ستستمر في العمل مع الشركاء في جميع أنحاء العالم بشكل فعّال للحد من أنشطة المنظمات والتنظيمات الإرهابية والمتطرفة التي لا ينبغي السكوت من أي دولة عن أنشطتها.


المصدر: واس
 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


افراسيانت - أعلنت وزارة الدفاع الإسرائيلية، أنها منعت دخول شحنة مواد إلى غزة تتيح تصنيع أطنان من المتفجرات، في القطاع.


وأوضحت سلطة المعابر داخل الوزارة، في بيان، أن شاحنة كانت تنقل زيوتا للمحركات أثارت "مؤخرا" شبهات المفتشين الإسرائيليين عند معبر كرم أبو سالم (كيرم شالوم) بين إسرائيل والقطاع، دون أن تحدد تاريخ العثور على هذه المواد.


ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن سلطة المعابر أن عينات من هذه المواد أخذت لفحص مخبري، وتبين أن الحديث ليس عن زيوت محركات، وإنما عن "مادة خطيرة تستخدم لصناعة مواد متفجرة بكميات كبيرة جدا".


وأشارت سلطة المعابر إلى أن اعتراض الشاحنة أعقبه عمل مختبر جديد تم إقامته في المعبر منذ أسابيع، ليسمح بإجراء اختبارات وتحاليل سريعة ويقلل وقت الانتظار للشحنات التي يسمح بدخولها إلى القطاع.


وذكرت أن المختبر الجديد أنشئ في إطار مشروع مشترك بين "الشاباك" والشرطة الإسرائيلية، وأن بإمكانه فحص أغلب المواد، مثل الغازات والسوائل والمساحيق والمواد الصلبة.


وشهد قطاع غزة المحاصر ثلاث حروب مدمرة بين العامين 2008 و2014 بين الجيش الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية.


ويعاني القطاع، الذي يعتمد أكثر من ثلثي سكانه على المساعدات الإنسانية، من حصار إسرائيلي خانق، ونسبة بطالة عالية وندرة الكهرباء والماء ووضع اقتصادي صعب. فيما تغلق مصر معبر رفح، منفذ القطاع الوحيد على العالم الخارجي.


وسيطرت حماس على غزة منتصف العام 2007، بعد أن طردت عناصر فتح الموالين للرئيس الفلسطيني محمود عباس من القطاع إثر اشتباكات دامية.


وفي الـ12 أكتوبر/تشرين الأول، وقعت حماس وفتح اتفاق مصالحة في القاهرة برعاية مصرية. وبموجب هذا الاتفاق يفترض أن تستعيد السلطة الفلسطينية السيطرة على قطاع غزة بحلول الأول من الشهر المقبل.
 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


افراسيانت - كشفت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية أن الولايات المتحدة تخطط للحفاظ على وجودها العسكري في شمال سوريا حتى بعد هزيمة تنظيم "داعش" الإرهابي.


وأشارت الصحيفة في مقال نشر امس , إلى أن القوات الأمريكية، في ظل هزيمة "داعش" شبه الحتمية، ستفقد ذريعة قانونية لوجودها في الأراضي السورية.


وسيسمح خروج القوات الأمريكية للجيش السوري باستعادة السيطرة على المناطق التي لا تزال خاضعة لـ"داعش"، وهو ما سيكون ضمانا لبقاء الرئيس السوري بشار الأسد سياسيا وسيكون انتصارا لإيران أيضا.


وفي محاولة لتفادي هذا السيناريو يخطط مسؤولون أمريكيون، بحسب المقال، لإبقاء القوات الأمريكية في المناطقة الخاضعة لـ"قوات سوريا الديمقراطية" بشمال سوريا وإنشاء إدارة غير مرتبطة بدمشق في تلك المناطق.


يذكر أن دعم قوات سوريا الديمقراطية قد يسمح بالضغط على الأسد خلال المفاوضات في جنيف.


وتجدر الإشارة في هذا السياق إلى أن عدد العسكريين الأمريكيين الموجودين حاليا في سوريا يبلغ 503 أفراد.


المصدر: وكالات

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


افراسيانت - بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز عبر الهاتف آفاق تسوية الأزمة السورية في ظل الانتصارات المحققة على الإرهاب في هذا البلد.


وأفاد المكتب الإعلامي للرئيس الروسي في بيان صدر بعد المكالمة الهاتفية بين الرئيس بوتين والملك سلمان بأنه "تمت مواصلة تبادل الآراء حول الوضع في منطقة الشرق الأوسط، وتم النظر في المسائل المتعلقة بالتسوية الطويلة الأمد للصراع في ظل الإنجازات المحققة في مجال محاربة التنظيمات الإرهابية في سوريا".


وأعرب الرئيس بوتين عن قناعته بأن مؤتمر الحوار الوطني الذي سينظم في القريب العاجل بمدينة سوتشي، سيعطي زخما للاتصالات السورية السورية وعملية تسوية السورية عموما، إضافة إلى أنه سيشجع عملية التفاوض التي تجري في جنيف تحت رعاية أممية.


كما تم "الإعراب عن الأمل بأن يسهم اجتماع المعارضة السورية في الرياض" المزمع انعقاده في 22-24 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، في تسوية الأزمة في سوريا.


وأضاف البيان أن الرئيس بوتين أطلع العاهل السعودي على اجتماعه مع الرئيس السوري بشار الأسد الذي جرى يوم الاثنين وعلى المسائل الرئيسة التي ستعرض للطرح ضمن جدول أعمال اجتماع الدول الضامنة لعملية أستانا (روسيا وتركيا وإيران) في الـ22 من نوفمبر الجاري.


ومن الجانب السعودي، ذكرت وكالة "واس" الرسمية أنه خلال الاتصال جرى "استعراض العلاقات المتميزة بين البلدين وفرص تطويرها، بالإضافة إلى تطورات الأوضاع في المنطقة، والجهود المبذولة تجاهها، إلى جانب التعاون المشترك لمكافحة التطرف ومحاربة الإرهاب لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة".


كما تم استعراض الجهود المشتركة لاستقرار أسواق الطاقة وجهود البلدين لتعزيزه وتطويره، بحسب الوكالة.


المصدر: إنترفاكس

 

 

 

 

 

 

 

 

 

  • الطيران المصري يقصف أسلحة وذخائر مهربة من ليبيا

  • بيان الفصائل الفلسطينية في القاهرة: انتخابات رئاسية وتشريعية قبل نهاية العام المقبل

  • توريد أسلحة أمريكية فتاكة إلى أوكرانيا

  • مندوب روسيا بالأمم المتحدة: آلية التحقيق في كيميائي سوريا "ميتة" ويجب إنشاء آلية جديدة

  • مصر تعيد فرض تأشيرات الدخول على مواطني قطر

  • بوتين يعرض على الأرجنتين المساعدة في البحث عن غواصة مفقودة

  • الدول المقاطعة لقطر تدرج "الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين" على قائمة الإرهاب

  • إسرائيل تمنع دخول زيوت للمحركات إلى غزة

  • واشنطن تخطط للحفاظ على وجودها العسكري في سوريا بعد هزيمة "داعش"

  • الكرملين: الرئيس بوتين يبحث مع الملك سلمان الأوضاع في سوريا

  • لافروف يبحث مع تيلرسون وضع سوريا والنزاع الأوكراني

  • ترامب: أجريت مكالمة رائعة مع بوتين حول السلام في سوريا


غزة - افراسيانت - تتسلم الهيئة العامة المعابر والحدود في حكومة الوفاق الوطني، اليوم الأربعاء، معابر قطاع غزة في إطار اتفاق المصالحة، القاضي بتسلم الحكومة زمام الأمور في القطاع، برعاية وإشراف مصري.


وبدأت الاستعدادات باكراً داخل معبر رفح البري، بنشر صور للرئيس محمود عباس، وإلى جانبه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، إضافة للأعلام الفلسطينية والمصرية.


وسيشرف وفد أمني مصري وصل قطاع غزة مساء أمس، على عملية تسليم المعابر مع الجانبين الإسرائيلي والمصري. حيث ستبدأ عملية التسلم في معبر رفح، ثم معبري كرم أبو سالم وبيت حانون.


واجتمع رئيس الهيئة العامة للمعابر نظمي مهنّا، أمس، مع المسؤولين المصريين بحضور مسؤولين من الأجهزة الأمنية في القطاع، لتنظيم عملية التسليم. قبل أن يجتمع مهنّا مع موظفين تابعين لهيئته تمهيداً لبدء مزاولة مهامهم على المعابر.


وكان وزير الشؤون المدنية حسين الشيخ، قال أمس، إن السلطة ستشرف بشكل كامل على المعابر، متوقّعاً أن يُفتح معبر رفح بشكل دائم منتصف الشهر الجاري.
 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


افراسيانت - أُصيب صباح اليوم الأربعاء، شابان بالرصاص الحي في مخيم الدهيشة للاجئين، جنوب بيت لحم، فيما اعتقلت قوات الاحتلال 17 مواطناً في الضفة الغربية.


وأفاد مصدر محلي في بيت لحم، أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال نفّذت عملية اقتحام عسكرية واسعة النطاق لمخيم الدهيشة، شارك فيها العشرات من الجنود وأفراد من الوحدات الخاصة المتنكرين بالزي المدني،


وذكر أن عملية الاقتحام كانت عنيفة للغاية، تخللها مواجهات في أكثر من موقع، قام خلالها عشرات الشبان بإلقاء الحجارة والزجاجات الحارقة، فيما ردّ الجنود بإطلاق وابل كثيف من العيارات النارية والمطاطية وقنابل الغاز المسيل للدموع، ما ادى إلى اصابة الشابين في ساقيهما، ووصفت جراحهما بالمتوسطة، كما أُصيب العشرات من المواطنين بحالات اغماء وغثيان.


وخلال عملية الاقتحام جرى اعتقال خمسة مواطنين بعد اقتحام منازلهم، وهم رأفت نعيم ابو عكر"51 سنة"، واسماعيل خليل عليان "25 سنة" وباسل اسامة العيسة "25 سنة" وعمران حسين الاطرش"52 سنة"، وأحمد الاطرش"20 سنة" وجرى نقلهم الى جهة غير معلومة.


وفي قرية أم سلمونة الى الجنوب من بيت لحم، قال نشطاء إن قوةً عسكرية اسرائيلية اقتحمت منزلي الاسيرين محمد رياض، ومراد جهاد حيان، اللذين اعتقلا قبل نحو اسبوع، وقام الجنود بتفتيش المنزلين بشكل دقيق.


وفي بلدة قباطية، بمحافظة جنين، اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة شبان، وهم: همام عدنان كميل، وباسل كميل، وحمادة نجي سباعنة، في العشرينات من العمر، بعد اقتحامها البلدة، ومداهمة منازل ذويهم.


أما في مخيم الأمعري، بمدينة البيرة، فقد استولى جنود الاحتلال على مبلغ 50 ألف شيكلاً، بزعم أنها أموال لحركة حماس، وصادروا مسدساً وذخيرة، واعتقلوا مطلوباً من الحركة، وفق تصريح لمتحدث عسكري باسم جيش الاحتلال.


كما اعتقلت قوات الاحتلال، الشاب محمود غالب جعيدي (26 عاماً) من مدينة قلقيلية بعد مداهمة منزل ذويه.
 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


بيت لحم - افراسيانت - اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء، 5 شبان خلال اقتحامها عدة مناطق في محافظة بيت لحم.


وقال مصدر أمني ، إن العشرات من جنود الاحتلال اقتحموا عدة احياة وسط مدينة بيت لحم واعتقلوا 3 شبان، هم نادر عياد الهريمي، وأحمد جمال الهريمي، وخليل خضر شوكة.


واقتحم جنود الاحتلال منطقة خربة الدير الاثرية في بلدة تقوع، وداهم الجنود منازل المواطنين، واعتقلوا كلاً من محمد نعمان جبرين (17 عاما) وقصي جمال محمد عياش (16 عاما).


وفي بلدة بيت فجار جنوبي بيت لحم، داهمت قوات الاحتلال منازل المواطنين في البلدة، وسلّمت الفتى أحمد صلاح طقاطقة بلاغا لمراجعة المخابرات الاسرائيلية في مجمع "غوش عتصيون الاستيطاني".

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


افراسيانت - اختطف قراصنة قبالة سواحل نيجيريا ستة من أفراد طاقم سفينة شحن ألمانية ترفع علم ليبيريا، بمن فيهم قبطانها، كما أعلنت وكالات للسلامة البحرية.


وقالت الوكالة الدولية "سي غارديان" في بيان، إن "سفينة الشحن ديميتير هاجمها قراصنة في 21 تشرين الأول/أكتوبر قرابة الساعة 06,00 بالتوقيت العالمي (07,00 بالتوقيت المحلي) جنوب مدينة بورت هاركورت".


وأضاف أن "ثمانية قراصنة وصلوا على متن زورق سريع وهاجموا سفينة الشحن وخطفوا ستة من أفراد الطاقم، بمن فيهم القبطان، ثم غادروا ديميتير".


وسفينة الشحن ديميتير مسجلة في ليبيريا وتمتلكها شركة "بيتر دولي غروب" الألمانية، وكانت في طريقها من غينيا الاستوائية إلى مرفأ أون (جنوب شرق نيجيريا)"، بحسب ما أعلنت شبكة إم تي آي في بيان نقلته وكالة "فرانس برس".


وأوضحت الوكالة ومقرها روتردام أن "بقية أفراد الطاقم وعددهم 12 شخصاً سالمون وبخير، وسفينة الشحن وصلت إلى مياه آمنة".


ولم تشأ الشركة الألمانية المالكة للسفينة الكشف عن جنسيات المخطوفين وذلك "لدواعٍ أمنية".


وفي تقرير نشر الأسبوع الماضي، أحصى مكتب البحار الدولي 121 حادثاً في المياه الدولية هذه السنة، تشمل إطلاق نار ومحاولات خطف وسطو مسلح.
 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


افراسيانت - أفاد مراسلون في بغداد وأربيل، بوقوع اشتباكات بين القوات العراقية وعناصر البيشمركة، على عدة محاور في محافظة كركوك، المتنازع عليها، وسط أنباء عن سقوط قتلى وجرحى من الجانبين.


وبحسب مراسل في بغداد، فإن اشتباكات بين قوات مكافحة الإرهاب وعناصر البيشمركة، اندلعت منذ ساعات قليلة على أطراف المنطقة الصناعية في كركوك، وكذلك على محور قضاء طوز خورماتو جنوب المدينة.


وأشار المراسل إلى أنباء تفيد بسقوط عدد من القتلى والجرحى من المدنيين بقصف للبيشمركة بقذائف الهاون على المناطق التركمانية في طوز خورماتو.


ونقل تلفزيون روداو الكردي عن القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني، آسو ألماني أن قوات البيشمركة، قتلت 15 من الحشد الشعبي في معارك بكركوك.


من جانبه، نقل مراسل في أربيل عن النقيب هونر القائد في قوات البيشمركة قوله الليلة الماضية، إن "قوات الحشد الشعبي تقصف مواقع عسكرية لقوات البيشمركة بالقرب من ناحية تازة جنوبي كركوك".


وأكد المراسل وصول كوسرت رسول نائب رئيس الإقليم، إلى كركوك مع قوات إضافية تعدادها ثلاثة آلاف عنصر من البيشمركة .


هذا، وقال كمال كركوكي قائد محمور غرب كركوك: "نحن على أتم الجهوزية للرد على أي هجوم من قبل قوات الحشد الشعبي، وسنلقنهم درسا لن ينسوه إلى الأبد".


بدوره، دعا نجم الدين كريم محافظ كركوك المقال من بغداد، المواطنين في المحافظة إلى حمل السلاح للدفاع عن مدينتهم.
 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

  1. مؤلفات د. زكريا شاهين
  2. مجلة أفراسيا
  3. كتب
  4. القدس والرسم بالكلمات
  5. دراسات
  6. ملفات خاصة

 
يستيطع كل رجل أن يفعل ما يفعله رجل آخر !

مجلة أفراسيا

 

مؤلفات د. زكريا شاهين

زاوية الكاريكاتير

يتصفح الآن

2720  زائر على الموقع

 

 
  feed-image  
   
   
 

Site Developers: SoftPages Technology

 

 

English  |  عربي

 

 

أفراسيانت .. جميع الحقوق محفوظة 2016