السبت، 18 نيسان/أبريل 2015 15:09  
 
 

FacebookTwitterRSS Feed
 

 
 
 

 
 


افراسيانت - قبضت شرطة مكافحة الإرهاب في استراليا على خمسة شبان للاشتباه في تخطيطهم لهجوم إرهابي، حسبما قالت السلطات الاسترالية.


وقالت السلطات إن القبض على الشبان تم في ملبورن، ثانية كبريات مدن استراليا، السبت في إطار تحقيق فيما وصف بمؤامرة إرهابية لاستهداف رجال الشرطة.


واعتقل الشبان الخمسة في "عملية كبرى" قامت بها قوة شرطة ولاية فكتوريا وقوة الشرطة الاتحادية في ضواحي المدينة، حسب بيان مشترك أصدرته القوتان.


وقال البيان إن عمليات البحث مازالت مستمرة في جنوب شرق ملبورن.


وقبض على اثنين من الشبان وعمرهما 18 عاما بتهمة أن لهما صلة بالإرهاب.


واعتقل شاب ثالث بشبهة ارتكاب مخالفات تتعلق بأسلحة، في حين احتجز الشبان الآخران وعمرهما 18 عاما و19 عاما. وتشير السلطات إلى أن الشابين الأخيرين يتعاونان مع الشرطة خلال استجوابهما .


ويقطن المقبوض عليهم الخمسة بضاحية تقع في أقصى جنوب شرق ملبورن.


وحسب السلطات، فإن 200 ضابط شرطة شاركوا في عملية القبض على المشبته لهم.


وقال البيان"يزعم أن هؤلاء الرجال كانوا يحضرون للتخطيط لعمل إرهابي في استراليا يتضمن استهداف رجال الشرطة."


وتعتقد الشرطة بأنه جرى بالفعل التخطيط لهجوم بهدف تنفيذه خلال أسبوع.


ويذكر أن استراليا تستعد ليوم تحيي فيه ذكرى قتلاها من الجنود في الحروب.


وقالت نيل جوجان، كبير المتحدثين باسم الشرطة الاسترالية بأن الرجال الخمس المقبوض عليهم متأثرون بأفكار تنظيم "الدولة الإسلامية" المتشدد.


وكانت استراليا قد أرسلت أخيرا مئات الجنود إلى العراق للمساعدة في تدريب القوات التي تحارب التنظيم.

 

 

 


افراسيانت - أعلن الكرملين أن إرسال الدول الغربية مدربين وخبراء عسكريين إلى أوكرانيا قد يؤدي إلى زعزعة الوضع، نظرا لاستمرار النزاع الداخلي الأوكراني ووجود مشاكل تعرقل تطبيق اتفاقات مينسك.


وقال دميتري بيسكوف، الناطق الصحفي باسم الرئيس الروسي الجمعة 17 أبريل/نيسان "وجود مدربين وخبراء وعسكريين من دول أجنبية (في أوكرانيا) لا يساهم على الإطلاق في تسوية النزاع، ولا في توفير الجو الملائم لتطبيق اتفاقات (مينسك)، بل على العكس، يمكن أن يؤدي  إلى زعزعة الوضع بشكل كبير".


وجاءت تصريح بيسكوف تعليقا على وصول 300 مدرب من عناصر اللواء 173 للإنزال المظلي الأمريكي إلى أوكرانيا للمشاركة في تدريب الجيش الأوكراني.


وكتب السفير الأمريكي لدى كييف جيفري بايت على صفحته في موقع "تويتر": "وصل عناصر من اللواء 173 للإنزال المظلي الأمريكي إلى أوكرانيا، حيث سيدربون عسكريين أوكرانيين".


يذكر أن الناطق الصحفي باسم البنتاغون العقيد ستيف وورن قد ذكر أن المدربين الأمريكيين المعنيين بتدريب عناصر الحرس الوطني الأوكراني، سيصلون إلى أوكرانيا في أبريل/نيسان، موضحا أنهم عناصر من اللواء 173 المرابط في مدينة فيتشنزا شمالي إيطاليا.


من جهته قال المتحدث باسم دائرة التخطيط والعمليات لقيادة القوات البرية الأمريكية في أوروبا دونالد رين لمراسل وكالة "تاس" إن المدربين العسكريين الأمريكيين سيبدأون بتدريب وحدات الحرس الوطني الأوكراني اعتبارا من يوم الثلاثاء 21 أبريل/نيسان. وحسب قوله، ستمضي وزارة الدفاع الأمريكية إلى الأمام لتحقيق خطط تأمين تدريب الحرس الوطني الأوكراني.


وستجري التدريبات في ميدان يافوريف بمقاطعة لفوف غرب أوكرانيا.


كما أُعلن قبل أيام أن كندا سترسل إلى أوكرانيا قرابة 200 عسكري للمشاركة في تدريب الجيش الأوكراني.


وقال أندريه ليسينكو، المتحدث باسم العملية العسكرية التي تجريها كييف في شرق البلاد إن العسكريين الكنديين سيشرفون على تدريب الجيش الأوكراني حتى أواخر مارس/آذار عام 2017.


أما بريطانيا التي تعهدت أيضا بدعم الجيش الأوكراني، فكانت قد أرسلت 35 عسكريا إلى أوكرانيا، يشرفون على عمليات التدريب في مدينة نيقولايف بجنوب البلاد، وذلك في إطار مهمة ستستغرق قرابة شهرين.


بدورها تعهدت بولندا بالانضمام لجهود تدريب القوات الأوكرانية في إطار فعاليات عسكرية لحلف الناتو.


الخارجية الروسية: ننظر لإرسال واشنطن مظلييها لأوكرانيا كبداية لتوريد السلاح


أكد الناطق باسم وزارة الخارجية الروسية ألكسندر لوكاشيفيتش أن إرسال مظليين أمريكيين إلى أوكرانيا يمكن أن يعتبر خطوة أولى نحو توريد سلاح أمريكي حديث إلى كييف.


وقال الناطق: "كما هو معلوم يدخل في إطار برنامج التدريب تعليم إجادة استخدام السلاح والمعدات على النموذج الغربي، وهذا يمكن اعتباره خطوة أولى لتوريد الأسلحة الأمريكية الحديثة إلى أوكرانيا التي يتوق للحصول عليها "حزب الحرب" في كييف، وتشجيع واشنطن لخطط الحزب الانتقامية يهدد بتجديد سفك الدم الجماعي في البلد الجار لنا".


وأشار لوكاشيفيتش إلى أن المعلومات حول وصول 290 عنصرا من اللواء 173 للإنزال المظلي الأمريكي المرابط في إيطاليا إلى المركز التدريبي يافوروفسكي بمقاطعة لفوف غرب أوكرانيا "لا يمكن أن يثير لنا إلا قلقا... ومن الواضح أن الجنود الأمريكيين في الأراضي الأوكرانية لن يجلبوا السلام إليها".


وأضاف أن المظليين الأمريكيين مع نظرائهم البريطانيين المتواجدين حاليا في أوكرانيا والمدربين الكنديين، يعتزمون الذهاب إلى هناك، لتدريب مقاتلي ما يسمى  بـ"الحرس الوطني" وهنا يبرز السؤال: هل يدركون في واشنطن ولندن وأوتاوا عمن يجري الحديث؟ " هؤلاء الذين في واقع الأمر هم أنفسهم القوميون المتطرفون من كتائب المتطوعين الذين يضعون على بزاتهم العسكرية الإشارات النازية والذين لطخوا أنفسهم بدماء النساء والأطفال وكبار السن خلال عملياتهم في أحياء دونباس. على ماذا سيدربهم المدربون العسكريون الغربيون؟ سيدربونهم ليستمروا في قتل من يتكلم بالروسية؟ ".


وأكد أن إرسال هؤلاء الجنود يتعارض وبشكل مباشر مع اتفاقات مينسك التي تدعمها الإدارة الأمريكية شفويا وتفشلها عمليا.


وقال إن هذه الإجراءات للولايات المتحدة تتعارض بشكل مباشر مع اتفاقات مينسك التي تم التوصل إليها في 12 فبراير/شباط الماضي ووقعت عليها السلطات في كييف "وكما نفهم فإن واشنطن رحبت، وهكذا تظهر جليا مخالفة كييف للالتزامات التي قطعتها على نفسها، أما إدارة باراك أوباما التي تدعم شفويا تسوية الأزمة الأوكرانية فهي تعزز فشل اتفاقات مينسك عمليا".


الخارجية الروسية: الاتهامات حول تواجد جنود روس في دونباس محاولة لصرف الأنظار عن  المظليين الأمريكيين بمقاطعة لفوف


وذكر لوكاشيفيتش أن الولايات المتحدة تحاول صرف الأنظار عن نشرها عسكريين تابعين لها في أوكرانيا بادعاءات حول تواجد مزعوم لـ"قوات روسية" في الدونباس، مشيرا إلى أن أحدا لم يثبت وجودها في المنطقة على عكس المظليين الأمريكيين في مقاطعة لفوف.


ويذكر أن الناطقة باسم الخارجية الأمريكية ماري هارف كانت قد زعمت يوم الجمعة بوجود عدد كبير من العسكريين الروس في شرق أوكرانيا.


موسكو تصر على سحب كافة التشكيلات المسلحة الأجنبية من أراضي أوكرانيا


أعربت موسكو مرارا عن قلقها إزاء نية بعض الدول الغربية تقديم الدعم العسكري لكييف، بما في ذلك تدريب عناصر الجيش الأوكراني.


وتعتبر موسكو أن مثل هذه التحركات قد تقوض اتفاقات مينسك التي تنص على صراحة سحب كافة التشكيلات العسكرية الأجنبية وجميع المرتزقة من أراضي أوكرانيا تحت إشراف منظمة الأمن والتعاون الأوروبي، وعلى نزع أسلحة كافة التشكيلات المسلحة غير الشرعية.


وتصر موسكو على ضرورة أن يطبق طرفا النزاع هذه الاتفاقات بكامل بنودها وتدعو القوى الغربية ذات التأثير على كييف إلى العمل مع روسيا لكبح محاولات خرق الهدنة الهشة في أوكرانيا ودعم جهود التسوية السلمية التي تقودها "رباعية النورماندي" والامتناع عن دعم طرف على حساب آخر.


كان غريغوري كاراسين نائب وزير الخارجية الروسي قال الأسبوع الماضي: "نحن على علم بقرب وصول المئات من العسكريين الأمريكيين وقوات الناتو إلى أوكرانيا، حيث سيدربون الحرس الوطني. ويتم إنشاء معسكرات تدريب ليس في غرب البلاد فحسب، بل وفي مناطق أخرى. إنها عملية خطيرة".


وشدد قائلا: "إننا سنصر على رحيل كافة التشكيلات المسلحة الأجنبية وغير الشرعية من أوكرانيا".

 

 

 


افراسيانت - عثرت الشرطة في مدينة فينيكس، بولاية أريزونا الأميركية، على 5 بالغين من عائلة مغربية الأصل، وهم قتلى بالرصاص في منزلهم بالمدينة، وفق بيان أصدرته، وطالعته "العربية.نت" بوسائل إعلام محلية، وفيه ألمحت بأن المقتلة "حدثت على ما يبدو بسبب نزاع بينهم حول قضايا تتعلق بأعمال تجارية" خاصة بالعائلة.


والقتلى، الذين لم تفصح الشرطة عن أسمائهم ولا أعمارهم، هم 3 رجال وامرأتان، ممن قالت إنهم أشقاء من أصل مغربي. أما السيدتان فهما زوجة أحد القتلى، والثانية والدتهم، فيما نجا من المجزرة طفلان وامرأتان أخريان، فروا من البيت حين إطلاق الرصاص الذي استمر دقيقتين تقريبا.


ورد في البيان أيضاً أن إحدى الناجيتين اتصلت بالشرطة قبل فرارها من البيت، وأبلغت عن شجار عائلي عنيف يحدث فيه، وحين وصلت دوريات منها إلى المكان وجدوها مع الأخرى والطفلين وقد أصبحت خارج المنزل بعد أن انتهى كل شيء، فاضطرت الشرطة إلى إحضار روبوت أدخلته برفقة عناصر منها إلى البيت، مع كلاب مدربة، فبحث غرفة بغرفة حتى اكتشف جثث القتلى، وبجانب إحداها عثروا على مسدس.


ونقلت محطة KJZZ الإذاعية عن الشرطة، أن الفارتين اختبأتا في حمام المنزل وانتظرتا فرصة مناسبة للفرار، وأن شهود عيان ذكروا أن القتل الجماعي تم بسبب خلاف بين أفراد العائلة الناشطة على ما يبدو في تأجير سيارات الليموزين لمن يرغب. كما قرأت "العربية.نت" في موقع "أريزونا ربابليك" أن الشرطة وجهت نداءات باللغة العربية إلى من ظنت أنهم أحياء في البيت، قبل أن تكتشف فيما بعد أنهم قضوا بالرصاص.


وما زالت تفاصيل المجزرة التي ألمت بالعائلة مقتصرة حتى الآن على التحقيق الأولي الذي لم يصل منه ما يفيد بعد إلى وسائل الإعلام الأميركية، ومنها راجعت "العربية.نت" أكثر من 7 مواقع، ووجدت بعضها مختلفاً بالمعلومات عن الآخر، فلخصت ما أجمعت عليه، نقلاً عن الشرطة بشكل خاص.

 

 

 


افراسيانت - استولى تنظيم "القاعدة" يوم الجمعة، على معسكر هام تابع للجيش اليمني في مدينة المكلا كبرى مدن محافظة حضرموت جنوب شرقي اليمن، وصادر أسلحة ثقيلة كانت في داخله، بحسب ما أفاد مسؤول محلي.


وقال المسؤول في المحافظة إن مقاتلي "القاعدة" سيطروا اليوم على معسكر"اللواء 27"، وعلى أسلحة ثقيلة بينها دبابات ومدافع، مؤكداً أن التنظيم المتشدد بات يسيطرون على مجمل مدينة المكلا، بعد سيطرته أمس على مطارها.


وأكد سكان في المدينة سقوط المعسكر، الذي أكد المسؤول المحلي أنه تم "من دون مواجهات".


ويقع معسكر "اللواء 27" شرق مدينة المكلا، وكان الموقع الأخير في المدينة الذي لم يسقط بعد بأيدي "القاعدة" في جزيرة العرب.


وهاجم مسلحو "القاعدة" مدينة المكلا في الثاني من نيسان الحالي، وسيطروا خلال أقل من 24 ساعة على أبرز أحيائها، وأطلقوا سراح نحو 300 شخص كانوا في سجونها، بينهم أحد قادتهم.


ويستفيد تنظيم "القاعدة" من الفوضى التي تعم اليمن، خصوصاً بعد بدء الضربات الجوية لقوات "التحالف" الإقليمي بقيادة السعودية على مواقع الحوثيين وحلفائهم، لتعزيز انتشاره في البلاد بالتعاون مع قبائل تحالفت معه.

 

 

 


افراسيانت - اتهم الرئيس الأمريكي باراك أوباما "بعض الدول الخليجية" بتغذية لهيب الصراع في ليبيا، ودعا هذه الدول لأن تساعد في خفضه الآن.


وحث أوباما دول الخليج على المساعدة في تهدئة "الوضع السياسي الفوضوي" في ليبيا.


وأكد أن أي عمل عسكري خارجي لن يكون كافيا للمساعدة في تخفيف التوترات في هذا البلد الذي تمزقه الحرب.


وأشار إلى أنه لا يمكن إنهاء الأزمة في ليبيا بـ "بضع ضربات بطائرات من دون طيار أو عمليات عسكرية قليلة."


جاءت تصريحات أوباما في مؤتمر صحفي بعد لقائه مع رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينتسي في البيت الأبيض.


وأضاف أن هناك حاجة لحل سياسي في ليبيا، الغنية بالنفط المطلة على البحر المتوسط.


وتشهد ليبيا منذ فترة صراعا سياسيا وعسكريا بين حكومتين تتنافستان من أجل السيطرة على البلاد.


ودخلت البلاد في حالة فوضى منذ عام 2011 بعد قتل الزعيم الليبي السابق معمر القذافي بعد تدخل قوات الناتو في البلاد.


وأدى الصراع على السلطة والقتال العنيف بين الميليشيات المختلفة إلى توسع تنظيم "الدولة الاسلامية".


ولاتزال مفاوضات السلام بين الأطراف المختلفة بعيدة عن التوصل إلى حل للأزمة في البلاد.


وقال أوباما "سيتعين علينا أن نشجع بعض الدول داخل الخليج التي أعتقد أن لها نفوذا على الفصائل المختلفة داخل ليبيا حتى تصبح أكثر تعاونا."


واضاف "في بعض الحالات شهدناها تؤجج نيران الصراع العسكري بدلا من محاولة تهدئتها."


"حكومة قادرة"


ومن المقرر ان يجتمع أوباما مع زعماء الدول الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي في واشنطن يومي 13 و14 من الشهر المقبل لبحث عدد من الازمات في الشرق الاوسط.


وأشار أوباما الى ان مسلحي تنظيم "الدولة الاسلامية" الذين سيطروا على أجزاء كبيرة من سوريا والعراق ينشطون أيضا في ليبيا.


وتقود الولايات المتحدة تحالفا يضم أكثر من 60 دولة، حسب قولها، بهدف التخلص من التنظيم في العراق وسوريا.


وقال أوباما "نحن ننظر باستمرار الى الاماكن التي قد تأتي منها المخاطر الارهابية وليبيا بالطبع منطقة تبعث على القلق الشديد."


وقارن ذلك بالوضع في الصومال حيث نفذت واشنطن هجمات بطائرات بدون طيار ضد متشددين يشتبه انهم ينتمون لتنظيم القاعدة.


وقال أوباما إن الولايات المتحدة وايطاليا وحلفاءهما يجب أن يوحدوا جهودهم لمكافحة الارهاب من خلال السعي لحل سياسي.


وأضاف "الحل في نهاية الامر هو ان تكون هناك حكومة قادرة على السيطرة على حدودها والعمل معنا. هذا سيستغرق بعض الوقت."


وقال رينتسي إنه يجب وقف الحرب الأهلية في ليبيا لو أريد وقف تدفق آلاف المهاجرين عبر البحر المتوسط إلى أوروبا.


ونصح بأن وقف الحرب وتحقيق السلام هما في أيدي الليبيين أنفسهم.

 

 

 


افراسيانت - أكدّت مصادر قيادية في منظمة بدر للميادين مقتل نائب رئيس النظام العراقي السابق عزت الدوري في عملية أمنية في منطقة حمرين بصلاح الدين، فيما أوضح مصدر في "الحشد الشعبي" للميادين أنّ الدوري قتل بقصف على اطراف حمرين قرب حقل علاس في صلاح الدين.


وكشف أمين عام منظمة بدر هادي العامري للميادين أن العملية نفذها "الحشد الشعبي".


عملية مقتل الدوري جاءت بعد رصد سيارتي بيك اب تتحركان بين حقل علاس ومرتفات حمرين.


بدوره أعلن محافظ صلاح الدين رائد الجبوري، عن مقتل نائب رئيس النظام السابق عزت إبراهيم الدوري بعملية استباقية في منطقة حمرين.


وقال رائد الجبوري في حديث لـقناة "السومرية نيوز العراقية، إن "القوات الأمنية تمكنّت من قتل عزت ابراهيم الدوري خلال عملية استباقية في منطقة حمرين قرب حقول علاس".


من جهة أخرى، أعلن جهاز مكافحة الإرهاب العراقي السيطرة على مصفاة بيجي ومحاصرة عناصر داعش المتسللين إلى داخلها. ونشبت معارك عنيفة بين الجيش العراقي ومسلحي داعش قرب المصفاة، حيث قالت مصادر إن عناصر داعش أحرقوا عدداً من خزانات النفط في المصفاة.


من جانب آخر خولت عشائر محافظة الأنبار رئيس الوزراء حيدر العبادي إقرار مشاركة الحشد الشعبي في عمليات تحرير المحافظة من سيطرة داعش وفق ما أعلن شيخ قبيلة البو فهد رافع عبد الكريم الفهداوي الذي أوضح "أن هذا الخيار سيعزز اللحمة الوطنية". كما لفت إلى أن فوجين من الشرطة الاتحادية وصلا إلى مدينة الرمادي لمساندة القوات الأمنية.


وفي الرمادي أيضاً استهدفت الطائرات العراقية تجمعات لمسلحي داعش، فيما توجهت قوات عراقية من بغداد إلى المدينة لفك الحصار الذي يفرضه التنظيم عليها.


ميدانياً أيضاً أفادت مصادر عسكرية عراقية بمقتل أبو عمر الأفغاني، مهندس التفخيخ في تنظيم داعش بقضاء بيجي شمال تكريت.

 

 

 


افراسيانت - نقلت منظمة "جوديشيال ووتش" الأمريكية غير الحكومية عن مصادر عسكرية وأمنية مكسيكية أن لتنظيم "داعش" معسكرا في المكسيك قرب الحدود مع الولايات المتحدة.


وحسب معطيات "جوديشيال ووتش"، فإن المعسكر "الداعشي" يقع على بعد ثمانية كيلومترات عن مدينة سيوداد خواريز، بالقرب من مدينة إلـ باسو بولاية تكساس الأمريكية.


وأضافت المنظمة على موقعها الإلكتروني، أن خلية أخرى تابعة للتنظيم المتطرف، تنشط في منطقة أخرى قريبا من بلدة بورتو بالوماس المكسيكية.


وأشارت "جوديشيال ووتش" إلى أن العسكريين المكسيكيين والوكلاء الفدراليين، عثروا أثناء عملية أجروها الأسبوع الماضي، على أوراق باللغتين العربية والأوردية، وكذلك على مخططات قاعدة "فورت بلس" الأمريكية.


كما نقلت المنظمة عن مصادر في الاستخبارات المكسيكية أن تنظيم "الدولة الإسلامية" يخطط لتفجير البنية التحتية بالمطار وسكة الحديد في ضواحي مدينة سانتا تيريزا بولاية نيومكسيكو الأمريكية.


هذا وتعتبر منطقة سيوداد خواريز المكسيكية ساحة للاشتباكات بين عصابات مكسيكية مختلفة في تنافسها على السيطرة على توريدات المخدرات إلى الولايات المتحدة. ولم تستبعد "جوديشيال ووتش" أن يلجأ تنظيم "الدولة الإسلامية" إلى الحصول على مساعدة تجار المخدرات بهدف إرسال مسلحيه إلى الولايات المتحدة.

 

 

 

  • أفغانستان .. أكثر من 30 قتيلا و100 مصاب حصيلة تفجيرين في جلال آباد

  • اعتقال 5 شبان في استراليا خلال "عملية كبرى لمكافحة الإرهاب"

  • موسكو تحذر من زعزعة استقرار أوكرانيا مع وصول 300 مظلي أمريكي

  • مقتل 5 مغاربة من عائلة واحدة بالرصاص في أميركا

  • اليمن .. "القاعدة" يسيطر بالكامل على كبرى مدن حضرموت

  • أوباما: دول خليجية أججت لهيب الصراع في ليبيا وعليها الآن المساعدة في خفضه

  • الميادين: مقتل نائب صدام حسين عزت ابراهيم الدوري بعملية أمنية في حمرين

  • مواجهات باقتحام بلدة بيت دجن شرق نابلس

  • إصابة 4 إسرائيليين دهساً بالقدس وشكوك بأنها عملية مدبرة

  • منظمة أمريكية: لدى "داعش" معسكر عند حدود الولايات المتحدة


افراسيانت - أعلنت وزارة الدفاع الإيطالية أن زورق يتبع فيما يبدو قوات الأمن الليبية أوقف، في وقت مبكر من يوم أمس الجمعة، زورق صيد إيطالي على مسافة نحو 90 كيلومترا من ميناء مصراتة.


ورداً على هذا الحادث، اعترضت البحرية الإيطالية القارب وسيطرت عليه، ولم تواجه مقاومة من الجندي الليبي الوحيد الذي كان على متنه والذي نقل الى سفينة إيطالية. وأوضحت الوزارة أن صيادا أصيب بجروح طفيفة إثر الحادثة.


وكان متحدث باسم رابطة لصيد الأسماك في مدينة صقلية الإيطالية قد رجّح، في وقت سابق، أن يكون القراصنة هم المسؤولون عن الحادث، قائلاً: "على الأرجح هذا عمل من أعمال القرصنة لأن زورق السحب الذي اقترب من القارب لم يكن به ما يشير إلى الحكومة الليبية".


وأوضح أن قارب الصيد كان عليه طاقم من ثلاثة إيطاليين وأربعة تونسيين.


يذكر أنه لم يتم الابلاغ عن حوادث من هذا النوع من قبل.

 

 

 


افراسيانت - أقدم مجهولون، مساء أمس الجمعة، على تفجير عبوة ناسفة قرب منزل الرئيس الفلسطيني محمود عباس غرب مدينة غزة دون وقوع إصابات.


وفتحت الشرطة في غزة تحقيقا لمعرفة ملابسات الحادث.


يذكر أن منزل الرئيس الفلسطيني بغزة تحوّل إلى مقر لحكومة التوافق الوطني الفلسطيني، التي من المقرر أن يتوجه وفد يمثلها الأحد المقبل إلى قطاع غزة لعقد اجتماع يتعلق بآلية توحيد عمل الوزارات بين قطاع غزة والضفة الغربية.

 

 

 

 


افراسيانت - دبي - قناة العربية - جددت طائرات عاصفة الحزم غاراتها على المواقعِ العسكرية التابعة لميليشيات الحوثي والمخلوع صالح في صنعاء وتعز وصعدة وشبوة.


وأكدت مصادر العربية مقتل ثمانية عشر قياديا من ميليشيات الحوثي وصالح في قصفٍ لطائرات التحالف، استهدف قصر الشعب في مدينة تعز، وأكدت المصادر أن غارات التحالف طالت اللواء 22 حرس جمهوري وتجمعات الحوثيين غرب المدينة.


كما تناقلت وسائل التواصل الاجتماعي صورا لانفجارت كبيرة جدا لمخازن الذخيرة بمعسكر القوات الخاصة التابع للمخولع صالح في الصباحة بصنعاء.


وتصدى اللواء مدرع 312 بقيادة العميد عبدالغني محيي الدين الصبيحي بقطاع المَـشجَح في مأرب اليمنية لثلاث هجمات من ميليشيات الحوثي، نتج عنها أسر 7 حوثيين وقتل 5، والبقية لاذوا بالفرار، ومازالت عناصر اللواء تلاحق العناصر الهاربة، وتمت مصادرة أسلحة بحوزة الأسرى، وهي 23 سلاح دفاع جوي، و14 مضاد جوي، و 3 آر بي جي.


ويعد اللواء 312 مدرع لواء مدرعا يمنيا تشكل في 1 مارس 1981 باسم "اللواء الثالث مدرع"، كثالث لواء عسكري في الجيش اليمني بعد ثورة 26 سبتمبر، وضم بعدها إلى سلاح الفرقة الأولى مدرع، وتم ضمه مؤخراً للمنطقة العسكرية الشرقية في 6 أغسطس 2012، وهو يتمركز حالياً في مديرية صرواح بمحافظة مأرب، ويقاتل مع الشرعية ضد ميليشيات الحوثي.

 

 

 

 


افراسيانت - نفى الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، في كلمة ألقاها أمام طلاب الكلية الحربية، ما وصفه بالشائعات التي تتحدث عن وجود قوات برية في اليمن.


وأكد السيسي أن الشعب المصري سيكون أول من يعلم بذلك رسميا إذا قررت مصر اتخاذ خطوة كهذه.

 

 

 

 


افراسيانت - قال باحثون مؤسسة "بلو كوت سيستمز" الأمنية الخاصة إن متسللين تمكنوا من اختراق شبكات كمبيوتر مرتبطة بجيش الاحتلال الإسرائيلي في حملة تجسس جمعت بمهارة بين برامج اختراق موجودة بالفعل مع حسابات بريد الكتروني خداعية.


وأضاف الباحثون أن الحملة المستمرة منذ أربعة أشهر، وينفذها على الأرجح مبرمجون ناطقون بالعربية، تُظهر كيف أن الشرق الأوسط ما يزال معقلاً لعمليات التجسس عبر الانترنت وكيف انتشرت القدرة على تنفيذ مثل هذه الهجمات.


وقال وايلون غرانغ الباحث في " بلو كوت سيستمز" الذي اكتشف الحملة، إن معظم برامج الاختراق مؤلفة من أدوات متوفرة على نطاق واسع مثل فيروس "تروجان" الذي يتم التحكم به عن بعد ويعرف باسم "بويزون أيفي" (اللبلاب السام).


وأشار إلى أن المتسللين على الأرجح يعملون بميزانية محدودة ولم يروا حاجة لإنفاق الكثير من الأموال لكتابة شفرة مخصصة للهجوم، لافتاً الانتباه إلى أن معظم عملهم يبدو وأنه انصب على ما يسمى الهندسة الاجتماعية أو الخداع البشري.


ووفقاً لمؤسسة "بلو كوت"، فقد أرسل المتسللون رسائل بريد الكتروني إلى عدد من الحسابات العسكرية تزعم أنها تحمل أخباراً عسكرية عاجلة أو في بعض الحالات مقطع فيديو يظهر "فتيات جيش الدفاع الإسرائيلي". وتضمنت بعض هذه الرسائل ملفات مرفقة فتحت مجالاً لخلق أبواب خلفية تتيح للمتسللين الوصول إلى تلك الحسابات في المستقبل ووحدات نمطية يمكنها تحميل وتشغيل برامج.


(رويترز)

 

 

 

 

  1. مؤلفات د. زكريا شاهين
  2. مجلة أفراسيا
  3. كتب
  4. القدس والرسم بالكلمات
  5. دراسات
  6. ملفات خاصة

 
يستيطع كل رجل أن يفعل ما يفعله رجل آخر !

مجلة أفراسيا

 

أخبار الرياضة

مؤلفات د. زكريا شاهين

زاوية الكاريكاتير

يتصفح الآن

1889  زائر على الموقع

 

 
  feed-image  
   
   
 

Site Developers: SoftPages Technology