أفراسيانت - الرئيسية
 
     
الثلاثاء، 21 آب/أغسطس 2018 21:53
 

FacebookTwitterRSS Feed
 

 
 
 

 
 


مونتريال - افراسيانت - اوقف مشتبه به صباح امس بعيد إطلاق نار اسفر عن مقتل أربعة أشخاص، بينهم شرطيان، في مدينة فردريكتون في شرق كندا، وفق ما افادت الشرطة المحلية.


واكدت الشرطة عبر موقع (تويتر) إغلاق حي بروكسايد في وسط المدينة التي يقطنها ستون الف شخص و"التحقيق يتواصل"، وذلك بعد بضع ساعات من الحادث الذي وقع قرابة السابعة صباحا (10.00 ت غ) حسب شهود.


وقالت الشرطة ان اطلاق النار "اسفر عن اربعة قتلى على الاقل" من دون تفاصيل عن اسبابه.


وأضافت "اعتقلنا مشتبها به ويمكننا التأكيد انه لم يعد ثمة تهديد للعامة".


وسارع رئيس الوزراء جاستن ترودو إلى التعليق على "الخبر الرهيب"، مؤكدا تضامنه مع جميع من طاولهم إطلاق النار و"متابعة الوضع من كثب".


ونقل مراسل لقناة (سي بي سي) عن شاهد انه رأى من نافذته رجلا يحمل بندقية ويطلق النار في باحة مبنى. لكن الشرطة لم تؤكد هذه المعلومات.


ودعا المحققون السكان الى تجنب منطقة اطلاق النار، وهي حي سكني قريب من منطقة تجارية وفق شهادات اوردتها قنوات التلفزيون.


كما دعت الشرطة الى عدم نشر اخبار من شأنها تحديد مكان اطلاق النار.


واظهرت مشاهد عرضتها قناة (سي بي سي) عددا كبيرا من سيارات الشرطة والاسعاف تحوط بمنطقة سكنية.


وقالت الشاهدة راشيل لو بلان للقناة انها سمعت اطلاق اربعة عيارات نارية في حين تحدث شاهد اخر عن 15 عيارا.


ومساء 22 تموز (يوليو) الماضي، اطلق رجل النار في وسط تورونتو، ما اسفر عن مقتل شابة في الثامنة عشرة وفتاة في العاشرة واصابة 13 اخرين.


وتبنى تنظيم (داعش) اطلاق النار لكن الشرطة اكدت انها لا تملك اي دليل على صحة هذا الامر.

 

 

 

 

 

 


افراسيانت - كشفت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا في آخر تقرير لها، أن عدد المهاجرين إلى ليبيا أصبح يمثل نسبة 11% من سكان البلاد، معظمهم من دول القارة الإفريقية.


وقالت البعثة التي استندت على إحصائيات المنظمة الدولية للهجرة، إن عدد المهاجرين إلى ليبيا سنة 2018، بلغ حوالي 679 ألفا و386 مهاجرا من 42 جنسية، 66 بالمئة منهم من إفريقيا جنوب الصحراء، 28% من شمال إفريقيا، تليها آسيا والشرق الأوسط بنسبة 6%.


وتتصدّر النيجر ومصر مجموع المهاجرين إلى ليبيا بنسبة 16% من كل بلد، ثم التشاد بنسبة 12%، والسودان بنسبة 10% وأخيرا غانا بنسبة 9%، أما من دول المغرب العربي، فقد بلغت نسبة التونسيين في ليبيا 3%، والمغاربة كذلك بنسبة 3% ، في حين لا تتجاوز نسبة المهاجرين القادمين من الجزائر 1%، والقادمين من موريتانيا 0.8 %.


وأحصت البعثة كذلك وجود 8% من المهاجرين القاصرين أغلبهم دون ذويهم، في حين بلغت نسبة البالغين 92% من بينهم 90% من الذكور، و10% من النساء، يستقرون خاصة في طرابلس، بنسبة 23%، تليها مصراتة في المرتبة الثانية بنسبة 12%، ثم أجدابيا بنسبة 10%.


وتعاني ليبيا من نزوح إفريقي لآلاف المهاجرين الراغبين في الوصول إلى أوروبا، خاصة من دول جنوب الصحراء، خاصة عبر حدودها الجنوبية التي تغيب فيها الرقابة الأمنية.

 

 

 

 

 

 

 

 


افراسيانت - قالت شرطة مدينة شيكاغو الأميركية، إن 40 شخصا على الأقل أصيبوا بطلقات نارية خلال سبع ساعات بدءا من منتصف ليل السبت حتى صباح الأحد، وإن أربعة منهم لقوا حتفهم، في تصاعد حاد للعنف في مدينة تقول السلطات إن استخدام السلاح في حوادث العنف فيها تراجع هذا العام.


وقال فريد والر، رئيس إدارة الدوريات بإدارة شرطة شيكاغو في مؤتمر صحافي أمس الأحد "كانت هذه عمليات إطلاق نار عشوائية وأخرى مقصودة في شوارعنا".


وأضاف أن أكثر وقائع إطلاق النار مرتبطة بعنف العصابات بالمدينة التي يعيش فيها نحو 2.7 مليون شخص، وهي ثالث أكبر مدن الولايات المتحدة من حيث عدد السكان.


وقالت الشرطة إن المسلحين استهدفوا حفلة مقامة في شارع وتجمعا أعقب جنازة وتجمعات أخرى في ليلة شهدت احتشاد الآلاف لحضور حفل موسيقي في وسط المدينة.


وأفادت وسائل إعلام محلية بأن أكثر وقائع العنف حدثت في القسم الغربي من المدينة حيث أصيب 25 شخصا بطلقات نارية في هجمات متفرقة.


وكانت صحيفة شيكاغو تريبيون، التي تتابع إحصاءات حوادث إطلاق النار، قالت في وقت سابق من الشهر، إن وقائع إطلاق النار في المدينة تراجعت بمقدار 533 واقعة حتى مطلع أغسطس/آب مقارنة بالفترة نفسها من عام 2017.

 

 

 

 

 

 

 



 


اقراسيانت - أفرجت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الأحد، عن الفتاة الفلسطينية عهد التميمي، بحسب ما أعلن متحدث باسم مصلحة السجون الإسرائيلية، بعد قضاء ثمانية أشهر في سجون الاحتلال.


وقال المتحدث، اساف ليبراتي، لفرانس برس، إن التميمي ووالدتها التي سجنت أيضاً قد تم نقلهما من قبل سلطات الاحتلال من سجن داخل إسرائيل إلى حاجز يؤدي إلى الضفة الغربية المحتلة، حيث تعيشان.


وكانت التميمي قد اعتقلت في 19 كانون الأول/ديسمبر 2017، بعد انتشار مقطع فيديو تظهر فيه مع ابنة عمها نور التميمي، تقتربان من جنديين إسرائيليين، وتطلبان منهما مغادرة المكان، وتقومان بركلهما وصفعهما.


وأصدرت محكمة عسكرية إسرائيلية في سجن "عوفر" برام الله، في 21 آذار/مارس الماضي، حكماً بالسجن الفعلي 8 أشهر على عهد التميمي، بتهمة إعاقة عمل ومهاجمة الجنود الإسرائيليين.


واستطاع محامو الدفاع عن الفتاة الفلسطينية التوصل إلى صفقة مع النيابة العسكرية الإسرائيلية، تقضي بموجبها التميمي 8 أشهر في السجن، مقابل إسقاط تهم التحريض والدعوة لتنفيذ عمليات ضد القوات الإسرائيلية من لائحة الاتهام الأصلية، والاكتفاء باعتراف التميمي بإعاقة عمل جندي إسرائيلي ومهاجمته.


وحظيت محاكمة الفتاة التي أصبحت رمزاً للمقاومة الفلسطينية في الـ16 من عمرها لدى اعتقالها، بتغطية إعلامية كبيرة. كذلك أمضت عهد التميمي عيد ميلادها الـ17 في السجن.

 

 

 

 

 

 


 


روما - افراسيانت - أصدرت بلديات إيطالية كبرى (نابولي وتورينو وبولونيا وفلورنسا وبيزا) قرارات تطالب الحكومة الإيطالية والاتحاد الأوروبي، بوقف أو تعليق التجارة العسكرية مع إسرائيل، وتطالب المجتمع الدولي بمحاسبتها، ردا على المجازر الإسرائيلية المستمرة، خاصة بحق الشعب الفلسطيني المحاصر في قطاع غزة، ودعمًا للحقوق الفلسطينية واستجابة لنداء حركة المقاطعة (BDS).


وتعدّ إيطاليا موردا رئيسيا للأسلحة الإسرائيلية، وتحافظ على أنشطة عسكرية وأبحاث استخباراتية قوية معها، ووفقا لشبكة نزع السلاح الإيطالية (Italian Disarmament Network)، كانت إيطاليا في عام 2014 أكبر مُصدر للأسلحة في الاتحاد الأوروبي إلى إسرائيل.


ودعت مجموعة (BDS إيطاليا) على موقعها الالكتروني، جميع الإدارات المحلية الإيطالية، لأن تحذو حذو مجالس مدن بولونيا وفلورينسا وسان جوليانو، وأن يدعموا اقتراحات مماثلة تدعو إلى اتخاذ إجراءات فعالة وملموسة لضمان احترام حقوق الإنسان والقانون الدولي والإيطالي. مؤكدة أنها ليست قضية تضامن، فحسب.بل يتعلق الأمر بالتزامات إيطاليا القانونية بوقف المساعدة في ارتكاب الجرائم الإسرائيلية والانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان".


وتأتي الاقتراحات التي توافقت عليها مجالس المدن الإيطالية، وسط إجراءات مماثلة دعت إليها دول العالم في الأسابيع الأخيرة، كوسيلة فعّالة لإخضاع إسرائيل للمساءلة أمام معايير القانون الدولي. حيث أيدت مجالس المدن الإسبانية؛ مدريد وبرشلونة وفالنسيا، حقوق الشعب الفلسطيني، ودعت الأخيرتين إلى فرض حظر حصار عسكري على إسرائيل.


في سياق متصل، تبنت الاشتراكية الدولية التي تضم أكثر من 140 حزبا سياسيا، بما في ذلك 35 حزبا حاكما، حركة المقاطعة BDS ودعت لفرض حظر عسكري شامل على إسرائيل.


وفي إيرلندا، وافق مجلس مدينة دبلن على اقتراح يؤيد حركة المقاطعة (BDS).
 

 

 

 

 

 

 

 

 


افراسيانت - أعلن وزير الطاقة السعودي خالد الفالح، ليل الأربعاء 25 يوليو/تموز، إن بلاده "ستوقف بشكل مؤقت" كل شحنات الخام التي تمر في مضيق المندب بعد أن تعرضت ناقلتان نفطيتان سعوديتان في وقت سابق للهجوم من جانب الحركة الحوثية المتحالفة مع إيران.


وأضاف الفالح قائلا في بيان أرسلته وزارته "المملكة ستعلق جميع شحنات النفط الخام التي تمر عبر مضيق باب المندب إلى أن تصبح الملاحة خلال مضيق باب المندب آمنة، وذلك بشكل فوري ومؤقت"، حسبما ذكرت رويترز.


يذكر أن مسلحي جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، كانوا قد استهدفوا زورقا حربيا لقوات التحالف العربي قبالة سواحل محافظة الحديدة غربي اليمن.


ونقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، التي تديرها جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) عن مصدر عسكري قوله إن مسلحي "أنصار الله" والقوات الموالية لهم استهدفوا زورقاً للتحالف يحمل ثلاثة أشخاص أمام سواحل مديرية الدريهمي جنوب الحديدة، يأتي ذلك عقب ساعات من إعلان الجماعة قصف بارجة سعودية "الدمام" بصاروخ قبالة السواحل الغربية لليمن.
 

 

 

 

 

 

 

 

 


افراسيانت - أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس 26 يوليو/تموز، إن القصف الذي تعرضت له أراضي إسرائيل يوم أمس الأربعاء تم من مواقع تابعة لمسلحي تنظيم داعش، مشيرة إلى أن سلاح الجو الإسرائيلي والمدفعية، دمرت جميع الإرهابيين و منصات صواريخهم ردا على القصف.


وقالت وزارة الدفاع في بيان: "بضربة دقيقة للقوات الجوية والمدفعية لجيش الدفاع الإسرائيلي، تم تدمير جميع الإرهابيين ومنصات الصواريخ التابعة لداعش".


وأضاف البيان: أن "قيادة مجموعة القوات الروسية في سوريا عبرت من خلال قنوات اتصال ثابتة عن امتنانها لقيادة جيش الدفاع الإسرائيلي لتدمير المسلحين ومنع الاستفزاز الكبير للإرهابيين".


وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن، أمس الأربعاء، أنه شن قصف جويا وبريا على مناطق سورية، ردا على ما قال إنه هجوم صاروخي استهدف شمالي إسرائيل.


وقال الجيش في تغريدات على حسابه الرسمي بموقع "توتير": "ردا على إطلاق صاروخين من سوريا على إسرائيل، دمرنا المنصة التي أطلق منها الصاروخان".


في سياق آخر، أعلن رئيس المركز الوطني لإدارة شؤون الدفاع في روسيا ميخائيل ميزينتسيف، أمس الأربعاء، أن مجموعات عمل تم إرسالها إلى كل من الأردن ولبنان وتركيا، لحل قضايا عودة اللاجئين إلى سوريا.
 

 

 

 

 

 

 

 

 


افراسيانت - أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، الأربعاء، إنهاء عقود عمل أكثر من 250 موظفاً بعد تجميد الولايات المتحدة مساعداتها المالية، وفق المتحدث باسم هذه المنظمة التابعة للأمم المتحدة.


وأوضح المتحدث كريس غينيس، في بيان، أن الوكالة تعتزم تسريح 154 موظفاً في الضفة الغربية و113 آخرين في قطاع غزة، بعد أشهر على إعلان الولايات المتحدة وقف مساعداتها المالية السنوية بقيمة 300 مليون دولار للأونروا، في قرار اعتبره غينيس "تهديداً لوجود" الوكالة.


كما سيتم تقديم عروض عمل لوظائف بدوام جزئي لأكثر من 500 موظف يعملون في الوكالة بدوام كامل، وفق البيان.


وهذا الإجراء بحق موظفي الأونروا هو الأول منذ إعلان الولايات المتحدة تقليص مساهمتها في ميزانية الأونروا من 360 مليون دولار إلى 60 مليون دولار فقط، أي نحو 30% من مجمل تمويلها.


كذلك تسعى الوكالة، بحسب البيان، إلى "حماية الخدمات الأساسية التي تشمل الصحة، التعليم والإغاثة"، التي تقدمها الأونروا لأكثر من ثلاثة ملايين لاجئ فلسطيني.


وفي مدينة غزة، تظاهر مئات الموظفين في المقر الرئيسي للأونروا، وحاول أحدهم إضرام النار في جسده قبل أن يمنعه آخرون، بينما فقد عدد من الموظفين وعيهم وسط حالة من البكاء والصراخ.


وتأسست الأونروا عام 1949، وهي تقدم مساعدات لأكثر من ثلاثة ملايين فلسطيني من أصل خمسة ملايين مسجلين لاجئين في الأراضي الفلسطينية والأردن ولبنان وسوريا يتحدرون من مئات آلاف الفلسطينيين الذين نزحوا خلال حرب 1948.


وفي كانون الثاني/يناير، أعلنت إدارة الرئيس الأميركي، دونالد #ترمب، أنها ستخفض مساهمتها في الوكالة، مشيرة إلى أنها في حاجة إلى إصلاحات.


من جهتها، قالت مندوبة واشنطن لدى الأمم المتحدة، نيكي هيلي، إن بلادها لن تستأنف مساهمتها حتى يوافق الفلسطينيون على "العودة إلى طاولة المفاوضات مع إسرائيل".
 

 

 

 

 

 

 

 


افراسيانت - تستعد سفن كسر الحصار للانطلاق من موانئ جزيرة صقلية تجاه قطاع غزة في محاولة هي الأحدث لكسر الحصار البحري عن قطاع غزة، وذلك بعد إنهاء كافة المستلزمات والإجراءات الفنية بما فيها تدقيق سلطات الموانئ وشرطة الحدود الايطالية.


وقال زاهر بيراوي رئيس اللجنة الدولية لكسر الحصار عن غزة إن القوارب الصغيرة بحجمها الكبيرة برسالتها وأهدافها تحمل على متنها حوالي 45 ناشطاً دولياً من حوالي 15 دولة، كما تحمل معها كمية رمزية من الأدوية والمستلزمات الطبية للمساهمة في تخفيف ألام الجرحى والمرضى الفلسطينيين وخاصة جرحى مسيرة العودة الكبرى المحرومون من الخروج للمعالجة في الخارج بسبب الحصار الظالم المفروض على القطاع.


وأكد بيراوي الجهورية التامة للنشطاء والشخصيات العامة والذين ينتظرون لحظة الصفر في أي ساعة .


وأوضح بيراوي أن من بين المشاركين على متن سفينة "العودة" نائب عربي وحيد هو النائب الأردني يحيى السعود رئيس لجنة فلسطين النيابية الذي أكد أن مشاركته هي أقل الواجب تجاه الأهل الصامدين على ارض الوطن في وجه حصار واحتلال بربري.


وقال "إنه برغم التجارب السابقة التي قامت بها دولة الاحتلال بالاعتداء على السفن والقرصنة في المياه الدولية إلا انه يأمل بأن تتمكن السفن هذه المرة من الوصول إلى شواطئ غزة".


وأشار بيراوي إلى أن أهداف الحملة السياسية والإعلامية والتوعوية قد تحقق بدرجة كبيرة عبر الفعاليات التضامنية والتغطيات الإعلامية لتحرك السفن خلال رحلتها التي امتدت على مدار 70 يوم توقفت فيها في حوالي 20 ميناء أوروبي.

 

 

 

 

 

 

 


افراسيانت - نشرت وكالة "الأناضول" التركية نص الورقة المصرية لتحقيق المصالحة الفلسطينية، بين حركتي "فتح"، و"حماس" والتي ستنفذ عبر 4 مراحل، بواقع 10 بنود.


وتتضمن الورقة المصرية لتحقيق المصالحة الفلسطينية المراحل التالية:


أولاً المرحلة الأولى، ومدتها أسبوع سيتم تنفيذها بالتوازي من خلال:


- إنهاء الإجراءات المتّخذة ضد غزة تبدأ بصورة فورية، وإعادة رواتب الموظفين بشكل كامل، ودفع الموازنات التشغيلية للوزارات، وتوفير وقود لمحطة الكهرباء بدون ضرائب.


-عودة الوزراء لوزاراتهم وفق البنية القائمة دون إجراء تغيرات لحين تنفيذ قرار اللجنة الإدارية/ القانونية التي اتخذت قرارها بالتوافق.


- بدء مشاورات تشكيل حكومة وحدة وطنية ليتم تشكيل الحكومة خلال فترة أقصاها خمسة أسابيع.


ثانياً: المرحلة الثانية (المدة المبدئية ثلاثة أسابيع):


- تسليم اللجنة الإدارية/القانونية نتائج عملها للفصائل والحكومة للبدء في تطبيقها.


- تطبيق سياسة الرواتب على كافة الموظفين بالضفة الغربية وقطاع غزة.


- تسليم حركة حماس الجباية للحكومة الفلسطينية، مع اقتطاع جزء من هذه الجباية لصرف رواتب الموظفين الأمنيين، الذين لا تشملهم إجراءات اللجنة الإدارية/القانونية لحين انعقاد اللجنة الأمنية والبت في وضعهم النهائي.


-رفع الحواجز على المعابر الحدودية مع مصر وإسرائيل مع الحفاظ على الاحتياجات الأمنية.


ثالثاً: المرحلة الثالثة (من ثلاث أسابيع إلى شهر):


-تجتمع اللجان الأمنية المختصة بالضفة الغربية وقطاع غزة، لمناقشة موضوعات الأمن ووضع الآليات المناسبة لتنفيذها تحت إشراف مصري.


-تجتمع لجنتان متخصصتان في القضاء والأراضي على أن تشكّلَ كل واحدة منهما من ممثلين عن جهات الاختصاص في الضفة وغزة، تحت إشراف مصر للعمل على توحيد المؤسسة القضائية وسلطة الأراضي.


رابعاً: المرحلة الرابعة (ثلاثة أيام):


- عقد اجتماع للجنة تطوير وتفعيل منظمة التحرير الفلسطينية، بالعاصمة المصرية القاهرة، لوضع الآليات المناسبة لتنفيذ ما ورد باتفاق 2011، بشأن المجلس الوطني والانتخابات والمجلس التشريعي، والمصالحة المجتمعية، والحريات العامة في الضفة الغربية وقطاع غزة.
 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


غزة - افراسيانت - قال النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار إن الاحتلال الإسرائيلي يحتجز أكثر من 2000 شاحنة محملة بالبضائع للقطاعين الصناعي والتجاري، ضمن خطته خنق غزة، وتشديد الحصار بشكل غير مسبوق منذ العام 2008.


وأشار الخضري في تصريح صحفي له، إلى أن الاحتلال يمنع مرور هذه الشاحنات إلى غزة عبر معبر كرم أبو سالم الذي قرر مؤخرا إغلاقه بشكل شبه كامل.


وأشار إلى أن هذه الشاحنات تحمل مستلزمات أساسية لاستمرار الحياة الصناعية والتجارية، منها مواد البناء بأنواعها "الملابس والقرطاسية والأقمشة والأحذية والأدوات الكهربائية والمصاعد والسيارات والمواد الخام اللازمة للصناعة، في كافة القطاعات الانشائية والمعدنية والأثاث وغيرها من الصناعات".


وشدد الخضري على أن تأثير هذا التشديد والمنع مباشر، يؤدي لانهيار سريع للقطاع الصناعي والتجاري، وانهيار جميع الخدمات نتيجة لذلك.


وأوضح أن هذه الإجراءات من شأنها رفع معدلات الفقر والبطالة تدريجيا (هي الأعلى عالميا في غزة)، إضافة إلى الخشية من صعوبة علاج كل هذا الانهيار المحتمل للاقتصاد، في حال استمرت خطة خنق غزة المُطبقة من قبل الاحتلال الإسرائيلي.


وبين أن هذه البضائع تم استيرادها وشرائها بشكل رسمي وقانوني، ولديها جميع الموافقات بالمرور، سواء الموانئ أو المعابر التجارية، لكن الاحتلال يعيق ذلك ويعيدها بعد وصولها المعبر، ما يكبد أصحابها خسائر فادحة، حيث يتم تخزينها فترات طويلة، وهي معرضة لأضرار بالغة نتيجة عدم وصولها في الوقت المطلوب لأصحابها.


وقال الخضري "من خلال تواصلنا مع العديد من أصحاب هذه البضائع، يناشدون كل مسؤول فلسطيني التحرك سريعاً وعاجلاً لإنقاذهم من هذه المأساة، وكذلك الاتحاد الأوروبي بممارسة ضغط على الاحتلال الإسرائيلي الذي يمارس خرق فاضح للقوانين الدولية، ويفرض عقوبة جماعية على المواطنين المدنيين ويتسبب بخسائر فادحة لهم".

 

 

 

 

 

 

 

  • 4 قتلى بينهم شرطيان جراء إطلاق نار في شرق كندا واعتقال مشتبه به

  • الأمم المتحدة: 11% من سكان ليبيا مهاجرون

  • إطلاق نار في شيكاغو.. 4 قتلى و40 جريحاً

  • بعد 8 أشهر.. "أيقونة فلسطين" عهد التميمي حرة

  • مدن إيطالية تدعو لفرض حظر عسكري على إسرائيل تأييدا للحقوق الفلسطينية

  • استشهاد شابين بقصف إسرائيلي شمال قطاع غزة

  • السعودية توقف مؤقتا مرور شحنات النفط الخام من باب المندب

  • الدفاع الروسية: قصف الأراضي الإسرائيلية يوم الأربعاء جاء من مواقع تابعة لـ"داعش"

  • تجميد أميركا للمساعدات يطيح بـ250 موظفا أمميا في فلسطين

  • سفن كسر الحصار تنطلق من جزيرة صقلية إلى قطاع غزة المحاصر

  • نص الورقة المصرية للمصالحة الفلسطينية

  • الاحتلال يحتجز أكثر من 2000 شاحنة محملة بالبضائع لغزة


افراسيانت - اعتقلت قوات عسكرية إسرائيلية، فجر وصباح اليوم الاثنين، 13 مواطنا من عدة مناطق في الضفة الغربية.


وأفاد متحدث عسكري، بأن غالبية المعتقلين في الضفة "مطلوبون" لأجهزة الأمن وتم نقلهم للتحقيق معهم من قبل ضباط جهاز "الشاباك".

 

 

 

 

 

 

 



 


غزة - افراسيانت - أصيب مواطن اليوم السبت، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، شرق مدينة خانيونس، جنوب قطاع غزة.


وأفادت وكالة الأنباء الرسمية نقلاً عن المستشفى الأوروبي جنوب القطاع، بأن جنود الاحتلال المتمركزين خلف السواتر الترابية شرق بلدة خزاعة شرق خان يونس، أطلقوا الرصاص الحي صوب أحد المواطنين لدى اقترابه من السياج الحدودي شرق البلدة، ما أدى إلى إصابته برصاصة في البطن، ووصفت حالته بالمستقرة.


واستشهدت مساء أمس الجمعة، المواطنة المسعفة رزان أشرف النجار (21 عامًا) جراء إصابتها برصاص الاحتلال، خلال عملها بإنقاذ وإسعاف الجرحى والمصابين المشاركين في الجمعة العاشرة لمسيرات العودة شرق خان يونس، إضافة إلى إصابة 100 آخرين بينهم 40 بالرصاص الحي والرصاص المتفجر على امتداد الشريط الحدودي شرق القطاع.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



 


افراسيانت - أعلنت هيئة كسر الحصار عن قطاع غزة أن السلطات الإسرائيلية أفرجت عن ركاب "سفينة الحرية" الفلسطينية جميعا باستثناء قبطانها.


وكتب المتحدث باسم الهيئة أدهم أبو سلمية في تغريدة على حسابه في موقع "تويتر": "السلطات الإسرائيلية أفرجت عن جميع ركاب سفينة الحرية باستثناء قبطانها ونائبه وأحد المصابين"، مضيفا أن الهيئة تتابع مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر أوضاع المحتجزين الثلاثة".


ثم عاد أبو سلمية ليؤكد في تغريدة أخرى أن السلطات الإسرائيلية أفرجت عن الراكبين الآخرين وهم الجريح المقعد رائد خليل ديب، ومساعد القبطان محمد العامودي، فيما لا يزال قبطان السفينة سهيل العامودي معتقلا لدى الجانب الإسرائيلي.


وكانت السفينة الفلسطينية قد أبحرت من ميناء غزة صباح أمس الثلاثاء، باتجاه ميناء ليماسول في قبرص، وكسرت حاجز الـ 9 أميال المفروض من قبل إسرائيل كحد أقصى يمكن للغزيين الوصول إليه، قبل أن تعترضها البحرية الإسرائيلية وتعيدها أدراجها وتحتجز كل من كانوا عليها.
 

 

 

 

 

 

 

 


افراسيانت - قالت وزارة الصحة في قطاع غزة، إن مواطناً استُشهد، وأصيب آخر بجروح حرجة، جراء قصف مدفعي إسرائيلي استهدف نقطة رصد للمقاومة شرق خان يونس، صباح اليوم الأحد.


وقال جيش الاحتلال الاسرائيلي في بيان، إن القصف استهدف مقاومين اثنين حاولا التسلل من السياج الحدودي.


وكان الجيش الاسرائيلي قد أغار بالطائرات الليلة الماضية على عدة أهداف غرب رفح، ردا على تسلل عدد من الشبان لموقع عسكري اسرائيلي بعد تجاوزهم السياج الفاصل قرب المغازي.
 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


افراسيانت - قتل 5 أشخاص وجرح 4 آخرون على الأقل في تفجير انتحاري استهدف مقر الاستخبارات الأفغانية في العاصمة كابل صباح اليوم، حسبما أكدت الشرطة الأفغانية.


وأضافت الشرطة أن حصيلة الضحايا مرشحة للارتفاع.


وأفادت مصادر إعلامية بوقوع انفجار آخر قرب موقع الهجوم الأول وبعد وقت وجيز، أسفر عن إصابة عدد من المدنيين، بينهم صحفيون ورجال طوارئ وصلوا إلى المكان لمساعدة الضحايا.

 

 

 

 

 

 

 

  1. مؤلفات د. زكريا شاهين
  2. مجلة أفراسيا
  3. كتب
  4. القدس والرسم بالكلمات
  5. دراسات
  6. ملفات خاصة

 

يستيطع كل رجل أن يفعل ما يفعله رجل آخر !

مجلة أفراسيا

 

مؤلفات د. زكريا شاهين

زاوية الكاريكاتير

يتصفح الآن

12937  زائر على الموقع

 

 
  feed-image  
   
   
 

Site Developers: SoftPages Technology

 

 

English  |  عربي

 

 

أفراسيانت .. جميع الحقوق محفوظة 2016