أفراسيانت - الرئيسية
 
     
الثلاثاء، 21 شباط/فبراير 2017 00:47
 

FacebookTwitterRSS Feed
 

 
 
 

 
 


افراسيانت - طالبت وزارة الخارجية السويدية الأحد 19 فبراير/شباط، من نظيرتها الأمريكية توضيحا بشأن تصريحات للرئيس الأمريكي دونالد ترامب أشار فيها إلى أن السويد كانت مؤخرا هدفا لهجوم إرهابي.


ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن المتحدثة باسم وزارة الخارجية السويدية، كاتارينا أكسيلسون، قولها: "السفارة السويدية في واشنطن طلبت توضيحا، بعدما أصيب معلقون ووسائل إعلام سويدية بحالة من الدهشة جراء تصريحات ترامب".


وأشارت الوكالة إلى أن الرد على تصريحات ترامب في وسائل التواصل الاجتماعي جاء ساخرا. وقال أحد الباحثين المتخصصين في الإرهاب من جامعة الدفاع السويدية ماجنوس رانستورب، في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر إن الخبر "كان زائفا" بعد الاطلاع على المقطع.


بيلدت: مالذي تعاطاه ترامب ليكشف ما حدث "الليلة الماضية في السويد"؟


في السياق , تساءل وزير خارجية السويد السابق، كارل بيلدت، عن ما الذي دخنه (تعاطاه) الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قبل أن يدلي بتصريح حول حصول هجوم إرهابي في السويد مؤخرا.


وكتب بيلدت مغردا على صفحته الرسمية في موقع تويتر: "السويد؟ هجوم إرهابي؟ ما الذي كان يدخنه؟".


وتأتي تغريدة وزير الخارجية السابق ضمن ردود من معلقين ووسائل إعلام سويدية، الأحد 19 فبراير/شباط، على تصريحات أدلى بها الرئيس الأمريكي مؤخرا تضمنت أن السويد كانت هدفا لهجوم إرهابي حدث أخيرا.


وقال ترامب في كلمة وجهها لأنصاره، السبت، في فلوريدا "أنظروا إلى ما يحدث في ألمانيا، أنظروا إلى ما حدث الليلة الماضية في السويد".


وأضاف "السويد.. من سيصدق ذلك؟ السويد" بدون الإدلاء بمزيد من التفاصيل، مشيرا إلى أن البلاد استقبلت أعدادا كبيرة من المهاجرين.


وتوالت تعليقات نشطاء ومستخدمي الانترنت على مواقع التواصل الاجتماعي تحت وسم "الليلة الماضية في السويد" (#LastNightInSweden ). وذكرت صحيفة "افتونبلاديت" التي تصدر في ستوكهولم أن قائمة من الأحداث حصلت ليلة الجمعة الماضية تضمنت عاصفة ثلجية ضربت شمال السويد.


المصدر: وكالات

 

 

 

 

 

 

 


افراسيانت - أعرب رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية فايز السراج عن أمله في وساطة روسية لحل الأزمة في بلاده نافيا الاتفاق مع القائد العام للجيش المشير خليفة حفتر خلال زيارتهما إلى القاهرة مؤخرا.


وأوضح السراج الأحد 19 فبراير/شباط على هامش أعمال مؤتمر ميونيخ للأمن، أنه يود من روسيا أن تقدم المساعدة للتغلب على الأزمة في ليبيا، مشيرا إلى أن موسكو يمكن أن تصبح وسيطا مفيدا لنقل الرسائل السياسية أو الضغط على حفتر، كما عبر عن رغبته في توحيد القوات العسكرية الليبية والتعاون في محاربة الإرهاب وانضواء تلك القوات تحت مظلة سياسية.


وأكد السراج أنه لم يتم التوصل إلى اتفاق في القاهرة مع حفتر مشيرا إلى أن الطرف الآخر لا يزال رافضا للحوار.


من جهتها، أشارت وسائل إعلامية إلى أن السراج أجرى محادثات مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف وسفير موسكو لدى ليبيا، وقالت معلقة على الاجتماعين إنه بعث خلال المحادثات برسالة واضحة مفادها أن حكومته لا تريد استثناء أي من القادة العسكريين.


وكانت القاهرة قد استضافت الأسبوع الماضي كلا من رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية فائز السراج والقائد العام للجيش المشير خليفة حفتر، ورئيس مجلس النواب عقيلة صالح، ووفد من المجلس الأعلى للدولة برئاسة النائب الثاني لرئيس المجلس محمد إمعزب، غير أن اللقاء الذي كان مرتقبا بين حفتر والسراج لم يتم.


ويسعى المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني بقيادة السراج إلى إعداد خطط لتشكيل قوات أمن ليبية موحدة منذ أن وصل إلى طرابلس في مارس 2016، إلا أنه لم يحقق تقدما يذكر.


المصدر: الوسط الليبي

 

 

 

 

 

 

 


لندن - افراسيانت - قال عمدة لندن، صديق خان، أنه يجب منع رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب من زيارة بريطانيا بسبب سياساته "القاسية والمخزية" الخاصة بالهجرة.


ونقلت شبكة (آي تي في نيوز) عن خان قوله إن الحظر المؤقت الذي فرضه ترامب على سبع دول ذات أغلبية إسلامية، وتعليقه لبرنامج استقبال اللاجئين، يبرران "عدم مد البساط الأحمر" للرئيس.


وجاءت تصريحات عمدة لندن قبل يوم واحد من مناقشة من المقرر أن يجريها نواب البرلمان بشأن عريضة، وقع عليها 8ر1 مليون شخص وتدعو إلى تخفيض مستوى رحلة ترامب من زيارة رسمية.


وتوضح العريضة أنه ينبغي السماح لترامب بدخول بريطانيا كرئيس لإدارة الولايات المتحدة، ولكن لا ينبغي دعوته للقيام بزيارة رسمية تشتمل على استقبال الملكة إليزابيث الثانية له، لأن ذلك "من شأنه أن يسبب حرجا لصاحبة الجلالة".


ورفضت الحكومة، التي تلتزم بالرد على أي عريضة تحمل أكثر من 10 آلاف توقيع، هذا الطلب بالفعل.


يشار إلى أن خان، وهو مسلم، انتقد ترامب مرارا بسبب تصريحاته النارية ضد الإسلام والأقليات، ودعا من قبل إلى إلغاء الزيارة الرسمية.

 

 

 

 

 

 

 


برلين - افراسيانت - قال مسؤول ألماني كبير إن بلاده رحلت عددا قياسيا ممن رفضت طلبات لجوئهم العام الماضي بلغ 80 ألفا وإنها تعتزم زيادة هذا العدد مجددا في 2017 فيما تسعى المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل لاستعادة أصوات الناخبين المحافظين قبل الانتخابات التي تجرى في أيلول (سبتمبر) المقبل.


وقال بيتر ألتماير، مدير مكتب ميركل لصحيفة (بيلد ام زونتاج)، إن نحو نصف طلبات اللجوء التي تم تقديمها في 2016 وعددها الإجمالي 700 ألف طلب رفضت بما يعني عددا قياسيا جديدا لعمليات الترحيل هذا العام.


ولتهدئة المحافظين الذين رفضوا قرار ميركل في 2015 فتح الحدود الألمانية للاجئين، مارس قادة حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي الذي تنتمي له ضغوطا لترحيل المزيد من المهاجرين الذين لم تقبل طلباتهم أو من الأجانب الذين ارتكبوا جرائم.


وقال ألتماير إن من المهم إعادة هؤلاء لبلادهم على الفور للحفاظ على مستوى مرتفع من تأييد الرأي العام لنظام اللجوء.


واستقبلت ألمانيا أكثر من مليون مهاجر في 18 شهرا مضت وأغلبهم فارون من الحرب والاضطرابات في سوريا والعراق وأفغانستان.

 

 

 

 

 

 


افراسيانت - قال وزير الدفاع الاميركي، الجنرال جيمس ماتيس، ان الجيش الاميركي لم يتأثر بالاضطرابات المتتالية خلال الشهر الاول من ولاية الرئيس دونالد ترامب.


وقال ماتيس للصحافيين في ابو ظبي خلال زيارته الاولى الى الشرق الاوسط منذ تعيينه وزيرا للدفاع، "اهلا وسهلا بالديموقراطية".


وردا على سؤال حول تصريح لجنرال اميركي اكد ان الادارة تعيش "دوامة غير مسبوقة"، قال ماتيس: "ثمة احيانا خلافات، وتتسم بشيء من الروح الرياضية احيانا، وهذا يبقى الشكل الافضل للادارة التي شكلناها".


واتسمت الاسابيع الاولى لرئاسة ترامب بالجدل حول صلات محتملة بين الكرملين والبيت الابيض، ومرسوم يمنع دخول رعايا سبعة بلدان يشكل المسلمون القسم الاكبر من سكانها الى الولايات المتحدة، لكن القضاء عطله.


لكن لم يحصل اي اضطراب على الصعيد العسكري، كما اكد وزير الدفاع.


واضاف ان "عمل الجيش هو الحفاظ على البلاد... حتى تجد الادارة الطريق الذي ستسلكه. لا يواجه الجيش اي خلل".


وتتطرق الوزير ايضا الى الانتقادات المتواصلة للرئيس الاميركي ضد وسائل اعلام، خصوصا وصفه بعضها اخيرا بأنها "عدو" للشعب الاميركي.


وقال الجنرال السابق المتقاعد الذي حارب في العراق وافغانستان، "اختلفت في بعض الاحيان مع الصحافة. لكني اعتبر وسائل الاعلام مؤسسة يتعين علينا التعامل معها وليست لدي مشاكل معها شخصيا".


وخلال حملته وبعد انتخابه، لم يتوقف ترامب عن انتقاد وسائل علام يتهمها بأنها "منحازة".

 

 

 

 

 

 

 


باريس - افراسيانت - نظمت تظاهرات ضد "الفساد" في السياسة امس في باريس ومناطق اخرى في فرنسا، في سابقة منذ اتهامات الوظائف الوهمية التي طالت مرشح اليمين الى الانتخابات الرئاسية فرنسوا فيون ومرشحة اليمين المتطرف مارين لوبن.


ولبى المتظاهرون الذين قدرت الشرطة عددهم بـ 700 في باريس دعوة على مواقع التواصل الاجتماعي للتنديد بـ "انهم محكومون من شخصيات تطبق تماما عكس المبادىء التي تدافع عنها".


وستنظم تظاهرات اخرى يوم الاحد المقبل قبل اقل من شهرين على الانتخابات الرئاسية (23 نيسان/ابريل-7 ايار/مايو) المقبلين.


وفيون الذي جعل من النزاهة الموضوع الرئيسي لبداية حملته متورط منذ اسابيع في فضيحة وظائف وهمية لزوجته واثنين من اولاده فتح القضاء تحقيقا فيها.


وبعد ان وعد في البداية بأنه سينسحب من السباق الى قصر الاليزيه في حال ادانته بات يؤكد انه سيواصل حملته في جميع الاحوال.


اما زعيمة الجبهة الوطنية مارين لوبن فيطالها تحقيق من هيئة مكافحة الاحتيال في الاتحاد الاوروبي لتوظيف وهمي لمساعدين في البرلمان الاوروبي.


وقدمت شكوى ضد هذه الهيئة التي تتهمها بارتكاب مخالفات اجرائية وبالسعي الى "الاساءة اليها لاهداف سياسية".


وقال الكاتب الكسندر جاردان "المشكلة في النظام اكثر من الشخصيات الفاسدة"، مطالبا بـ "مراقبة من ديوان المحاسبة على الاقل لاموال نوابنا".


واضاف ان "الشعب غاضب لان هذا الامر لا يطبق".


ونظمت تظاهرات اخرى في مدن اخرى.


وفي تولوز (جنوب غرب) تجمع 200 شخص مرددين "لا للفساد". ورفعت لافتة كتب عليها "وظائف وهمية للجميع".

 

 

 

 

 

 

 


افراسيانت - أعلنت سلطات جمهورية لوغانسك الشعبية المعلنة من جانب واحد في شرق أوكرانيا عن احتمال مقتل أفراد مجموعة استطلاع أوكرانية اختفت في أراضي "لوغانسك الشعبية" الأحد.


وذكرت وكالة "إنترفاكس" الروسية، نقلا عن مصدر في مجلس وزراء "لوغانسك الشعبية"، أن السلطات المحلية لم تتسلم أي تقارير خاصة بالمجموعة المذكورة، مشيرا، في الوقت ذاته، إلى احتمال القضاء على أعضاء المجموعة في حال إبدائهم مقاومة مسلحة لدى محاولة اعتقالهم.


ودعا المصدر في حكومة "لوغانسك الشعبية" الجانب الأوكراني إلى الالتزام باتفاقات مينسك التي تقضي كذلك بضرورة سحب القوات عن خط التماس في منطقة دونباس.


ولم يستبعد المصدر احتمال اعتقال أفراد مجموعة الاستطلاع، إلا أنه أشار إلى عدم تحديد هوية هؤلاء الأشخاص حتى الآن بين المعتقلين في "لوغانسك الشعبية".


وكانت القوات الأوكرانية أعلنت، الأحد، عن فقدان الاتصال مع مجموعة عسكرية كانت مكلفة بتنفيذ مهمة قتالية في مقاطعة لوغانسك بشرق أوكرانيا.


وأوضحت مصادر عسكرية أوكرانية أن القوات الأوكرانية تبحث عن المجموعة المفقودة، مشيرة إلى عدم وقوع أي اشتباك كبير في المنطقة واحتمال القبض على بعض أفراد المجموعة أو عليهم جميعا.


المصدر: وكالات

 

 

 

 

 

 

 

 


افراسيانت - أعلن المكتب الإعلامي للكرملين السبت 18 فبراير/شباط أن الرئيس فلاديمير بوتين وقع مرسوما يعترف بشكل مؤقت بالوثائق التي تصدر في إقليمي دونيتسك ولوغانسك الأوكرانيين.


وجاء في بيان صدر عن الكرملين بهذا الخصوص: "يعترف في روسيا الاتحادية بالوثائق الشخصية، والشهادات التعليمية بما فيها شهادات رفع المستوى المهني، وشهادات الولادة، وعقود الزواج وشهادات الطلاق وشهادات الوفاة، بالإضافة إلى شهادات تسجيل المركبات الصادرة من الجهات المختصة التي تسيطر على إقليمي دونيتسك ولوغانسك والتي بحوزة المواطنين الأوكرانيين والأشخاص الذين لا يحملون جنسية المقيمين في الدونباس".


وسيسمح هذا القرار لسكان المناطق المذكورة بالسفر والعمل أو الدراسة في روسيا.


وأكد البيان أن هذا المرسوم سيبقى ساري المفعول حتى التوصل لتسوية في أوكرانيا، وأنه منسجم مع الحقوق الإنسانية المنصوص عليها في المواثيق الدولية.


وأشار البيان إلى أن الحكومة الروسية كلفت باتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ مضامين المرسوم الذي يعتبر ساري المفعول من تاريخ توقيعه من قبل الرئيس.


من جانبه اعتبر الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو القرار الروسي انتهاكا لمعايير القانون الدولي.


وقبل ذلك أعلن سكرتير مجلس الأمن القومي والدفاع الأوكراني الكسندر تورتشينوف أن الرئيس الروسي ومن خلال توقيعه على المرسوم المذكور، يكون قد اعترف بأشباه الدول وخرج من عملية مينسك.


المصدر: تاس

 

 

 

 

 

 

 


افراسيانت - أعلن مسؤول عسكري إيراني رفيع المستوى، السبت 18 فبراير/ شباط أن الحرس الثوري سيجري مناورات عسكرية الاثنين المقبل، رغم تحذيرات الولايات المتحدة من ذلك.


وكتب العميد محمد باكبور الذي يقود القوات البرية في الحرس الثوري، على موقع الحرس الإلكتروني: "تبدأ مناورات الرسول الأعظم 11 الاثنين وستستمر ثلاثة أيام".


وأضاف باكبور: "ستختبر في اليوم الأول صواريخ دقيقة حديثة في المنطقة الوسطى من البلاد". ولم يفصح عن طراز الصواريخ التي ستختبر ولا عن مداها.


وذكر باكبور أن "طائرات بلا طيار ومروحيات" ستستخدم في المرحلة الثانية من المناورات.


وأجرت إيران في بداية الشهر الجاري مناورات عسكرية استخدمت خلالها صواريخ في أوج التوتر مع واشنطن.


وقال موقع الحرس الثوري حينها: "المناورات هدفت إلى إظهار الاستعداد التام لمواجهة التهديدات والعقوبات المهينة التي أعلنتها الولايات المتحدة على إيران".


وفرضت واشنطن عقوبات جديدة على طهران قالت إنها تأتي ردا على إطلاق صاروخ باليستي أثار غضب الإدارة الأمريكية الجديدة".


وهدد نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس حينها إيران داعيا إلى عدم "اختبار عزم" الولايات المتحدة والرئيس دونالد ترامب.


ورفض المسؤولون الإيرانيون التهديدات مؤكدين أن إيران ستواصل جهودها لتعزيز قدراتها العسكرية وخصوصا الباليستية كونها دفاعية محضة.


المصدر: وكالات

 

 

 

 

 

 

 

 

  • السويد تطالب واشنطن بتوضيح بشأن تصريحات ترامب

  • إصابة مسلح احتجز رهائن في ساوث كارولينا

  • السراج يريد وساطة روسية وينفي الاتفاق مع حفتر

  • 39 قتيلا و40 جريحا بينهم أطفال ونساء في تفجير مقديشو

  • عمدة لندن: يجب منع ترامب من زيارة بريطانيا بسبب سياساته "القاسية والمخزية"

  • ألمانيا تستهدف ترحيل عدد قياسي من طالبي اللجوء المرفوضين في 2017

  • وزير الدفاع الاميركي: الجيش لم يتأثر بتخبط ادارة ترامب و"اهلا وسهلا بالديموقراطية"

  • تظاهرات ضد "فساد" السياسيين في فرنسا

  • الاحتلال يعتقل 3 شبان ويغلق مدخل عدة قرى في بيت لحم

  • "لوغانسك الشعبية" تتحدث عن احتمال مقتل أفراد مجموعة استطلاع أوكرانية

  • بوتين يعترف بوثائق مواطني شرق أوكرانيا

  • رغم تحذيرات واشنطن.. الحرس الثوري الإيراني يجري مناورات عسكرية


افراسيانت - اقتحمت قوة كبيرة من جنود الاحتلال بلدة العيسوية شمال القدس المحتلة فجر اليوم الاثنين، و داهمت عددا من المنازل فيها .


وافاد شهود عيان ، ان جنود الاحتلال منتشرين بمناطق متفرقة في البلدة، بكثافة، ويعتقد انها حملة اعتقالات واسعة .

 

 

 

 

 

 

 


القدس - افراسيانت - وقع اشتباك مسلح بين جنود الاحتلال على حاجز قلنديا شمال القدس المحتلة، وشبان من داخل مخيم قلنديا، بعد منتصف ليل السبت / الاحد.


وسمع من خلال تسجيل مصور وموجه نحو "الحاجز" ونشر على صفحة مركز قلنديا الاعلامي، صوت رشقات الرصاص المتبادلة . وقامت سلطات الاحتلال باغلاق حاجز قلنديا بالكامل امام المواطنين بعد الاشتباك المسلح، ومنعت المواطنين من الدخول او الخروج منه وتوجدت بشكل مكثف في المكان . ولم يتم الاعلان عن وقوع اصابات جسدية .


وكان اهالي مخيم قلنديا، قد نصبوا خيمة اعتصام تضامنا مع الاسيرين جمال ابو اليل ورائد فايز ، بعد ان اعلنا اضرابهما عن الطعام داخل سجون الاحتلال .

 

 

 

 

 

 

 

 


افراسيانت - غزة - "القدس" دوت كوم - استشهد شابان واصيب 5 أخرين فجر اليوم جراء استهدافهم من قبل طيران الاحتلال الاسرائيلي على الحدود بين مصر وقطاع غزة .


وافد مصدر محلي، ان الشهيدين هما، حسام حميد الصوافي ( 24 عاما) من سكان مدينة رفح، وانور الاقرع (38 عاما) من سكان مدينة غزة .

 

 

 

 

 

 

 


افراسيانت - أُصيب عدد من المواطنين بالرصاص المغلف بالمطاط والاختناق خلال اقتحام قوات الاحتلال فجر اليوم الثلاثاء، مخيم الدهيشة للاجئين في بيت لحم.


وأفادت مصادر امنية ، أن شابين أُصيبا بالرصاص المغلف بالمطاط، وأصيب عدد آخر بالاختناق والاغماء، جراء إطلاق جيش الاحتلال الغاز المسيل للدموع، وقد جرى معالجة المصابين ميدانيا.


وأوضحت المصادر ان قوة عسكرية خاصة تابعة لجيش الاحتلال اقتحمت مخيم الدهيشة تبعها قوات كبيرة من الجنود، وداهم الجنود عددا من منازل المواطنين ولم يبلغ عن اي اعتقالات.

 

 

 

 

 

 

 


افراسيانت - بعد أقل من ساعة على إقالته وزيرة العدل بالوكالة لرفضها تطبيق قراراته التنفيذية المتعلقة بمنع رعايا 7 دول الدخول إلى أميركا ووقف استقبال اللاجئين، أقال الرئيس الأميركي دونالد ترمب الثلاثاء المسؤول بالوكالة عن إدارة الهجرة والجمارك دانيال راغسديل وعين مكانه توماس هومان.


وقال وزير الأمن الداخلي جون كيلي في بيان لم يعلل فيه سبب إقالة راغسديل المعين منذ عهد باراك أوباما، إن تعيين هومان سيساهم في "ضمان أننا نطبق قوانين الهجرة داخل الولايات المتحدة بما يتفق والمصلحة الوطنية".

 

 

 

 

 

 

 

  1. مؤلفات د. زكريا شاهين
  2. مجلة أفراسيا
  3. كتب
  4. القدس والرسم بالكلمات
  5. دراسات
  6. ملفات خاصة

 
يستيطع كل رجل أن يفعل ما يفعله رجل آخر !

مجلة أفراسيا

 

أخبار الرياضة

مؤلفات د. زكريا شاهين

زاوية الكاريكاتير

يتصفح الآن

3029  زائر على الموقع

 

 
  feed-image  
   
   
 

Site Developers: SoftPages Technology

 

 

English  |  عربي

 

 

أفراسيانت .. جميع الحقوق محفوظة 2016