أفراسيانت - الرئيسية
 
     
الخميس، 26 نيسان/أبريل 2018 22:43
 

FacebookTwitterRSS Feed
 

 
 
 

 
 


افراسيانت - اعتبر سيرغي ريابكوف، نائب وزير الخارجية الروسي، أن تصرفات واشنطن بخصوص الممتلكات الدبلوماسية الروسية على الأراضي الأمريكية، لا سابقة لها في العلاقات الدولية.


وقال ريابكوف في حديث لصحيفة كوميرسانت الروسية: "هذا أمر لا سابقة له، لا في علاقاتنا مع الولايات المتحدة، ولا في منظومة العلاقات الدولية كلها. الزملاء في واشنطن تخطوا الخط الأحمر وتجاوزوا حدود المعقول. إنهم يحاولون بسلوكهم أن يخلقوا واقعا لا يمكن القبول به".


زاخاروفا: اقتحام السلطات الأمريكية مبنى القنصلية الروسية في سياتل اعتداء حكومي


كما وصفت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا اقتحام السلطات الأمريكية لمبنى القنصلية الروسية في مدينة سياتل بأنه "اعتداء حكومي".


وكتبت زاخاروفا في صفحتها على موقع "فيسبوك" أن "السلطات الأمريكية بدأت بالاستيلاء على المباني التابعة للقنصلية العامة الروسية في سياتل. وهي فرجة نادرة، أي اعتداء حكومي للاستيلاء (على المباني)!".


هذا، وقد دخل ممثلو السلطات الأمريكية مجمع مباني القنصلية العامة الروسية في سياتل بعد مغادرة الدبلوماسيين الروس الثلاثاء.


وتم إيقاف عمل القنصلية يوم 2 أبريل الجاري بعد أن قررت السلطات الأمريكية إغلاق القنصلية وطرد 60 دبلوماسيا روسيا، "تضامنا مع بريطانيا" على خلفية قضية تسميم الضابط السابق في الاستخبارات الروسية، والعميل المزدوج سيرغي سكريبال.


ومنذ 2 أبريل جرت في القنصلية الأعمال للتحضير لإغلاق المباني.


واعتبرت السفارة الروسية في واشنطن تصرفات السلطات الأمريكية خطوة غير ودية، وأكدت أن موسكو ستدرس إجراءات للرد عليها. وأكدت أن اقتحام القنصلية يعتبر انتهاكا فظا للاتفاقية حول العلاقات الدبلوماسية.


وأضافت أن روسيا لم توافق على رفع الحصانة الدبلوماسية عن مرافقها الدبلوماسية في سياتل.


المصدر: نوفوستي

 

 

 

 

 

 

 

 


موسكو - افراسيانت - قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ، إن استخدام بعض الدول للقوة بتخطي مجلس الأمن الدولي يصب في مصلحة الإرهابيين.


ونقلت وسائل إعلام محلية ما قاله بوتين في رسالة تحية لممثلين في الاجتماع الدولي للأمن في سوتشي "بعض أعضاء المجتمع الدولي يحاولون بشكل متزايد تجاهل قواعد ومبادئ القانون الدولي المعترف بها بشكل عام واللجوء لاستخدام القوة متجاهلين مجلس الأمن الدولي ويرفضون عقد المحادثات كوسيلة أساسية لحل النزاعات الدولية."


وذكرت الرسالة التي تلاها سكرتير مجلس الأمن الروسي نيكولاي باتروشيف أن هذه الأفعال "تخلق حالة من عدم الاستقرار السياسي والاجتماعي" وتصب في مصلحة قوى الإرهاب والتطرف والجرائم العابرة للحدود، ما يؤدي إلى تزايد النزاعات والأزمات المحلية.


ولم يشر بوتين إلى أي دولة محددة في رسالته ولكن رسالته جاءت بعد أيام قليلة من الضربة الجوية المشتركة التي شنتها الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا ضد قوات الحكومة السورية دون تفويض من مجلس الأمن الدولي.


وقال بوتين في رسالته "روسيا مستعدة لإقامة تعاون وثيق مع الشركاء الأجانب" من أجل الحفاظ على الأمن العالمي والإقليمي.


ونظمت روسيا اجتماع الأمن في سوتشي الذي يستمر لمدة يومين والذي بدأ اليوم وسيحضره رؤساء وزراء ومساعدو رؤساء ورؤساء مجالس أمن ووزراء دفاع وممثلون عن أجهزة الأمن ووكالات لإنفاذ القانون من 100 دولة، وفقا لمجلس الأمن الروسي.
 

 

 

 

 

 

 

 

 


القاهرة - افراسيانت - أعلن الجيش المصري الأربعاء مقتل ثلاثة من جنوده و30 جهاديا خلال الأسبوع الفائت في سيناء حيث يقوم بحملة عسكرية موسعة للقضاء على "العناصر الارهابية" في شمال ووسط شبه الجزيرة المضطربة.


وقتل نحو 200 جهادي و33 جنديا على الأقل منذ بدء عملية "سيناء 2018" في 9 شباط/فبراير، استنادا إلى الارقام الرسمية التي يعلنها الجيش المصري.


وتتضمن حصيلة قتلى الجهاديين "أمير التنظيم الإرهابي بوسط سيناء ناصر أبوزقول"، الذي أعلن الجيش مقتله الأسبوع الفائت.


كما أكد الجيش في بيان على صفحة المتحدث باسمه على فيسبوك "القبض على 173 فردا آخرين بشمال ووسط سيناء".


ومنذ اطاح الجيش بالرئيس الاسلامي محمد مرسي في 2013 بعد احتجاجات شعبية ضخمة، تخوض قوات الامن وخصوصا في شمال سيناء مواجهات عنيفة ضد مجموعات جهادية متطرفة، بينها الفرع المصري لتنظيم الدولة الاسلامية (ولاية سيناء) المسؤول عن شن عدد كبير من الاعتداءات الدامية في البلاد.


وتسبب التنظيم الجهادي المتطرف في مقتل مئات الجنود والشرطيين والمدنيين، خصوصا في معقله في شمال سيناء، لكن هجماته امتدت لتشمل مدن أخرى واستهدف الاقباط خصوصا في اعتداءات طالت عددا من الكنائس.


وفي اواخر تشرين الثاني/نوفمبر كلف الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس هيئة الاركان في القوات المسلحة اعادة فرض الامن في سيناء في غضون ثلاثة اشهر، مع استخدام "كل القوة الغاشمة"، وتم لاحقا تمديد المهلة.
 

 

 

 

 

 

 

 


افراسيانت - أعلن المركز الإعلام الأمني في بيان، عن اعتقال سبعة عناصر من تنظيم داعش في الموصل.


وقال المتحدث باسم المركز العميد يحيى رسول، إن الفوج الثاني عشر من طوارئ شرطة نينوى ألقت القبض على سبعة عناصر من داعش، أحدهم كان يقوم ببيع النساء كسبايا.


وأضاف رسول أن المتهمين كانوا مطلوبين للقضاء، حسب مذكرات اعتقال صادرة بحقهم، وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب.


وأوضح العميد يحيى رسول أن من بين المعتقلين متهماً كان يقوم بإعدام منتسبي الشرطة ورميهم في الخسفة، مشيراً إلى أن الاعتقال تم في إحياء الميثاق والجماسة في الجانب الأيسر من الموصل.


يذكر أن رئيس الوزراء حيدر العبادي أعلن في يوليو من العام الماضي، انتهاء العمليات العسكرية وتحرير الموصل.


وتستمر القوات العراقية بعمليات دهم وتفتيش في مناطق متفرقة من العراق تتمكن من خلالها اعتقال فلول داعش وعدد من المطلوبين.


وأكد مصدر أمني أن هناك تحركات مشبوهة لعناصر من داعش في أطراف كركوك وديالى بحاجة إلى توجه عسكري لإجهاض ولادة جديدة لداعش.


وأضاف المصدر أن التقارير الواردة حول تلك تحركات تفيد بأن داعش يود أن يجمع قواه من خلال إعادة هيكليته، وقام بتهديدات لضرب المراكز الانتخابية، وقتل المرشحين.


وتابع المصدر "جبال حمرين والوديان من حولها هي أهم حواضن تدريب فلول داعش في تلك المناطق".


وإجراء الانتخابات النيابية في المناطق المحررة تحدٍّ جديد يقع على عاتق حكومة العبادي إلى جانب تحديات حفظ الأمن والاستقرار والإعمار، لإعطاء صورة كاملة بأن تلك المناطق باتت آمنة وخالية من الدواعش بصورة كاملة.
 

 

 

 

 

 

 


افراسيانت - أعلن عدد من الأعضاء البارزين في قيادة "الائتلاف السوري المعارض" عن انسحابهم منه، بسبب خلافات داخل التنظيم.


قرر كل من جورج صبرا وسهير الأتاسي وخالد خوجة مغادرة قيادة "الائتلاف"، تعبيرا عن رفضهم للخلافات داخله وانحرافه عن أهدافه الأصلية.


وأوضح صبرا على حسابه في "فيسبوك" أن سبب قرار الاستقالة من منصب رئيس "المجلس الوطني السوري" في "الائتلاف" والانسحاب منه يعود إلى أن هذا التنظيم لم يعد ائتلافا تأسس في عام  2012 ولم يعد يحمل "أمانة الإخلاص لمبادئ الثورة وأهداف الشعب".


من جانبها، علّقت الأتاسي، على حسابها في "تويتر"، حول انسحابها بالقول إن هذا القرار جاء بسبب خسارة قوى الائتلاف "التحدي الذي فرضه عليها المجتمع الدولي"، مضيفة أنها لم تعد ترى من الممكن العمل ضمنه.


بدوره، أعرب خوجة في بيان له عن تضامنه مع الأتاسي وصبرا في الأسباب التي دفعتهما إلى ترك الائتلاف.


وتزامنت حملة الانسحابات هذه مع اجتماعات يعقدها "الائتلاف" بهدف بحث المستجدات الأخيرة في الملف السوري وانتخاب رئيس وهيئة رئاسية جديدين له.


المصدر: وكالات
 

 

 

 

 

 

 


افراسيانت - أفادت وكالة الأنباء الكويتية (كونا)، الأربعاء، أن الكويت طلبت من السفير الفلبيني، ريناتو بيدرو أوفيلا، مغادرة أراضيها في مدة أقصاها أسبوع.


كما استدعت الكويت سفيرها في الفلبين للتشاور.


وجددت وزارة الخارجية الكويتية في بيان رسمي رفضها واستنكارها التامين لما أقدمت عليه سفارة الفلبين لدى الكويت من انتهاك صارخ ومخالفة جسيمة لضوابط وقواعد العمل الدبلوماسي، والمتمثل بقيام أعضاء من السفارة وآخرين بتهريب عاملات منزليات من الجنسية الفلبينية في تحدٍ سافر لقوانين دولة الكويت وللأعراف والمواثيق الدولية، إضافة إلى ما شكله ذلك من تدخل في الشؤون الداخلية للدولة، وممارسة أعمال هي من صميم عمل الأجهزة الأمنية في البلاد.


وأضاف البيان بالتأكيد على أن تلك الأعمال تُشكل مخالفة صارخة لمبادئ وأحكام اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية للعام 1961 وخاصة الفقرة 41 من الاتفاقية التي نصت على "مع عدم المساس بالمزايا والحصانات على الأشخاص، الذين يتمتعون بها احترام قوانين ولوائح الدولة المعتمدين لديها، وعليهم كذلك واجب عدم التدخل في الشؤون الداخلية لتلك الدولة".


ونوه البيان إلى تصريحات المسؤولين في الفلبين والتي أشارت إلى قيام وزارة الخارجية الفلبينية بإرسال تعزيزات لسفارتها في الكويت تتكون من سبعة فرق تابعة لمكتب وكيل وزارة الخارجية لشؤون العمالة المهاجرة، والادعاء بأنها بهدف إنقاذ العامِلات المنزليات في دولة الكويت.


وتابع البيان أن حكومة الكويت تُؤكد أن تلك الأعمال والتصريحات تُعد مخالفة صريحة للمبادئ والأعراف الدولية.


وقامت وزارة الخارجية على إثرها بتوجيه استدعاءين لسفير الفلبين، تم خلالهما تسليمه مذكرتي احتجاج تعبران عن انزعاج دولة الكويت واستنكارها الشديدين لتلك الانتهاكات الخطيرة، أقرنته بطلب صريح ومباشر للسفير الفلبيني بضرورة تزويدها بأسماء المقيمين الفلبينيين الذين ارتكبوا جُرم خطف العاملات الفلبينيات في مدة أقصاها ثلاثة أيام، انتهت، دون أي تجاوب من قبل السفارة حتى تاريخه.


وأردف البيان أن "حكومة الكويت، ممثلةً بوزارة الخارجية، وانطلاقاً من واجباتها ومسؤولياتها المنوطة بها تجاه الوقوف ضد أي أعمال من شأنها انتهاك سيادة البلاد ونظمها وأمنها الوطني، فإنها تؤكد أولاً بأنها والأجهزة الأمنية المعنية ستواصل ملاحقتها للذين اعتدوا على أمن البلاد وإحالتهم إلى القضاء العادل طبقاً للقوانين الدبلوماسية الدولية المرعية بهذا الشأن".


وشدد البيان على اعتبار سفير الفلبين لدى الكويت، شخصاً غير مقبول به، استناداً إلى المادة 9 من اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية للعام 1961، ومغادرة البلاد في خلال فترة أقصاها أسبوع من تاريخه.


كما قررت الكويت استدعاء سفيرها لدى الفلبين للتشاور.


واختتم البيان بالتأكيد على العزم بتجاوز هذه الحالة الاستثنائية نحو آفاقٍ أرحب من العلاقات المشتركة الوطيدة في إطار العلاقات التاريخية والعميقة بين البلدين، مشدداً على أهمية تناول المسألة ومعالجتها بالحكمة والتروي وبعيداً عن أي تأجيج إعلامي سلبي وضار، وصولاً إلى تحقيق التطلع المشترك نحو تميز وصالح العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.


وانتشر مقطع فيديو مسجل على مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرا، لفريق تدخل سريع فلبيني يعمل على تهريب عمالة منزلية من بيوت كويتية في مركبات تحمل لوحات دبلوماسية.


وعلق السفير الفلبيني لدى الكويت، ريناتو أوفيلا، على مقطع الفيديو قائلا إن الفريق يقوم بعمليات كهذه منذ أكثر من شهر، وأنقذ حالات كثيرة من منازل مخدوميها في جميع مناطق الكويت.


وأضاف أوفيلا، في تصريحات لوكالة أنباء "الأناضول"، أن تدخل الفريق، الذي يتكون من 7 أشخاص، يحدث عند الحالات الطارئة التي لا يمكنها انتظار مخاطبة وزارتي الداخلية والخارجية الكويتيتين لتدخلهما.


وتسبب العثور على عاملة فلبينية تدعى، جوانا_ديمفيليس، مقتولة ومجمدة في ثلاجة بالكويت، خلال فبراير/شباط الماضي، بتوتر العلاقات الكويتية الفلبينية.
 

 

 

 

 

 

 

 

 


افراسيانت - قال الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، في كلمة له أمام الكونغرس الأميركي، الأربعاء، إنه لا يمكن التخلص من الاتفاق النووي مع إيران، لكنه شدد على ضرورة  ألا تمتلك إيران سلاحا نوويا.


وأكد الرئيس الفرنسي أنه يجب "ألا تقودنا سياسة إيران إلى حرب في الشرق الأوسط".


وحذر  ماكرون  من "حرب تجارية بين حلفاء" داعيا الولايات المتحدة إلى "إعادة ابتكار التعددية" على وقع تصفيق أعضاء مجلسي الشيوخ والنواب.


وأكد ماكرون أن "حربا تجارية بين حلفاء ليست أمرا متجانسا" في إشارة إلى التهديدات الحمائية للرئيس دونالد ترمب والتي تنذر بحرب تجارية، مكررا أن "ليس هناك كوكب بديل" على صعيد قضية المناخ في انتقاد ضمني للانسحاب الأميركي من اتفاق باريس للمناخ.


وأضاف أن فرنسا ساهمت بالكثير من التفاني في هذه الدولة العظيمة (الولايات المتحدة).


واستقبل أعضاء الكونغرس الأميركي، ماكرون بالتصفيق وقوفاً لمدة ثلاث دقائق.


وأضاف ماكرون "لم نفقد أبداً الروابط المتأصلة تاريخيا بيننا".


وأكد الرئيس الفرنسي أن "بلدنا عانى في السنوات الأخيرة بسبب الإرهاب".
 

 

 

 

 

 

 

 


افراسيانت - صرحت المفوضة العليا للشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني بأن الحل السياسي طريق وحيد للخروج من الأزمة السورية، مؤكدة أن الشعب السوري هو صاحب الحق في تقرير مصيره.


وقالت موغيريني في مؤتمر صحفي مشترك مع المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا ستيفان دي ميستورا خلال مؤتمر دولي للمانحين لسوريا في بروكسل، اليوم الثلاثاء: "سوريا ليست لعبة سياسية .. وعلى السوريين أن يقرروا مصيرهم بأنفسهم".


وأضافت أن "الحل السياسي والمفاوضات هما الطريق الوحيد للخروج من الأزمة في سوريا".


كما أشارت موغيريني إلى ضرورة استئناف محادثات السلام التي تشرف عليها الأمم المتحدة لإنهاء الحرب التي دخلت عامها الثامن.


من جهته شدد المبعوث الأممي الخاص لسوريا ستيفان دي ميستورا على أن المكاسب التي حققتها دمشق وحلفاؤها على الأرض في الحرب لا تخدم البلاد نحو السلام.


وقال: "نرى أنه في الأيام والأسابيع القليلة الماضية.. لم تؤد المكاسب العسكرية والتقدم على الأرض والتصعيد العسكري لحل سياسي ولم تجلب أي تغيير.. بل ما حدث هو العكس تماما".


وفي حديثه حول الأوضاع في إدلب عبر دي ميستورا عن أمله بعدم تدهورها قائلا: "إن إدلب تحد جديد هام. يوجد هناك حاليا 2,5 مليون شخص. وطبعا لن تثقوا بأنهم جميعا إرهابيون. وهناك نساء وأطفال ومدنيون وكلهم يواجهون الوضع ذاته".


وتابع: "نأمل بأن كل ذلك (تطور الأحداث) سيصبح بالنسبة لنا حجة للاقتناع بأن إدلب لن تتحول إلى حلب جديدة أو غوطة شرقية جديدة".


المصدر: سبوتنيك
 

 

 

 

 

 

 

 

 

  • موسكو: تصرّفات واشنطن بممتلكاتنا الدبلوماسية تتجاوز حدود المعقول

  • بوتين: استخدام القوة بتخطي مجلس الأمن الدولي يصب في مصلحة الإرهابيين

  • الجيش المصري يعلن مقتل ثلاثة من جنوده و30 جهاديا في سيناء

  • روحاني: أمريكا تريد سلب أموال الدول العربية.. وترامب لا يفقه شيئا في السياسة أو القانون

  • اعتقال 7 دواعش في الموصل أحدهم "بائع سبايا"

  • استقالات في الائتلاف السوري.. صبرا والأتاسي وخوجة يخرجون

  • دالاس.. إصابة مدني وشرطيين في إطلاق نار بمتجر شهير

  • الكويت تطرد سفير الفلبين.. وتستدعي سفيرها للتشاور

  • ماكرون بالكونغرس: لا يمكن التخلص من اتفاق إيران النووي

  • الاتحاد الأوروبي: سوريا ليست لعبة سياسية وللشعب السوري الحق في تقرير مصيره

  • موسكو غير راضية عن ردود لندن على الأسئلة بشأن قضية سكريبال

  • مصر تتجاهل إسرائيل وتسمح بعبور جثمان "البطش" خلال 24 ساعة


افراسيانت - كشفت وزارة الدفاع الروسية أن سلاح الجو الإسرائيلي هو من قام بقصف قاعدة "تيفور" العسكرية شرقي محافظة حمص في سوريا، وذلك عبر المجال الجوي اللبناني.


وجاء في بيان نشرته الوزارة أنه "يوم الاثنين 9 أبريل، في تمام الساعة 3:25 فجرا وحتى الساعة 3:53 قامت مقاتلتان حربيتان من طراز "F-15"، تابعتان لسلاح الجو الإسرائيلي، بقصف قاعدة "تيفور" العسكرية السورية شرقي محافظة حمص بـ 8 صورايخ جو -أرض، من دون أن تدخل في المجال الجوي السوري وهي فوق الأراضي اللبنانية".


وأضاف البيان أن قوات الدفاع الجوي التابعة للجيش السوري قامت بتدمير 5 صواريخ من أصل ثمانية، مشيرا إلى أن الصواريخ الثلاثة الباقية التي لم يتم تدميرها بوسائل الدفاع الجوي السورية، سقطت في الجزء الغربي من قاعدة "تيفور" العسكرية.


وكانت وسائل إعلام سورية رسمية أعلنت فجر الاثنين عن سقوط قتلى وجرحى جراء تعرض قاعدة "تيفور" الجوية قرب حمص لهجوم صاروخي لم تحدد مصدره مرجحة أنه أمريكي.


من جهته نفى البنتاغون مباشرة تنفيذه ضربات جوية في سوريا.


وقال البنتاغون في بيان: "في الوقت الراهن، لا تنفذ وزارة الدفاع ضربات جوية في سوريا.. لكننا نواصل متابعة الوضع عن كثب وندعم الجهود الدبلوماسية الحالية لمحاسبة المسؤولين عن استخدام أسلحة كيميائية في سوريا".


وكانت متحدثة في المكتب الإعلامي للجيش الإسرائيلي قد امتنعت عن التعليق على القصف الذي استهدف مطار "تيفور" العسكري السوري في ريف حمص.


يشار إلى أن قاعدة "تيفور" "T4" العسكرية أو مطار "التياس" كما هو متعارف عليه محليا، تعرضت لقصف من قبل سلاح الجو الإسرائيلي في شهر فبراير الماضي، ردا على اختراق طائرة إيرانية بلا طيار الأجواء الإسرائيلية، أطلقت من هذه القاعدة حسبما أعلن الجيش الإسرائيلي حينه.


هذا وأكدت وزارة الدفاع الروسية أنه لم يتعرض أي أحد من المستشارين الروس المتواجدين في سوريا لضرر نتيجة هذا القصف.


المصدر: وزارة الدفاع الروسية

 

 

 

 

 


افراسيانت - أطلق مسلحون النار، فجر اليوم السبت، على مستوطنة " عطيرت" المقامة على اراضي قريتي عطارة وام صفا شمال رام الله .


وعقب عملية اطلاق النار تواجدت اعداد كبيرة من قوات الاحتلال في المكان، وتم نشر الحواجز بالمنطقة وتفتيش المركبات بشكل دقيق .

 

 

 

 

 

 

 



 


افراسيانت - اعتقلت قوات عسكرية إسرائيلية، فجر وصباح اليوم الاثنين، 26 مواطنا من كافة أنحاء الوطن.


وقال متحدث عسكري، أن قوات الاحتلال اعتقلت 16 مواطنًا في الضفة، بحجة أنهم "مطلوبون" لأجهزة الأمن، وقد تم نقلهم للتحقيق من قبل ضباط جهاز "الشاباك".


وذكر أنه تم مصادرة عشرات الآلاف من الشواكل وضبط أسلحة كانت معدة لعمليات عسكرية.


وفي قطاع غزة، اعتقلت البحرية الإسرائيلية 10 صيادين بعد ملاحقة مراكبهم قبالة سواحل مدينة رفح جنوب القطاع، قبل أن تقتادهم لجهة مجهولة.


وقال صيادون بأن الزوارق الحربية الإسرائيلية هاجمت مراكب الصيادين ولاحقتهم في عرض البحر قبل أن تقوم باعتقالهم.
 

 

 

 

 

 

 

 


القدس - افراسيانت - داهمت الشرطة الاسرائيلية فجر اليوم مقبرة المجاهدين في باب الساهرة وقامت بكسر بوابة المقبرة الرئيسية واعتدت على منصة الشهداء التي تضم شواهد وصروح عدد من شهداء المدينة.


وعرف من بين أسماء الشهداء الذين تم تكسير شواهد قبورهم عبد المالك ابو خروب وثائر ابو غزالة وبهاء عليان ومحمد ابو خلف وعبد المحسن حسونة ومحمد جمال الكالوتي.


وكان شرطي اسرائيلي قد اقتحم ظهر أمس الأحد المقبرة وقام بتصوير منصة الشهداء.

 

 

 

 

 

 

 

 


 


غزة - افراسيانت - جددت الطائرات الحربية الإسرائيلية، فجر اليوم الأحد، من عمليات القصف على أهداف عدة في قطاع غزة دون أن تسجل أي إصابات.


وأفاد مصدر امني، أن الطائرات قصفت بما لا يقل عن أربعة صواريخ موقع صلاح الدين في محررة نتساريم إلى الجنوب من مدينة غزة، وذلك للمرة الثانية في غضون عدة ساعات بعد أن كانت قصفته في وقت سابق من مساء أمس.


وأشار إلى أن الطائرات عاودت قصف مناطق شرق حي الزيتون جنوب مدينة غزة دون وقوع أي إصابات.


وذكرت مصادر محلية أن المقاومة الفلسطينية أطلقت النار من المضادات الأرضية تجاه الطائرات وذلك للمرة الثانية في غضون ساعات بعد أن كانت أطلقتها في وقت سابق من مساء أمس السبت.


وذكرت وسائل إعلام عبرية أن صفارات الإنذار دوت في أكثر من منطقة في غلاف قطاع غزة إلا أنه لم يسجل سقوط أي صواريخ جديدة.

 

 

 

 

 

 

 

 

  1. مؤلفات د. زكريا شاهين
  2. مجلة أفراسيا
  3. كتب
  4. القدس والرسم بالكلمات
  5. دراسات
  6. ملفات خاصة

 
يستيطع كل رجل أن يفعل ما يفعله رجل آخر !

ملفات خاصة

مجلة أفراسيا

 

أخبار الرياضة

مؤلفات د. زكريا شاهين

زاوية الكاريكاتير

يتصفح الآن

2697  زائر على الموقع

 

 
  feed-image  
   
   
 

Site Developers: SoftPages Technology

 

 

English  |  عربي

 

 

أفراسيانت .. جميع الحقوق محفوظة 2016