الأحد، 24 أيار 2015 14:57  
 
 

FacebookTwitterRSS Feed
 

 
 
 

 
 


افراسيانت - اعتبر الرئيس الأميركي، باراك أوباما، الليلة الفائتة، الفلسطينيين على أنهم 'شريك ليس سهلا'، وأكد مجددا دعمه لإسرائيل وحقها في الوجود وحقها في النمو والازدهار، كما أكد على أنه لن يكون لدى إيران أية سلاح نووي.


جاء ذلك في كلمة ألقاها أوباما أمام 1200 يهودي في كنيس 'عيدات يسرائيل' المحافظ في واشنطن، للمرة الأولى منذ 140 عاما لرئيس أميركي، بينما كان يعتمر قبعة اليهود المتدينين.


وفي كلمته، قال أوباما إنه يكترث لإسرائيل، ولذلك يأمل منها الكثير مثلما يفعل حيال الولايات المتحدة.


وأضاف أنه لهذا السبب يتحدث عن الديمقراطية وعن حقوق الفلسطينيين، وأن 'الفلسطينيين ليسوا أسهل شريك'.


وتابع أن 'الجوار حول إسرائيل خطير، ولذلك لا نتوقع منها أن تجازف بمخاطر وجودية، ولكن عليها أن تكون كما نوت أن تكونه'.


وقال أيضا إنه يجدر مواصلة محاولة جسر الفجوات، وفحص ما هو ممكن وضروري 'كي تكون إسرائيل الأمة التي أرادت أن تكونها'.


كما نقل عنه قوله إن 'الصحفي غولدبيرغ يعتبره الرئيس اليهودي الأول، بيد أنه لا يزال هناك خلاف بشأن ديانته'. كما لفت إلى أن قام بتعيين يهوديين في منصب كبير مسؤولي البيت الأبيض، أحدهما رام عمنوئيل


جاءت هذه الكلمات في ختام أسبوع تناولت في وسائل الإعلام تفاصيل المساعدات الأميركية الضخمة لسلاح الطيران الإسرائيلي.


كما شدد، مرة أخرى، على الصداقة بين إسرائيل والولايات المتحدة 'غير القابلة للكسر'، وقال إن التزامه تجاه إسرائيل سيبقى دائما بدون تحفظ، وخاصة تجاه دعم حقها في الوجود، وحقها في النمو والازدهار. على حد تعبيره.


وقال أيضا: 'عندما يهدد أحد حق إسرائيل في الوجود، فإن الإسرائيليين يأخذون ذلك بمنتهى الجدية، وأنا أيضا. يجب ألا يكون بحوزة إيران سلاح نووي'.


وأشار في هذا السياق إلى النقاش حول كيفية منع إيران من حيازة أسلحة نووية، ودافع مرة أخرى عن الاتفاق النووي المؤقت مع طهران بقوله إن الاتفاق يوقف المشروع النووي الإيراني، وإنه إذا حاولت إيران الخداع فسوف تفرض عليها العقوبات الاقتصادية مجددا.


وأضاف أنه لا يستطيع أن يضمن الوصول إلى اتفاق نهائي، وحتى ذلك الحين فإن كل الخيارات لا تزال على الطاولة، وأنه على إسرائيل أن تعرف أن الولايات المتحدة تقف خلفها في كل الحالات. 

 

 

 

 


افراسيانت - برأت محكمة في كليفلاند شمال الولايات المتحدة اليوم السبت شرطيا أبيض كان يحاكم بتهمة قتل شابين أسودين أعزلين في سيارتهما بعد مطاردة في 2012.


ولو تمت إدانة الشرطي مايكل بريلو البالغ 31 عاما لكان عليه إمضاء عقوبة سجن تصل الى 22 عاما بعد توجيه تهمتين بالقتل عمدا إليه.


وأوضح القاضي جون أودونل قبل النطق بالحكم أنه "لن يضحي" بالشرطي إن لم تكن هناك إثباتات على ذنبه.


وأطلق 13 شرطيا 137 رصاصة بالإجمال على سيارة تيموثي راسل وماليسا وليامز اللذين لم يتوقفا عند حاجز وتمت مطاردتهما مطولا.


ووجه الاتهام إلى بريلو لأنه انتظر توقف السيارة قبل إطلاق النار، حيث وقف على غطاء المحرك وأطلق 15 رصاصة على الزجاج الأمامي. ولم يعثر على أي سلاح في السيارة.


بعد صدور الحكم تجمع عدد صغير من المتظاهرين قرب المحكم وهتفوا "لا عدل".


وما زال تحقيق آخر جاريا حول شرطي أبيض مبتدئ في المدينة بعد قتله في تشرين الثاني/نوفمبر الفتى الأسود تامير رايس، البالغ الثانية عشرة فيما كان يلعب بمسد لعبة في حديقة.


وأكدت وزارة العدل الأميركية في أعقاب هذه المأساة أن شرطة كليفلاند تميل إلى "الاستخدام المفرط للقوة".

 

 

 

 


افراسيانت - أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الروسية ألكساندر لوكاشيفيتش إدانة موسكو للهجوم الانتحاري على مسجد القطيف في السعودية، داعيا المجتمع الدولي الى التكاتف في مكافحة الإرهاب.


وقال لوكاشيفيتش السبت 23 مايو/أيار: "ندين هذه الجريمة الإرهابية الدامية بكل حزم، ونعبر عن خالص تعازينا لأهالي الضحايا ونرجو للجرحى الشفاء العاجل. ويجب أن تتم معاقبة مدبري هذا الهجوم الإرهابي بشكل صارم".


وأكد الدبلوماسي الروسي دعم موسكو الثابت للجهود التي يبذلها القادة وأجهزة الأمن في مملكة العربية السعودية، من أجل التصدي الحازم للإرهابيين من جميع انتماءاتهم.


وأضاف أن روسيا تقف باستمرار ضد أي استغلال للدين لأهداف سياسية وضد إشعال نيران التناقضات الطائفية.


وجدد لوكاشيفيتش دعوة موسكو للشركاء الدوليين والإقليميين إلى توحيد الجهود الرامية لتصدي التطرف العنيف اعتمادا على القانون الدولي، بما في ذلك ميثاق الأمم المتحدة وقرارات مجلس الأمن الدولي.


وكانت بلدة القديح في محافظة القطيف شرقي السعودية شهدت، الجمعة الماضية، هجوما انتحاريا على مسجد تبناه تنظيم "داعش"، وأدى إلى مقتل 21 شخصا وجرح حوالي مئة آخرين، حسب وسائل الإعلام السعودية.


المصدر: "تاس"

 

 

 

 


افراسيانت - قال مدير دائرة عدم انتشار الأسلحة بوزارة الخارجية الروسية ميخائيل أوليانوف إن فرصة عقد مؤتمر لجعل منطقة الشرق الأوسط خالية من أسلحة الدمار الشامل يمكن أن تكون فُوتت حتى عام 2020 .


وأوضح أوليانوف في تصريح للصحفيين الجمعة 22 مايو/أيار أن هذا التاريخ هو الموعد المقبل الانعقاد مؤتمر مراجعة معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية.


وكانت الولايات المتحدة وكندا وبريطانيا خلال المؤتمر الخاص بعدم انتشار الأسلحة النووية الذي عقد في نيويورك حالت دون اعتماد الوثيقة لختامية التي تطلب من الأمين العام للأمم المتحدة "عقد مؤتمر في موعد أقصاه 1 مارس/آذار 2016 ".


وافترضت هذه الصيغة التي اقترحتها روسيا الابتعاد عن قرار سابق وضع مسؤولية تنظيم المؤتمر على عاتق الأمين العام للأمم المتحدة ودول ثلاث، هي روسيا وبريطانيا والولايات المتحدة، ولذلك رأى المسؤول الروسي أن حرمان الدولتين الغربيتين من هذه المكانة كان العامل الرئيس في عدم رضاهما.


وقال أوليانوف في هذا الصدد "تكوّن انطباع بأنه لم يعجبهم أن مشروع القرار لم يؤمن بشكل كاف، بحسب اعتقادهم، وضع معدي القرار المتعلق بالشرق الأوسط في هذه العملية. هم تعودوا على أداء دور المؤسسين الذين يملكون حق الفيتو".


ووصف مدير دائرة عدم انتشار ومراقبة الأسلحة في وزارة الخارجية الروسية هذا القرار بأنه خاطئ وفوري وغير مدروس، لافتا إلى أنه "حتى الأمس لم يكن لديهم أي مشاكل، لكن يبدو أن شيئا ما حصل، مضيفا "الفرصة ضُيعت، وعلاوة على ذلك يبدو أنه حتى عام 2020 في مؤتمر المراجعة المقبل فقط يمكن اتخاذ قرار جديد، الولاية السابقة التي أُقرت عام 2010 عمليا لم تعد سارية".


المصدر: تاس

 

 

 

 


افراسيانت - فيما تستمر العمليات العسكرية للجيش الوطني الليبي في بنغازي في أحياء الليثي وقنفودة وغيرهما من المناطق التي يتحصن الإرهابيون فيها.


أعلنت مصادر عسكرية عن تمكن قوات الجيش الوطني من صد هجوم لمسلحي داعش فجر اليوم على منقطة عين مارة القريبة من مدينة درنة شرقي البلاد.


وقال مصدر عسكري إن مسلحي داعش استهدفوا معسكرا بمنطقة عي مارة بمدفعية الهاون وصواريخ الغراد، إلا أن الجيش تمكن خلال ساعتين من صد الهجوم، ورد مسلحي داعش إلى تمركزاتهم حول مدينة درنة بعدما فقد الجيش جنديا وجرح اثنين أثناء القتال.


وفي ذات السياق، تمكن سلاح الجو الليبي صباح اليوم من استهداف مخزن للذخيرة لمسلحي داعش في منطقة رأس الهلال غربي درنة. وأكدت المصادر أن النيران استمرت في التصاعد لساعات بالموقع مما يشير إلى تمديره بالكامل.


يشار إلى أن مدينة درنة تعد من أهم تمركزات مسلحي داعش بليبيا، متخذة من السلاسل الجبلية والتضاريس الصعبة حولها حصونا لحمايتها، خصوصا مناطق راس الهلال والاثرون وسيدي خالد والفتائح، حيث تسهل لها هذه المناطق الجبلية ممرات آمنة لتنقل مسلحيها ومرور الإمدادات إليها ومنها سيطرتها بالكامل.

 

 

 

 


افراسيانت - ذكرت مصادر اعلامية أن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي أرسل رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون يطالبه فيها بتأجيل مؤتمر جنيف واستعداد الحكومة اليمنية للمشاركة في المشاورات والأسس التي ستتم بموجبها، والترحيب بعقد المؤتمر ولكن في تاريخ آخر.


ودعا هادي في الرسالة الأمين العام إلى مطالبة الحوثيين بتنفيذ الفقرة الإجرائية الأولى من القرار. وأعرب عن رغبته بتوجيه الأمم المتحدة دعوة للأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي لحضور مؤتمر جنيف لدعم جهود بناء اليمن.


وكان المتحدث باسم الحكومة اليمنية، راجح بادي، أوضح لقناة "العربية"، السبت، أن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي بعث برسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، شرح فيها موقف الدولة اليمنية من مشاورات جنيف، وإصرارها على توفر ضمانات عديدة قبل المشاركة فيها.


وكانت الحكومة اليمنية، بقيادة الرئيس هادي، قدمت اعتذاراً عن عدم حضور اجتماع جنيف الذي دعا إليه الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، والمقرر عقده في 28  من مايو. وعللت الحكومة هذا الاعتذار باستمرار الميليشيات الحوثية والمخلوع علي صالح في ممارسة العدوان داخل الأراضي اليمنية، ومحاولاتهم المتكررة لاستفزاز دول الجوار .


لكن الحكومة اليمنية أبدت، في المقابل، حرصها وترحيبها التام بجهود الأمم المتحدة مؤكدة استعدادها للتعاون مع المجتمع الدولي في سبيل حل الأزمة اليمنية الراهنة.


من جهتها، عزت بعض المصادر الرفض اليمني إلى الاحتجاج على ما وصف بـ "تجاهل الأمم المتحدة وجوب تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216"، والذي يلزم ميليشيات الحوثي وصالح بسرعة الانسحاب من المدن التي يسيطرون عليها وتسليم الأسلحة الثقيلة.

 

 

 

 


الولايات المتحدة تؤكد أن برنامج تجسس وكالة الأمن القومي حصل على الموافقات اللازمة وأجازته محكمة الأمن القومي.


افراسيانت - أعاق مجلس الشيوخ الأمريكي مشروع قانون يهدف إلى منع وكالة الأمن القومي من جمع بيانات خاصة بهواتف الأمريكيين.


كما فشل مجلس الشيوخ أيضا في إقرار التمديد المؤقت للتشريع الحالي المعروف باسم "باتريوت أكت"، الذي يسمح للوكالة بالحصول على بيانات الاتصالات، وسيلتقي المشرعون مجددا في 31 مايو/ آيار الجاري، وقبل يوم واحد من انتهاء العمل بالقانون.


وكانت محكمة استئناف أمريكية قد قضت بأن جمع تفاصيل مكالمات من هواتف المواطنين غير قانوني.


وكان إدوارد سنودن، المتعاقد السابق مع وكالة الأمن القومي والموجود حاليا في روسيا، قد كشف عن تورط الوكالة في عمليات تجسس.


وجمعت وكالة الأمن القومي بيانات عن أرقام الهواتف التي تم الاتصال بها وتوقيت ذلك لكنها لم تجمع بيانات عن محتوى المكالمات.


وهناك ادعاءت بأن و كالة الأمن القومي تجسست على شركات أوروبية.


ومن ضمن الشخصيات الأوروبية التي استهدفتها الوكالة، المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل.


وضغط البيت الأبيض على مجلس الشيوخ لدعم "فريدوم أكت" وهو مشروع قانون جديد مرره مجلس النواب، ومن المقرر أن ينهي صلاحيات الوكالة وأنشطة جمع سجلات الهواتف المحلية، وستبقى هذه السجلات مع شركات الهاتف وتخضع للمراجعة وفقا لكل حالة.


كما فشل أنصار القانون الحالي في مد العمل به لشهرين آخرين، ويمثل المشروع المادة 215 من قانون "يو إس إية باتريوت أكت".


وصوت 57 عضوا في مجلس الشيوخ ضد مشروع القانون مقابل 42 عضوا صوتوا لصالحه لكن يتطلب الأمر تصويت 60 عضوا في الكونغرس لاعتماده علما بأن أعضاء الكونغرس هو 120 عضوا.


وقال مؤيدو مشروع القانون الجديد "فريدوم أكت" من المدافعين عن الحقوق المدنية والخصوصية، إنه سيحمي خصوصية المواطنين في الوقت الذي يحافظ فيه على الأمن القومي.


وأقر الكونغرس الأمريكي قانون "باتريوت أكت" بعد وقوع هجمات 11 سبتمبر/ أيلول، وسينتهي العمل به في الأول من يونيو/ حزيران المقبل.


وكشف سنودن عن أنشطة وكالة الأمن القومي، في يونيو/حزيران 2013، مما أثار سخطا دوليا، على الرغم من إصرار الإدارة الأمريكية على أن البرنامج حصل على كل الموافقات اللازمة.


وأجازت محكمة الأمن القومي سرا جميع الإجراءات الخاصة بالبرنامج منذ عام 2006.

 

 

 

 


منظمات الإغاثة العالمية تحذر من عواقب نقص المساعدات المقدمة للشعب اليمني خلال الحرب.


افراسيانت - قال الهلال الأحمر الإيراني إن "عدم التنسيق" مع السلطات الجيبوتية هو الذي أدى إلى رفض السماح لطائرة إيرانية محملة بإمدادات إنسانية للاجئين اليمنيين بالهبوط في جيبوتي.


وكانت الطائرة قد أجبرت على العودة إلى إيران بحمولتها.


وبعدها قالت وسائل الإعلام الإيرانية إن إجبار الطائرة على العودة جاء نتيجة ضغوط من المملكة العربية السعودية، التي تقود تحالف عسكريا مناهضا للحوثيين في اليمن.


وتتهم السعودية ودول خليجية أخرى إيران بدعم الحوثيين الشيعة بالسلاح، وهو ما تنفيه الحكومة الإيرانية.


ونقلت وكالة أنباء فارس الإيرانية عن ناصر تشارخاز رئيس جمعية الهلال الأحمر الإيراني قوله إن "عدم التنسيق" مع وزارة الخارجية الجيبوتية هو السبب وراء إعادة طائرة الإغاثة الإيرانية.


وأضاف المسؤول الإغاثي الإيراني "لهذا السبب لم يسمحوا للطائرة بالهبوط وأعلنوا أن التنسيق بين وزارتي خارجية البلدين كان لازما."


وكان من المفترض أن تفرغ الطائرة الإيرانية شحنتها في جيبوتي كي تفتشها الأمم المتحدة.


وقالت تقارير إعلامية إيرانية إن سفينة شحن إيرانية تحمل 2500 طن من المساعدات قد رست في ميناء جيبوتي بناء على اتفاق بين طهران وبرنامج الغذاء العالمي.


وحسب مراسلين لوكالات أنباء إيرانية، فإن السفينة وصلت إلى جيبوتي السبت وأنه من المقرر أن تستمر عملية تفريغ شحنتها 4 أو 5 أيام.


وأضاف المراسلون، الذين رافقوا السفينة "إيران شاهد"، أن الشحنة ستنقل بواسطة السفينة "مونا" التابعة لمركز برنامج الغذاء العالمي الى ميناء الحديدة باليمن يوم 5 حزيران/ يونيو القادم.

 

 

 

 


افراسيانت - حصلت الفوكس نيوز على وثائق تكشف أن الأجهزة الاستخباراتية الأمريكية كان على علم بهجوم بنغازي و نقل الأسلحة من ليبيا إلى سوريا عام 2012.


وأفادت كاترين هيريدج  في برنامج "America’s Newsroom " أن مذكرة للأجهزة الاستخباراتي التابعة  للجيش الأمريكي يعود تاريخه لـ 16 أيلول عام 2012 تضمنت كيف أنه تم التخطيط لهجوم إرهابي في بنغازي قبل 10 أيام من ذكرى هجمات 11 سبتمبر والتي كانت للانتقام لمقتل لأحد زعماء تنظيم القاعدة في هجوم شنته طائرة استطلاع أمريكية.


وسلّمت نسخة عن المذكرة إلى كل من مجلس الأمن القومي ووزارة الخارجية ووكالة الاستخبارات المركزية.


ووفقاً للمذكرة " كانت النية في شن هجوم على القنصلية لقتل أكبر عدد ممكن من الأمريكان انتقاماً لقتل أمريكا أبو يحيى الليبي في باكستان الذي تزامن مع ذكرى هجمات 11 أيلول على المركزين التجاريين العالميين."حصلت لجنة المراقبة القضائية على المذكرات من دعاوي مرفوعة في المحاكم الفيدرالية.


وقال رئيس لجنة المراقبة القضائية توم فيتون أن "إدارة أوباما تدعي أن هذا التزامن كان محض صدفة (أي تزامن حدوث الهجوم الإرهابي في بنغازي في وقت هجمات 11 أيلول)، لكن في الحقيقة، تقول الأجهزة الاستخباراتية الأمريكية أنها ليست صدفة أبداً خاصة أن الهجوم حصل لأنه كان تاريخ  11/9".


ومذكرة أخرى للأجهزة الإستخباراتية الأمريكية يرجع تاريخها إلى عام 2012 تتنبئ فيها ظهور داعش و إقامة الخلافة قبل 17 أشهر من حصول ذلك.


ومذكرة ثالثة تعود لتاريخ 5 تشرين الأول عام 2012 لا تترك مجال للشك في أن وكالة الاستخبارات الأمريكية كانت على علم بنقل شحنات أسلحة من ليبيا إلى سوريا قبل الهجوم الذي قتل أربعة أمريكيين.

 

 

 

 


افراسيانت - لقي نائب صومالي مصرعه وأصيب آخر، السبت، في هجوم لمسلحين يعتقد بانتمائهم لحركة الشباب، في العاصمة مقديشو، وفقاً لمسؤولين أمنيين، في حادث جديد في سلسلة اغتيالات السياسيين في البلد الذي تمزقه الحرب.


وقال ضابط الشرطة الصومالي محمد حسين، السبت، إن مسلحين مشتبه بهم كانوا يستقلون سيارة أمطروا سيارة تقل مشرعين اثنين بوابل من الرصاص في مقديشو.


وأوقف المسلحون سيارتهم أمام سيارة المشرعين في طريق مكة المكرمة، الذي غالبا ما يرتاده مسؤولون حكوميون وعناصر من قوات الاتحاد الأفريقي في مقديشو، ومنعوهما من المضي قدماً، وأطلقوا النار عليهما، بحسب حسين.


وتوفى النائب يوسف ديرير عبدي متأثراً بجروحه في مستشفى محلي، وفقاً لما ذكره النائب على محمد، بينما نجا النائب الآخر عبد الله بوس، وزير الدفاع السابق من الحادث دون إصابة، وفق ما ذكر حسين.


وذكرت مصادر أن المسلحين كانوا على متن حافلة صغيرة تم تمويهها لتبدو كعربة إسعاف.


وقال المسؤول الأمني محمد عبد العزيز إن "المهاجمين كانوا في حافلة صغيرة كتبت عليها كلمة إسعاف، وأطلقوا النار على النائبين وفروا قبل أن تصل قوات الأمن إلى المنطقة".


وقال رئيس البرلمان محمد عثمان جاواري في بيان إن القتيل "كان رجلاً خدم بلاده لمدة طويلة وأراد أن يرى الصومال موحداً.. ونقدم تعازينا لأهله وأقاربه".


وفي هجوم منفصل قتل مسلحون مسؤولا بارزا في وزارة النقل.


وكانت حركة الشباب تبنت، السبت الماضي، اغتيال نائب عن منطقة بونتلاند التي تتمتع بحكم ذاتي في شمال الصومال.


ويعد الهجوم تذكرة أخرى على التحديات الأمنية التي تواجه الحكومة الصومالية، التي لا تزال غير قادرة على منع الهجمات الدامية، رغم نشر مئات من الجنود في العاصمة لمنع هجمات المتشددين.


ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم في الحال، لكنه يحمل بصمات حركة الشباب، التي نفذت انتحارية وعمليات إطلاق نار من على متن مركبات مراراً فضلاً عن هجمات أخرى في مقديشو، مقر الحكومة الصومالية، وغالباً ما تستهدف القوات الحكومية والمشرعين والأجانب.

 

 

 

 


افراسيانت - ذكر فرحان حق المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة أن قرارا بشأن الجهات التي ستشارك في مفاوضات جنيف حول الأزمة اليمنية والتي ستبدأ نهاية هذا الشهر تحت رعاية أممية، لم يتخذ بعد.


وأوضح حق الخميس 21 مايو/أيار أن القائمة النهائية للمدعوين يجري تشكيلها حاليا.


وفي وقت سابق من الخميس، شدد ميخائيل بوغدانوف المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا على ضرورة أن تكون مشاورات جنيف قبل كل شيء بين اليمنيين، وأن تمثل جميع القوى السياسية في هذا البلد.


وأَضاف بوغدانوف "أما المسائل المتعلقة بمشاركة أطراف خارجية في الحوار، فسيتم توضيحها في وقت قريب".


وقال الدبلوماسي الروسي"لا نمتلك حاليا مقترحات معينة من قبل أمانة الأمم المتحدة بهذا الشأن".


وكان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، قد أعلن يوم الأربعاء الماضي أن المشاورات حول تسوية الأزمة اليمنية ستنطلق في جنيف، الـ28 مايو/أيار.


وأفاد بيان المكتب الصحفي للمنظمة، بأن "عددا كبيرا من المسؤولين اليمنيين الحكوميين والمعنيين الآخرين سيجلسون إلى طاولة المفاوضات"، وذكر فرحان حق للصحفيين، أن بان كي مون يخطط لقيادة المشاورات بنفسه.


وبحسب خالد اليماني، المندوب اليمني في الأمم المتحدة، فإن المفاوضات في جنيف ستستغرق ثلاثة أيام وستجري دون مشاركة إيران.

 

 

 

 

  • أوباما في كنيس معتمرا قبعة المتدينين: الفلسطينيون ليسوا شريكا سهلا

  • تبرئة شرطي أبيض قتل شابين أسودين في كليفلاند الأميركية

  • موسكو تدين بحزم الهجوم الانتحاري على مسجد القطيف في السعودية

  • بعد سقوط معبر التنف .. خريطة المعابر السورية

  • موسكو: فرصة عقد مؤتمر بشأن شرق أوسط خال من أسلحة الدمار ضُيعت حتى عام 2020

  • قوات الجيش الليبي تستهدف مخزناً للذخيرة

  • قتيل و8 مصابين بانفجار سيارة مفخخة بالشرقية في مصر

  • المعارضة السورية تلتقي في 8 و9 يونيو بالقاهرة

  • هادي يطالب بان كي مون بتأجيل مؤتمر جنيف حول اليمن

  • إصابة طفلين و4 نساء بقذائف حوثية على قرى سعودية

  • مجلس الشيوخ الأمريكي يعيق مشروع قانون لمنع وكالة الأمن القومي من جمع البيانات الهاتفية للأمريكيين

  • الحرب في اليمن: إيران تحمل "عدم التنسيق" مسؤولية إجبار طائرتها الإغاثية على العودة

  • الدور الأمريكي في نقل السلاح من ليبيا الى سوريا

  • مقتل نائب صومالي وإصابة آخر بهجوم

  • الأمم المتحدة: قرار تحديد المشاركين في مفاوضات جنيف حول اليمن لم يتخذ بعد


افراسيانت - تعرض يهوديان للطعن بالقرب من باب العمود في البلدة القديمة في القدس المحتلة، قبيل فجر اليوم الأحد، وبعد ذلك اقتحمت الشرطة الإسرائيلية منزلا داخل الأسوار واعتقلت شابا، 19 عاما، بشبهة تنفيذه عملية الطعن.


وقال مصدر في مستشفى هداسا في القدس إن الشابين اليهوديين أصيبا بجروح في ظهرهما وأن وضعهما مستقر ووصف جراحهما بالمتوسطة.


وجاءت عملية الطعن في وقت شهدت فيه البلدة القديمة، خلال الليلة الماضية، حركة نشطة لليهود المتوجهين إلى حائط البراق بمناسبة حلول عيد البواكير اليهودي اليوم.


وقالت الشرطة إنها تعرفت على الشاب الفلسطيني المشتبه بتنفيذ عملية الطعن من خلال مراجعة أشرطة تصوير التقطتها كاميرات حراس المنتشرة بكثرة في البلدة القديمة.


ووكانت قوات كبيرة من الشرطة قد أجرت عمليات بحث عن الشاب الفلسطيني وبعد ذلك وصلت إلى بيته واعتقلته. وقالت الشرطة إن القوات عثرت على سكين يشتبه أنها استخدمت في طعن اليهوديين بالقرب من بيت الفلسطيني.

 

 

 

 


افراسيانت - أفادت وسائل إعلام يمنية الأحد 24 مايو/أيار بسقوط مقاتلة سعودية من طراز إف – 16 قرب العاصمة صنعاء.


 وقال موقع صحيفة "Yemen Post" أن طيار المقاتلة لا يزال مفقودا، ولم يتم العثور عليه، وأن الحوثيين عثروا في موقع تحطم الطائرة على صاروخين لم ينفجرا.


ونشرت الصحيفة صورا لموقع الحادثة تظهر النيران وهي تلتهم حطام الطائرة، وقطعة من حطام الطائرة مكتوب عليها "القوات الملكية الجوية السعودية".


يذكر أن تحالفا تقوده السعودية بدأ منذ 26 مارس الماضي في شن غارات جوية على مواقع الحوثيين وقوات الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح المتحالف معهم.


وعلى الرغم من الإعلان عن انتهاء هذه العملية العسكرية التي أطلق عليها اسم "عاصفة الحزم" إلا أن الغارات تواصلت بين الحين والآخر.

 

 

 

 


افراسيانت - أعلنت الشرطة الاتحادية أن قواتها اعتقلت اثنين من أخطر الإرهابيين، أحدهم مسؤول الخلايا الأمنية لما يسمى "ولاية جنوب بغداد".


وقال الفريق رائد شاكر جودت، قائد الشرطة الاتحادية، إن " معلومات استخبارية قادت قوت الاتحادية إلى اعتقال اثنين من المجرمين المطلوبين بجرائم إرهابية مختلفة، من خلال عملية أمنية دقيقة، تم تنفيذها ليلة أمس في منطقة كويرش، جنوب بغداد".


من جانبه، صرح العقيد محمد البيضاني، مدير إعلام الشرطة الاتحادية، أن "أفواج مغاوير الاتحادية تمكّنوا من تدمير شفل مفخخ في منطقة حصيبة الشرقية وقتل اثنين من الدواعش يرتادان الزي الأفغاني".


وأضاف البيضاني أن "كمائن الرصد التابعة لفوج الرد السريع في الاتحادية، استطاعت أن تفجّر زورقين وتقتل من فيهما، أثناء محاولتهم التسلل إلى منطقة المحزم في قاطع تكريت".

 

 

 

 


افراسيانت - أسفرت الحملة الأمنية في مناطق جنوبي الشيخ زويد وجنوب مدينة العريش بشمال سيناء، عن مقتل 17 مسلحا بعد أن اختطفوا سيارة إسعاف كانت تقل جنديا مصابا إلى مستشفى العريش بشمال سيناء، حسب مصادر أمنية مصرية.


وأفاد شهود عيان بأن الجندي المصاب قتل حرقا، بعد أن أضرم المسلحون النار في سيارة الإسعاف، عقب فشلهم في الفرار بها من مطاردة إحدى المروحيات التابعة للجيش.


وألقت قوات الأمن القبض على أربعة من المشتبه في تورطهم بهجمات مسلحة تستهدف الجيش والشرطة في سيناء.


وقالت مصادر أمنية بالعريش إن طائرة عسكرية من طراز أباتشي قصفت أهدافا لمسلحين، جنوب مدينة الشيخ زويد وشرق العريش ومحيط مدينة رفح، مشيرة إلى سقوط عدد من القتلى والمصابين في صفوف المسلحين خلال هذه العمليات.


وأضافت المصادر أن مسلحين اختطفوا ثلاثة من الأهالي في سيناء، لم تتوافر معلومات عنهم حتى الآن، بينما رجحت مصادر أن يتم قتلهم كما حدث في حالات سابقة.

 

 

 

 


افراسيانت - قالت مصادر لـ"العربية" إن داعش وبعد سيطرته على منطقة حصيبة بدأ يهاجم منطقة الخالدية شرق الرمادي والتي تدافع عنها عشيرة البوفهد والشرطة والجيش.


وأكد مصدر أمني لـ"العربية" أن اشتباكات عنيفة تدور قرب الخالدية من الجهتين الشمالية والغربية بين المئات من عناصر التنظيم الذين حشدهم لمهاجمة الخالدية التي تفتح الطريق لمن يسيطر عليها إلى الحبانية، حيث توجد هناك واحدة من أهم القواعد العسكرية في الأنبار.

 

 

 

 

  1. مؤلفات د. زكريا شاهين
  2. مجلة أفراسيا
  3. كتب
  4. القدس والرسم بالكلمات
  5. دراسات
  6. ملفات خاصة

 
يستيطع كل رجل أن يفعل ما يفعله رجل آخر !

مجلة أفراسيا

 

أخبار الرياضة

مؤلفات د. زكريا شاهين

زاوية الكاريكاتير

يتصفح الآن

1890  زائر على الموقع

 

 
  feed-image  
   
   
 

Site Developers: SoftPages Technology