أفراسيانت - الرئيسية
 
     
الأربعاء، 28 حزيران/يونيو 2017 03:44
 

FacebookTwitterRSS Feed
 

 
 
 

 
 


افراسيانت - قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إن هناك دلائل جديدة ظهرت خلال الأيام القليلة الماضية، تكشف عن محاولات التحالف الدولي بقيادة واشنطن تجنيب تنظيم "جبهة النصرة" الإرهابي الضربات.


وأوضح الوزير الروسي خلال مؤتمر صحفي عقده بموسكو مع نظيره الإثيوبي وركنيه غيبيهو، أن التجربة في مجال محاربة الإرهاب بسوريا، تترك لدى موسكو انطباعا بأن التحالف الدولي بقيادة واشنطن والدول المتعاونة معه، "ترحم "جبهة النصرة" مرة بعد مرة".


وتابع قائلا: "ظهرت خلال الأيام القليلة الماضية دلائل جديدة على محاولات تجنيب "جبهة النصرة" بحلتها الجديدة الضربات". وتابع قائلا: "نعتقد أن ذلك لعبة خطيرة للغاية يجب وضع حد لها. وبشكل عام، يجب وضع أي معايير مزدوجة وأفكارا أو مخططات مخفية جانبا من أجل محاربة الإرهاب بلا هوادة".


وأكد لافروف أن موسكو لا تزال واثقة من أن  المخرج الوحيد من الأزمة الحالية يكمن في تشكيل جبهة موحدة هدفها الحقيقي هو محاربة الإرهاب.


وذكر لافروف بأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يدعو إلى تشكيل مثل هذه الجبهة منذ وقت طويل، لكن هذا العمل يواجه عراقيل "يضعها أولئك الذي يسعون لاصطياد السمك في الماء العكر"، حسب قول الوزير الروسي.


لافروف: مفاوضات أستانا تستهدف توضيح رؤيتنا حول مناطق تخفيف التوتر


عبر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف عن أمله في نجاح الجولة القادمة من مفاوضات أستانا المقررة أوائل الشهر المقبل، في توضيح الرؤية المشتركة حول مناطق تخفيف التوتر.


وأكد أن العمل على توضيح كافة التفاصيل الفنية المتعلقة بمناطق تخفيف التوتر مستمر على مستوى الخبراء، إذ عقد آخر لقاء لهم مؤخرا في موسكو. وذكر بأن تنسيق هذه التفاصيل أمر ضروري لتفعيل هذه الرؤية على الأرض.


وتابع الوزير أنه منذ الإعلان عن قرار إقامة تلك المناطق، شهد الوضع في الأراضي المشمولة بالاتفاق، تحسنا ملحوظا وانخفاضا لمستويات العنف.


 وعبر لافروف عن أمله في أن تؤثر الجولة القادمة من المفاوضات المقررة يومي الـ 3 و الـ4 يوليو/تموز إيجابيا على الجهود المشتركة لتسوية الأزمة السورية إضافة إلى المساعدة في دفع المفاوضات السورية في جنيف إلى الأمام.


المصدر: وكالات

 

 

 

 

 

 

 

 

 


افراسيانت - نفذت طائرات استطلاع تابعة لسلاح الجو الأمريكي طلعات استكشافية استهدفت إقليمي كالينغراد والقرم الروسيين، بالإضافة للقاعدة البحرية الروسية بالقرب من مدينة طرطوس السورية.


ووفقا لمواقع رصد عسكرية أوروبية، فقد قامت الطائرة الأمريكية من طراز RC-135W، منذ ساعات الصباح الباكر بالإقلاع من القاعدة الجوية "ميلدينهول" في بريطانيا متوجهة إلى الحدود البرية بين إقليم كالينينغراد الروسي وبولندا حيث أمضت عدة ساعات وهي تجوب الحدود مستخدمة الأجواء البولندية دون تنفيذها أي خرق لأجواء الإقليم الروسي، الذي لا يرتبط جغرافيا مع روسيا، كما عرجت الطائرة الأمريكية المذكورة بعد ذلك فوق المياه الدولية القريبة من الشواطئ الروسية على بحر البلطيق وسرعان ما غيرت اتجاه سيرها إلى قاعدتها في المملكة المتحدة، بعد اعتراضه من قبل طائرة روسية مقاتلة.


في الوقت ذاته توجهت الطائرتان الأمريكيتان من طراز RC135U و RC-135V من القاعدة الجوية "سودابي" في جزيرة تكريت اليونانية لإجراء طلعات مماثلة على التوالي إلى شبه جزيرة القرم، والقاعدة البحرية الروسية في طرطوس، التي جابت أجواء شرق البحر الأبيض المتوسط فوق المياه الدولية التي سددت منها القاعدة البحرية الروسية الأسبوع الماضي صواريخ "كاليبر" لأهداف تابعة لتنظيم "داعش" الإرهابي في محافظة حماة السورية.


كما أشير إلى أن طائرة استطلاع أمريكية من طراز WC-135C وتحمل رقم 62-3582، متخصصة برصد أثر تجارب على الأسلحة النووية أو تسريبات إشعاعية، أقلعت في ساعات الظهيرة من الأراضي البريطانية وكانت وجهتها الشواطئ الروسية على البحر الأسود، ورافقتها طائرة أمريكية أخرى لغرض التزويد بالوقود.


المصدر : إنترفاكس

 

 

 

 

 

 

 

 

 


افراسيانت - كشف حادث إسقاط مقاتلة "إف-18" أمريكية طائرة "سو-22" الهجومية السورية التي تعود لسبعينيات القرن الماضي مؤخرا، أن أداء السلاح الأمريكي مبالغ فيه ولا يتطابق مع قدراته الحقيقية.


وكتبت The National Interest الأمريكية نقلا عن مصادرها، أنه ورغم تكتم البنتاغون على تفاصيل الحادث، فإن الطائرة السورية أعطبت بصاروخ "جو- جو AIM-9X".


وأوضحت أن الطيار الأمريكي بمقاتلته "إف-18E" كان على مسافة زهاء 600 متر عن الطائرة السورية المتقادمة، وأخفقت صواريخه في الإصابة من المحاولة الأولى بفعل الصواريخ الحرارية التي أطلقها خصمه السوري لتضليل الصواريخ المهاجمة.


وأضافت الصحيفة الأمريكية: "السؤال الذي يطرح نفسه استنادا إلى ذلك: كيف تمكن الطيار السوري بصواريخه الحرارية العتيقة من تضليل صواريخ AIM-9X الأمريكية بأجهزة بحثها الحديثة العاملة بالأشعة تحت الحمراء، ومن هذه المسافة القريبة؟".


وتابعت: "هذا يعني أن مواصفات الصواريخ الحديثة المزودة بها المقاتلات الأمريكية، مبالغ فيها ولا تتسق مع مدى جدواها الفعلي والمعلن".


وأكدت مصادر الصحيفة الأمريكية، أن الطيار الأمريكي الذي استهدف "سو-22"، لم يسقطها إلا بصاروخ  AIM-120 AMRAAM الذي يثير هو الآخر الجدل حول مدى مطابقة مواصفاته المعلنة للواقع، حيث تم إطلاق الصاروخ المذكور 13 مرة منذ "عاصفة الصحراء" في العراق، لم يدرك فيها أهدافه سوى 6 مرات.


تجدر الإشارة إلى أن مقاتلة تابعة للتحالف الدولي بقيادة واشنطن قد أسقطت في الـ18 من الشهر الجاري طائرة "سو-22" سورية هجومية بذريعة قصفها مواقع قريبة من تموضع المعارضة السورية المسلحة في الرقة، فيما أكدت دمشق أن طائرتها كانت في مهمة لضرب مواقع "داعش" هناك.


المصدر: expert.ru

 

 

 

 

 

 

 

 

 


افراسيانت - اتهم البيت الأبيض الحكومة السورية بالتخطيط لشن هجوم آخر بالأسلحة الكيميائية، وحذر الرئيس السوري بشار الأسد بأنه سيدفع "ثمنا باهظا" هو وجيشه إذا نفذ هجوما من هذا النوع.


وقال المتحدث باسم الرئاسة الأمريكية شون سبايسر في بيان: "الولايات المتحدة رصدت استعدادات محتملة من قبل النظام السوري لشن هجوم كيميائي آخر قد يؤدي إلى عملية قتل جماعية لمدنيين بمن فيهم أطفال أبرياء".


وأضاف سبايسر أن الأنشطة التي رصدتها واشنطن "مماثلة للاستعدادات التي قام بها النظام قبل الهجوم الذي شنه بالسلاح الكيميائي في 4 أبريل/نيسان"، والذي ردت عليه الولايات المتحدة بضربة عسكرية  شملت إطلاق 59 صاروخ كروز على قاعدة جوية في سوريا.


وأكد المتحدث باسم الرئاسة الأمريكية أن الولايات المتحدة موجودة في سوريا للقضاء على تنظيم داعش في العراق وسوريا، محذرا بأنه "إذا شن الأسد هجوما جديدا يؤدي إلى عملية قتل جماعية باستخدام أسلحه كيميائية فإنه وجيشه سيدفعان ثمنا باهظا".


وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أمر بقصف قاعدة الشعيرات الجوية في سوريا في 7 أبريل/نيسان الماضي ردا على هجوم قالت واشنطن إن الحكومة السورية نفذته باستخدام غاز سام أودى بحياة 70 شخصا في بلدة خان شيخون شمالي البلاد، في منطقة خاضعة لسيطرة المعارضة المسلحة. ونفت الحكومة السورية مسؤوليتها عن الهجوم.


ووصف المسؤولون الأمريكيون التدخل حينها بأنه "لمرة واحدة" والهدف منه منع وقوع هجمات بالأسلحة الكيميائية في المستقبل، وليس توسعا لدور الولايات المتحدة في الحرب السورية.


المصدر: وكالات

 

 

 

 

 

 

 

 


افراسيانت - أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن نائب الوزير ميخائيل بوغدانوف بحث مع سفير قطر في موسكو فهد بن محمد العطية موضوع تسوية الأزمة في العلاقات بين الدوحة وبعض الدول العربية.


وجاء في بيان صادر عن الخارجية الروسية الاثنين: "استمر خلال المحادثات تبادل الآراء حول الأزمة في العلاقات بين قطر وعدد من الدول العربية مع التركيز على سبل محتملة لتسويتها".


وكانت الدول المقاطعة لقطر (السعودية والإمارات والبحرين ومصر) قد سلمت في 22 يونيو الدوحة قائمة مطالب من قطر، على رأسها خفض التمثيل الدبلوماسي مع إيران، وإغلاق قناة "الجزيرة" وقطع جميع العلاقات مع منظمات وصفت بـ"الإرهابية والطائفية والإيديولوجية"، بينها "جماعة الإخوان المسلمين"، و"حزب الله" اللبناني، وتنظيما "القاعدة" و"داعش"، وأمهلتها 10 أيام للتنفيذ.


كما طالبت القائمة قطر بإغلاق القاعدة العسكرية التركية على الأراضي القطرية، وطالبت بتعويضات لم يُذكر حجمها.


المصدر: "تاس"

 

 

 

 

 

 

 

 


افراسيانت - أعلنت وزارة الداخلية المصرية أن الشرطة قتلت قياديا بحركة مسلحة في اشتباك على طريق سريع غربي القاهرة في ثالث حادث من نوعه خلال 4 أيام.


وقالت الوزارة في بيان نشر على صفحتها في "فيسبوك": "الشرطة تتبعت سيارتين يستقلهما متشددون في نطاق مدينة السادس من أكتوبر، وإن اشتباكا وقع بين الجانبين أسفر عن مقتل القيادي الذي كان يقود إحدى السيارتين بينما لاذ الباقون بالفرار في السيارة الأخرى".


وأضافت، القتيل هو "الإخواني محمد عبد المنعم زكى أبو طبيخ، أحد قيادات حركة (حسم)، ويضطلع بمسؤولية الدعم المالي للحركة مركزيا، وهو من المطلوب ضبطهم وإحضارهم".


وكانت "حسم"، أعلنت مسؤوليتها عن انفجار وقع الأحد الماضي في القاهرة أسفر عن مقتل ضابط شرطة وإصابة آخر وثلاثة مجندين، وتبنت الحركة هجمات سابقة في العاصمة ومدن أخرى.


وتقول الحكومة: "حسم هي الذراع المسلحة لجماعة الإخوان المسلمين، لكن الجماعة تنفي أنها تمارس العنف".


وكانت وزارة الداخلية أعلنت، الخميس، أن الشرطة قتلت سبعة متشددين في اشتباك بمنطقة صحراوية في محافظة أسيوط جنوب البلاد.


ومددت مصر سريان حالة الطوارئ ثلاثة أشهر أخرى، حيث كانت فرضتها في أبريل الماضي عقب هجومين على كنيستين في مدينتي الإسكندرية وطنطا أوقعا 45 قتيلا على الأقل.

 

 

 

 

 

 

 

 

 


افراسيانت - تبحث واشنطن إمكانية عقد لقاء قمة لرص صفوف حلفائها في العالم العربي على وقع الأزمة القطرية ولحث دول المنطقة على مواجهة خطر الإرهاب، بحسب ما أفادت شبكة فوكس نيوز.


ووقفا لمعلومات فوكس نيوز، فإن البيت الأبيض يدرس عدة خيارات لتجاوز الخلاف بين قطر وعدد من الدول العربية والإسلامية التي قطعت العلاقات الدبلوماسية والتجارية مع الدوحة مطلع الشهر الجاري.


ومن الخيارات المتاحة عقد قمة على غرار كامب ديفيد، وقال مسؤول كبير في الإدارة الأمريكية: "إنها لحظة كامب ديفيد.. لم نر شيئا مماثلا منذ 40 عاما، والآن الرئيس يريد المضي قدما في ذلك".


وفي ما يبدو أنه تحذير لأكثر من جهة في المنطقة، أشار المسؤول إلى أن الرئيس ترامب مهتم في "تعديل السلوك، وليس لقطر فحسب"، وقال: "يريد الرئيس الآن جلب جميع اللاعبين الرئيسيين إلى واشنطن.. عليهم التنصل من جماعات مثل الإخوان المسلمين لمصلحة الاستقرار في الشرق الأوسط بأسره. الأمر لا يقتصر على تمويل الإخوان من قبل عناصر قطرية، بل المطلوب هو التخلي عن دعم التطرف بشكل عام".


ولم يتحدد حتى الآن موعد أو صيغة للقاء المذكور، مع أن مصدر فوكس نيوز ذكر أن "الحديد لا يزال حاميا" بعد خطاب الرئيس ترامب في الرياض الشهر الماضي حيث دعا حلفاء الولايات المتحدة في المنطقة إلى مواجهة ما أسماه "أزمة التطرف الإسلامي".


المصدر: وكالات

 

 

 

 

 

 

 

 

 


الحبانية (العراق) - افراسيانت - قتل تسعة أشخاص بينهم أطفال وأصيب 11 آخرون بجروح فجر الجمعة، بعدما فجر انتحاري نفسه في منطقة البغدادي بغرب العراق، وفق ما أفاد مسؤولون.


وقال ضابط برتبة نقيب في شرطة قضاء هيت بمحافظة الأنبار إن "أربعة انتحاريين تمكنوا من التسلل فجرا إلى ناحية البغدادي (90 كم غرب الرمادي)، عبر الصحراء الشمالية الغربية".


وأضاف أن "قوة من الجيش تمكنت من قتل ثلاثة انتحاريين بعد محاصرتهم في أحد المنازل بمنطقة الشهداء وتفجير الأحزمة الناسفة التي يرتدونها".


ولفت إلى أن الانتحاري الرابع "كان مختبئا وتمكن من تفجير نفسه على القوات الأمنية والمدنيين".


وأكد الضابط ومدير ناحية البغدادي شرحبيل العبيدي مقتل ثمانية مدنيين بينهم خمسة أطفال، وجندي في الجيش، وإصابة 11 آخرين بجروح.


وتضم محافظة الانبار صحراء مترامية وتتقاسم حدودا مع ثلاث دول هي سوريا والاردن والسعودية. ولا يزال تنظيم الدولة الاسلامية يسيطر على اجزاء من الصحراء منذ هجومه الكبير في حزيران/يونيو 2014.


واستعادت القوات العراقية العديد من المدن والمحافظات التي سيطر عليها التنظيم، لكنه لا يزال يسيطر على الصحراء والمدن القريبة من الحدود السورية ولديه مخابىء ومواقع يشن منها هجمات على قوات الامن العراقية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


أنقرة - افراسيانت - قال وزير الدفاع التركي، إن تركيا لن تغلق قاعدتها العسكرية في قطر، وذلك ردا على طلب أربع دول عربية مقابل إنهاء مقاطعة الدوحة.


وقال الوزير فكري عشق في مقابلة مع شبكة (أن تي في )التركية "إن اعادة تقييم اتفاق القاعدة مع قطر ليس مطروحا على أجندتنا".


وقالت الوزير انه لايزال يتعين عليه النظر في قائمة المطالب التي وجهتها السعودية والبحرين والإمارات ومصر إلى الدوحة ومن بينها "الإنهاء الفوري للوجود العسكري التركي الحالي في قطر وإنهاء أي تعاون عسكري مشترك مع تركيا داخل قطر".


واضاف "اذا كان هناك طلب كهذا فإنه يمثل تدخلا في العلاقات الثنائية" بين أنقرة والدوحة ، مشددا على أن الوجود العسكري التركي في قطر يجب ان ينظر إليه على انه فائدة للخليج بأسره لأنه يشكل قيمة " لأمن قطر والمنطقة".


وفي السابع من حزيران (يونيو) الجاري، وافق البرلمان التركي على اتفاقيتين لنشر قوات عسكرية تركية في قاعدة قطرية، علاوة على تقديم التدريب العسكري لقوات الدرك الوطنية القطرية.


يأتي ذلك في خضم أزمة دبلوماسية بين قطر وبعض الدول العربية بقيادة السعودية، والتي قطعت علاقاتها الدبلوماسية مع الدوحة وفرضت عقوبات اقتصادية عليها.


وأرسلت القوات التركية خمس مركبات مدرعة و23 عسكريا تركيا الى الدوحة كجزء من الانتشار العسكري التركي هناك، وهي خطوة رمزية تهدف لإظهار استمرار الدعم لقطر.


من ناحية أخرى، قال الوزير التركي إنه سيلتقي مع نظيره الأميركي جيمس ماتيس الأسبوع المقبل على هامش لقاء (الناتو) في بروكسل لبحث تسليح البنتاغون للميليشيا الكردية السورية.


وأكد الوزير أن الاجتماع سيركز على بحث تأسيس آلية مشتركة لجمع الأسلحة التي تم تسليمها لوحدات حماية الشعب الكردية.


كما سيبحث كميات الأسلحة التي تم تسليمها لقوات سوريا الديمقراطية وهي تحالف عربي سوري كردي تهيمن عليه وحدات حماية الشعب الكردية، حيث تختلف كميات الأسلحة التي اخبرت واشنطن انقرة بها عن تلك الأرقام التي ذكرتها وسائل الإعلام، حسبما اشار الوزير.


وكان البنتاغون قد بدأ في نقل أسلحة خفيفة ومركبات الى وحدات حماية الشعب الكردية التي ترى أنقرة أن لها علاقة بحزب العمال الكردستاني.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

  • لافروف يحذر التحالف الدولي من "الصيد في الماء العكر"

  • طائرات تجسس أمريكية تستهدف مواقع روسية

  • إسقاط "سو-22" السورية أظهر ضعف السلاح الأمريكي

  • واشنطن: الأسد سيدفع ثمنا باهظا إذا شن هجوما كيميائيا جديدا

  • بوغدانوف يبحث تسوية الأزمة الخليجية مع سفير قطر

  • اتهام الرئيس البرازيلي ميشيل تامر رسميا بالفساد

  • عيدكم مبارك.. كل عام وأنتم بخير

  • إحباط عملية إرهابية كانت تستهدف الحرم المكي

  • الشرطة المصرية تقتل قياديا بحركة مسلحة غربي القاهرة

  • ترامب يفكر بعقد قمة عربية في واشنطن لحل الأزمة القطرية

  • 9 قتلى بتفجير انتحاري في غرب العراق

  • تركيا ترفض إغلاق قاعدتها العسكرية في قطر بعد مطالبات عربية


بيت لحم - افراسيانت - اصيب فجر اليوم الثلاثاء، عدد من المواطنين بالرصاص المغلف بالمطاط والاختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في عدة مناطق بمحافظة بيت لحم.


وقالت مصادر طبية وامنية ، إن 3 شبان اصيبوا بالرصاص المغلف بالمطاط خلال مواجهات عنيفة مع جنود الاحتلال الذين اقتحموا اطراف مخيم الدهيشة.


واستمرت المواجهات لعدة ساعات، اطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي والمطاطي والقنابل المسيلة للدموع باتجاه منازل المواطنين في المخيم مما اوقع عدة اصابات بالاختناق والاغماء تمت معالجتها ميدانيا.


وفي الوقت نفسه، اعتدى جنود الاحتلال على افراد من عائلة البلعاوي من المخيم بالضرب المبرح وجرى اعتقال الشاب شهريار البلعاوي.


واصيب عدد من المواطنين بالاختناق والاغماء خلال مواجهات بين شبا وجنود الاحتلال في حي وادي شاهين وشارع الصف وسط بيت لحم، وتم اعتقال الشاب فراس اليمني من شارع الصف واقتياده لجهة مجهولة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 


بيت لحم - افراسيانت - اصيب فجر اليوم السبت، عدد من المواطنين بالرصاص المغلف بالمطاط والاختناق، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الاسرائيلية في عدة مناطق من بيت لحم.


وأفاد مصدر امني وشهود عيان ، بأن شابا على الاقل اصيب بالرصاص المغلف بالمطاط في منطقة البطن كما اصيب آخرون بالاختناق والاغماء خلال مواجهات مع جيش الاحتلال بمحيط مسجد عثمان بن عفان في جبل "هندازة"، شرق بيت لحم.


كما اندلعت مواجهات عنيفة بين شبان وجنود الاحتلال في عدة مناطق من مدينة بيت لحم نفسها، اطلق خلالها الجنود الرصاص المغلف بالمطاط والقنابل المسيلة للدموع باتجاه منازل المواطنين مما اوقع عدة اصابات بالاختناق والاغماء تمت معالجتها ميدانيا، كما تضررت عدة مركبات خاصة.


واعتقل جنود الاحتلال كل من الاخوين احمد وصالح سالم عويضة عبيات، والشاب محمد علي خلف عويضة وجميعهم من جبل هندازة شرق بيت لحم.


وخلال الاسابيع القليلة الماضية، شهدت مناطق الريف الشرقي من محافظة بيت لحم، حملة اعتقالات ومداهمات ليلية استهدفت العشرات من منازل المواطنين فضلا عن عمليات التنكيل بالاهالي والاعتداء عليهم وتوزيع اخطارات تهديدية بحجة البحث عن مطلوبين.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


مانيلا - افراسيانت - اقتحم مسلحون موالون لتنظيم داعش بلدة في جنوب الفلبين في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأربعاء واحتلوا مدرسة بها.


واقتحم أعضاء من حركة بانجسامورو الإسلامية بلدة بيكاويان وسيطروا على مدرسة، واحتجز المسلحون عددا من الرهائن من داخل المدرسة، بينما اندلعت اشتباكات بين الحركة المسلحة وقوات الأمن، وفقا لوسائل إعلام محلية.


وقالت الشرطة المحلية إن عددا من السكان احتجزوا رهائن أيضا.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


بيت لحم - افراسيانت - اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم الاثنين، 5 مواطنين خلال مداهمة عدة مناطق في محافظة بيت لحم.


وأفاد مصدر أمني ، أن جنود الاحتلال اقتحموا منطقة وادي ابو فريحة شرق بيت لحم، وداهم الجنود عددا من منازل المواطنين واعتقلوا كل من اسماعيل حسن ابو فريحة عبيات، والمعلم اسماعيل عبيات نائب مدير مدرسة بيت ساحور، والشاب محمد ابراهيم عبيات ابو فريحه وهو شقيق لثلاثة اسرى في سجون الاحتلال.


واقتحم جنود الاحتلال منزل الأسير عدي تعامرة في منطقة وادي شاهين شرق بيت لحم، وسلم الجنود المواطنين في تلك المنطقة اخطارات تهديدية بعدم مساعدة ما أسموهم بـ"المخربين والارهابيين" أو عدم المشاركة في أعمال "عنف" ضد اهداف اسرائيلية.


وفي بلدة الدوحة غرب بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الشقيقين ابراهيم ومدحت انور عدوي بعد مداهمة منزلهما، اضافة الى تفتيش بعض المحال التجارية في المنطقة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


طوكيو - افراسيانت - قال الاسطول السابع الأمريكي اليوم السبت، إن 7 بحارة امريكيين فقدوا، وأُصيب عدد آخر، بعد اصطدام مدمرة تابعة للبحرية الأمريكية بسفينة شحن ترفع علم الفلبين قبالة سواحل اليابان.


وأوضحت البحرية أن القائد برايس بينسون قائد المدمرة "يو اس اس فيتزجيرالد" كان من بين المصابين في حادث التصادم الذي وقع صباح السبت، على بعد حوالى 56 ميلا بحريا جنوب غرب يوكوسوكا.


وتابعت البحرية أنه تم إجلاؤه لتلقي العلاج وهو في حالة مستقرة في مستشفى البحرية الأمريكية في يوكوسوكا، مقر الأسطول السابع الأمريكي.


كما تم إجلاء اثنين آخرين من البحارة حيث تقليا العلاج من تمزقات وكدمات، ويقوم الطاقم بتقييم حالة الجرحى الآخرين.


وقالت البحرية في بيان سابق إن التصادم أدى الى حدوث تدفق للمياه وبعض الاضرار بالجانب الأيمن من المدمرة، إلا أنها لا تزال تعمل. وذكرت وسائل إعلام يابانية أن المدمرة عائدة حاليا إلى يوكوسوكا.


وقالت شركة النقل اليابانية "نيبون يوسن كيه كيه" إن الطاقم المكون من 20 رجلا على متن سفينة الشحن "ايه سي اكس كريستال" لم يصب بأذى، وفقا لما ذكرته وسائل الاعلام المحلية التي ذكرت أيضا أن السفينة كانت متوجهة الى ميناء في طوكيو.


ولم يكن هناك تفسير فوري لسبب الاصطدام.


ويقوم حرس السواحل الياباني بالبحث عن البحارة المفقودين، وتم ارسال السفينة "يو اس اس ديوي" وزورقي سحب وطائرة لتقديم المساعدة، فضلا عن مروحيات وطائرات أخرى.


وقال الأميرال سكوت سويفت قائد الاسطول الأمريكي في المحيط الهادئ "نحن نركز الآن على أمرين: سلامة السفينة وسلامة البحارة".


وأضاف "نشكر شركاءنا اليابانيين على مساعدتهم".


وقالت وزارة الخارجية الفلبينية إنها ترصد التقارير عن كثب.


وقال البيان "ننسق مع السلطات المعنية بما في ذلك حكومتي الولايات المتحدة واليابان لتحديد مدى الضرر وعدد الضحايا، وخاصة إذا كان هناك أي مواطن فلبيني بينهم".

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

  1. مؤلفات د. زكريا شاهين
  2. مجلة أفراسيا
  3. كتب
  4. القدس والرسم بالكلمات
  5. دراسات
  6. ملفات خاصة

 
يستيطع كل رجل أن يفعل ما يفعله رجل آخر !

مجلة أفراسيا

 

مؤلفات د. زكريا شاهين

زاوية الكاريكاتير

يتصفح الآن

2657  زائر على الموقع

 

 
  feed-image  
   
   
 

Site Developers: SoftPages Technology

 

 

English  |  عربي

 

 

أفراسيانت .. جميع الحقوق محفوظة 2016