أفراسيانت - الرئيسية
 
     
السبت، 20 كانون2/يناير 2018 07:15
 

FacebookTwitterRSS Feed
 

 
 
 

 
 


افراسيانت - اعتبر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أن نظيره الروسي، فلاديمير بوتين، قادر على أن يعمل الكثير في تسوية قضية كوريا الشمالية.


وقال ترامب، في حديث حصري لوكالة "رويترز"، امس، ردا على سؤال: "إن بمقدوره أن يفعل كثيرا، لكن، للأسف، ليست لدينا علاقات وثيقة مع روسيا".


واتهم ترامب روسيا بأنها "لا تساعد الولايات المتحدة على الإطلاق في حل قضية كوريا الشمالية"، مضيفا: "في بعض الأحيان ما تفعله الصين تزيله روسيا، وبالتالي النتيجة النهائية ليست جيدة لدرجة قد تكون عليها".


ورحب ترامب مع ذلك بجهود الصين لتقييد توريدات النفط والفخم إلى كوريا الشمالية، لكنه أشار إلى أن الحكومة الصينية تستطيع أن تعمل أكثر بكثير من أجل التصدي لمساعي كوريا الشمالية النووية.


يذكر أن السلطات الروسية تدين في آن واحد التجارب النووية واختبارات الصواريخ الباليستية، التي تنفذها كوريا الشمالية، وكذلك الخطوات العسكرية الاستفزازية، التي تتخذها باستمرار الولايات المتحدة على أراضي شبه الجزيرة الكورية.


وفي مبادرة تستهدف تخفيف التوتر والابتعاد عن اللجوء إلى أي إجراءات عسكرية، عرضت روسيا والصين، العام الماضي، خطة مشتركة لحلحلة القضية، تقترح فيها على "كوريا الشمالية أن تعلن، بقرار سياسي طوعي، عن وقف اختبارات التجارب النووية وعمليات الإطلاق التجريبي للصواريخ الباليستية"، فيما تدعو فيها بالمقابل "الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية إلى الامتناع عن تنفيذ تدريبات عسكرية مشتركة واسعة النطاق" في كوريا الجنوبية، إلا أن واشنطن ترفض هذه الخطة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 


افراسيانت - إشتكى مسئولون في الخارجية الأمريكية بان طاقم الوزارة المحترف  يعاني من تكبيله بسبب غياب التوقيع الرئاسي المطلوب بموجب القوانين على العديد من البروتوكولات التي تخص هذه الوزارة حصريا بما في ذلك تحديث اللوائح والأنظمة وتعيين وإقالة السفراء.


وإستمعت رأي اليوم لأكثر من مسئول عربي  تذمر أمامه دبلوماسيون أمريكيون وتحديدا في القاهرة وبغداد والرياض من “صعوبة العمل  المعتاد” مع البيت الابيض في عهد الرئيس دونالد ترامب ومن عدم قيام الوزير تيلرسون بشيء محدد لمواجهة هذا التعقيد البيروقراطي الذي يعرقل ويعطل عمل العديد من السفارات في الخارج.


 وحسب الاراء الفنية التي قيلت هنا ترتكز الشكوى على ان الرئيس ترامب شخصيا يعتمد على تقنيات ” توتير” وأصدقاءه الشخصيين والمقربين منه في ايصال الرسائل والتوجيهات  أكثر من الإعتماد على بنية وزارة الخارجية المعتادة.


ويقضي الرئيس ترامب وقتا طويلا  أمام شاشة التلفزيون ويتخذ خطوات وقرارات ويصدر اوامر بناء على نشرات الأخبار ويتجاوز صديقه وزير الخارجية مباشرة مع بعض الدبلوماسيين والسفراء الذين يتفاجئون بإتصالات الرئيس.


 كما تتسبب تغريدات الرئيس على تويتر بسلسلة كبيرة من تعقيدات العمل وتحرج السفراء الذين لا تصلهم تعليمات بصورة مركزية ولا يملكون الجواب الشافي على الاسئلة التي تصلهم بسبب توتير الرئيس كما حصل مؤخرا عند استخدام لفط “حثالة” الذي اثار ضجة عالمية.


 وتحدثت مصادر مطلعة عن إرباكات بالجملة تنتج عن تدخلات مقربين من عائلة الرئيس  في الاسرة الدبلوماسية وعن تجميد غير مسبوق في آلية التقارير التي تصل للمكتب الابيض او البنتاغون او الاستخبارات عبر السفارات والبعثات الدبلوماسية.


واصبحت تدخلات الرئيس عبر تويتر او اتصالات هاتفية انفعالية تربك عمل المؤسسة العريقة في وزارة الخارجية خصوصا وان ادارة ترامب لا تزال تصر على عدم اعادة تعيين نحو 22 سفيرا لمقاعد شاغرة في سفارات مهمة .


ويبدو ان اسلوب عمل ترامب يربك حتى المصادقة على المراسلات السرية التي يتجاهلها ولا يرد عليها كما تربك إقرارات الميزانية المالية الإضافية التي تستخدم في الطواريء حيث تحتاج بعض البنود لموافقة خطية من الرئيس

 

 

 

 

 

 

 

 


افراسيانت - عقد سامح شكري وزير الخارجية المصري ونظيره الإثيوبي وركنِه جيبيُّو جلسة مباحثات رسمية لبحث تطورات سد_النهضة والنظر في أي سوء فهم يعترض العلاقة بين البلدين.
وأعرب الجانبان عن اهتمامهما بتعزيز التواصل بين شعبي البلدين من خلال آلية الدبلوماسية الشعبية، من أجل الحفاظ على العلاقات الطيبة.


وناقش الجانبان تطورات المفاوضات الخاصة بسد النهضة، فضلاً عن عدد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، لاسيما الوضع في الصومال وجنوب السودان.


وصرح المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن وزيري خارجية مصر وإثيوبيا عقدا جلسة مباحثات سياسية على هامش الاجتماعات التحضيرية للجنة العليا المشتركة، مضيفاً أن انعقاد اللجنة على المستوى الرئاسي يمثل رسالة إيجابية إلى الرأي العام في البلدين.


وأضاف أن قيادتي البلدين لديهما العزيمة للمضي قدماً بقوة على مسار بناء الثقة وتنويع مجالات التعاون وتجاوز أية معوقات تحول دون تحقيق الهدف المنشود.


وأعرب أبوزيد عن تطلع مصر لتلقي إخطار رسمي من إثيوبيا بشأن التصديق على اتفاق التجارة بين البلدين لعام 2014 من أجل دخول الاتفاق حيز النفاذ، وبما يسهم في زيادة حجم التجارة بين البلدين.

 

 

 

 

 

 

 

 


افراسيانت - بعد الاستنفار التركي الذي تلا ما تردد عن نية الولايات المتحدة اعداد وتسليح وتدريب قوات حرس حدود قوامها 30 ألف عنصر من القوات الكردية في سوريا، أوضحت وزارة الدفاع الأميركية اللغط الحاصل.


وأكدت أنها لا تنشئ جيشا جديدا أو قوة حرس حدود نظامية في سوريا. وقال البنتاغون في بيان "تواصل الولايات المتحدة تدريب قوات أمن محلية في سوريا. يهدف التدريب إلى تحسين الأمن للنازحين العائدين إلى مناطقهم المدمرة".


وأضاف "هذا ضروري أيضا حتى لا يعاود داعش الظهور في المناطق المحررة وغير الخاضعة لسيطرة الحكومة. هذا ليس جيشا جديدا أو قوة حرس حدود نظامية".


وقبيل ساعات قليلة كان وزير الخارجية الأميركية ريكس تيلرسون يعلن من كاليفورنيا استراتيجية بلاده في سوريا، كاشفاً أن من مصلحة الولايات المتحدة الحفاظ على وجود عسكري ودبلوماسي في سوريا، لضمان عدم عودة داعش ضرب القاعدة، والتصدي للنفوذ الإيراني في المنطقة.


يذكر أن التصعيد التركي بلغ أوجه الأربعاء، إذ هدد مجلس الأمن القومي التركي صراحة بأنه لن يسمح بنشوء ما أسماه "جيش إرهابي" (في إشارة إلى قوات سوريا الديموقراطية المدعومة من واشنطن) على الحدود السورية، معتبراً الأمر تهديد للأمن القومي التركي.

 

 

 

 

 

 

 

 


افراسيانت - أكد مجلس الأمن القومي التركي الأربعاء أن تركيا سترد على الفور على أي تهديدات من غرب سوريا قد تضر بالدولة أو مواطنيها.


وأوضح المجلس في بيان أنه لن يسمح بتشكيل "جيش إرهابي" على الحدود التركية مع سوريا، وذلك بعد إعلان التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة في شمال سوريا أنه يعمل مع قوات سوريا الديمقراطية التي تهيمن عليها وحدات حماية الشعب الكردية لتشكيل قوة حدودية جديدة قوامها 30 ألف فرد.


إلى ذلك، عبر عن أسفه لاعتبار دولة حليفة لتركيا في إشارة إلى الولايات المتحدة الإرهابيين شركاء لها.


كما أعلن عن عزمه اتخاذ كافة الخطوات اللازمة من أجل تعزيز الأمن على الحدود مع سوريا


وطالب مجلس الأمن التركي بجمع كل الأسلحة التي وزعت على مقاتلين أكراد في سوريا دون تأخير. كما أوصى المجلس الحكومة التركية بتمديد حالة الطوارئ التي فرضت بعد محاولة الانقلاب عام 2016.


صبر أنقرة نفذ


من جهتها، أكدت الرئاسة التركية أن أنقرة لن تتردد في اتخاذ الخطوات اللازمة لمواجهة أي تهديد، مضيفة "لن نحتاج لإذن من أحد للدفاع عن أمننا"


وأشارت إلى أن صبر أنقرة وصل إلى حده فيما يتعلق بالتطورات على الحدود السورية.


يذكر أن تعزيزات عسكرية تركية جديدة كانت وصلت الأربعاء إلى الوحدات المنتشرة على الحدود مع سوريا في ولاية كليس جنوبي تركيا.


وأفادت وكالة الأناضول إلى أن رتلاً مكوناً من 15 شاحنة محملة بناقلات جنود مدرعة استقدمت من وحدات عسكرية مختلفة في تركيا إلى ولاية كليس في ظل تدابير أمنية برفقة فرق من قوات الدرك.


وانضمت تلك القوات إلى الوحدات المنتشرة في قضاء ألبيلي المحاذي للحدود السورية، بهدف تعزيز تلك الوحدات.


وسبق أن حذر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان من عملية وشيكة تستهدف عفرين، الواقعة تحت سيطرة قوات سوريا الديموقراطية.
 
 

 

 

 

 

 

 

 


افراسيانت - أعلن وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون في خطاب له الأربعاء من جامعة ستانفورد في  كاليفورنيا، استراتيجية بلاده في سوريا، متحدثاً عن الخطوات التي ستتخذها أميركا من أجل الحفاظ على وحدة سوريا، ومكافحة الإرهاب، وصد النفوذ الإيراني.


ولفت إلى أن سياسة الإدارة الأميركية الحالية واضحة وهي العمل على مواجهة أي تنظيم إرهابي في الخارج، وحماية مصالح الأميركيين داخلياً وخارجياً، ولهذا عملت على محاربة داعش، الذي تقلص خطره بشكل كبير وهزم إنما لم يزل نهائياً.


وشدد على أنه من مصلحة واشنطن الحيوية الاحتفاظ بوجود عسكري ودبلوماسي في سوريا لإنهاء الصراع، موضحاً أن الاستراتيجية الأميركية تقضي الحفاظ على وجود عسكري في سوريا لضمان عدم عودة داعش، ومواجهة القاعدة، مذكراً بما حصل في العراق عند انسحاب القوات الأميركية.


وأشار إلى أن إيران الداعمة لنظام الأسد تسعى لمهاجمة المصالح الأميركية. واعتبر أن ابتعاد الولايات المتحدة عن سوريا سيتيح لإيران "فرصة ذهبية" لتقوية وضعها في سوريا.


كما رأى أن إنهاء نفوذ إيران "الشرير" في سوريا يعتمد على قيام نظام ديمقراطي، ورحيل الأسد.


وقال في استعراض للمعاناة التي مر بها الشعب السوري: على مر أكثر من 50 عاماً معانى السوريون ن حكم الدكتاتور الأسد وأضاف أن سوريا أضحت برعاية إيران دولة مارقة.


"الأسد فاسد قتل شعبه ولن نقبل ببقائه"


كما رأى أن استراتيجية بشار الأسد اعتمدت على البقاء على قيد الحياة دون أن يعير انتباها للارهابيين.


وأكد أن كافة القرارات الدولية تطالب بانتخابات تؤدي إلى خروج الأسد من السلطة.


ولفت إلى أن هدف الولايات المتحدة دفع الشعب السوري إلى حل سياسي يحافظ على وحدة البلاد.


إلى ذلك، أشار إلى أنه أمام سوريا سنوات طويلة لإعادة بنائها، موضحاً أن بلاده لايمكنها أن تقدم أي مساعدات لإعادة الإعمار في المناطق الخاضعة للأسد.


"نقدر المخاوف التركية"


أما على الصعيد الروسي، فقد دعا تيلرسون موسكو إلى التعاون في إعادة الهدوء لمناطق خفض التصعيد. وشدد على دعمه للحل السياسي في البلاد مثمناً الجهود التي يبذلها المبعوث الأممي ستيفان دي ميستورا.


وفي ما يتعلق بالعلاقة مع تركيا التي تشهد توتراً في الآونة الأخيرة، فقال وزير الخارجية الأميركي:"سنواصل العمل مع تركيا للتصدي لخطر الإرهابيين في إدلب ". وأضاف "نقدر المخاوف التركية ونثمن تعاونها مع واشنطن".
 

 

 

 

 

 

 

 

 


افراسيانت - أكد التحالف العربي بقيادة السعودية أن قوات الدفاع الجوي السعودية اعترضت مساء الثلاثاء صاروخا بالستيا أطلقه الحوثيون إلى منطقة جازان جنوب البلاد.


وصرح المتحدث الرسمي باسم التحالف العقيد الركن تركي المالكي بأن إطلاق الصاروخ تم من داخل الأراضي اليمنية وجرى رصده في الساعة 20:12، معتبرا أنه استهدف "المناطق المدنية والآهلة بالسكان".


وأكد أن الصاروخ تم "اعتراضه وتدميره" بوسائط الدفاع الجوي الملكي السعودي.


وأضاف: "هذا العمل العدائي من قبل الجماعة الحوثية المدعومة من إيران يثبت استمرار تورط النظام الإيراني في دعم الجماعة الحوثية المسلحة بقدرات نوعية في تحد واضح وصريح للقرارين الأمميين رقم 2216 و2231 بهدف تهديد أمن المملكة العربية السعودية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي".


"إطلاق الصواريخ الباليستية باتجاه المدن والقرى الآهلة بالسكان يعد مخالفا للقانون الدولي الإنساني".


كما جدد المتحدث باسم التحالف دعوته المجتمع الدولي إلى "اتخاذ خطوات أكثر جدية وفعالة لوقف الانتهاكات الإيرانية السافرة ومنع تهريب ونقل الصواريخ البالستية والأسلحة للجماعات الإرهابية ومحاسبتها على ما تقوم به".


بدورها، أوضحت صحيفة "سبق" نقلا عن مصادر مطلعة أن الصاروخ كان من نوع "سكود" وتم التصدي له بمنظومة دفاع جوي من طراز "باتريوت".


وأكدت القوة الصاروخية التابعة للحوثيين إطلاق صاروخ باليستي قصير المدى على المملكة، موضحة أنه استهدف مطار جازان الإقليمي.


يذكر أن السعودية تخوض حملة عسكرية كبيرة في اليمن، الذي يمر، منذ سبتمبر/أيلول 2014، بنزاع مسلح مستمر بين قوات الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، المدعوم منذ شهر مارس/آذار من العام 2015 من قبل التحالف العربي بقيادة السعودية والموجود فيها، وقوات الحوثيين، التي كانت متحالفة حتى الآونة الأخيرة مع أنصار الرئيس اليمني السابق، علي عبد الله صالح، الذي قتل في وقت سابق من ديسمبر/كانون الأول الجاري جراء نزاع مسلح اندلع بين الطرفين الشريكين في العاصمة صنعاء.


وينفذ طيران التحالف العربي ضربات جوية متواصلة على مواقع في كافة أنحاء اليمن، يقول إنها عسكرية وتابعة لجماعة "أنصار الله" الحوثية، بهدف "إعادة الشرعية" إلى صنعاء التي يسيطر عليها الحوثيون، الذين يردون من حين إلى آخر بإطلاق صواريخ على مواقع الجيش السعودي داخل أراضي المملكة.


المصدر: وسائل إعلام سعودية + المسيرة نت

 

 

 

 

 

 

 

 


عمان - افراسيانت - أنهت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، الاثنين، خدمات أكثر من 100 موظف من العاملين لديها بالأردن، كما علقت التعيينات وربطتها بـ "الحاجة"، ضمن أولى إجراءات ضبط النفقات والخدمات المقدمة للاجئين الفلسطينيين.


وقالت مصادر مطلعة في الأونروا، لـ صحيفة "الغد" الأردنية صباح امس الثلاثاء، إن إدارة الوكالة "قررت إنهاء خدمات عاملين لديها من اللاجئين الفلسطينيين، ضمن نظام المياومة، وهم بدلاء الدرجة الثانية، (عمال النظافة وأذنة المدارس والعيادات)".


واعتبرت ذلك "تدابير لتوفير التكلفة وضبط النفقات"، إزاء العجز المالي الذي تكبدته الوكالة منذ بداية العام والمقدر بنحو 174 مليون دولار، جراء عدم حسم الموقف الأميركي، والمرشح للزيادة في حال حجب الدعم أو تخفيض قيمته.


وأضافت المصادر، أن هذا "القرار طال مجمل المخيمات، الـ 13 الموزعة على أنحاء متفرقة من المملكة"، بحسب ما ورد في رسالة مدير عمليات إقليم الأردن إلى إدارة الوكالة، أمس، ووفق ما تم بحثه خلال الاجتماع العاجل الذي عقد قبل يومين في عمان، برئاسة المفوض العام للأونروا، بيير كرينبول، ومدراء عمليات المناطق الخمس (الأردن وسورية ولبنان والضفة الغربية وقطاع غزة).


وطبقا للقرار، فإنه تم "إنهاء عمل 30 عاملاً في مخيم البقعة من أصل 92 عاملاً، و14 عاملاً في مخيم الوحدات من أصل 39، و7 عمال في مخيم إربد من أصل 17، و7 عمال في مخيم الحصن من أصل 22، و11 عاملا في مخيم الحسين من أصل 27، و8 عمال في مخيم غزة من أصل 22، و3 عمال في مخيم سوف من أصل 15، و17 عاملاً في مخيم ماركا من أصل 40 لاجئاً فلسطينياً".


وأوضحت نفس المصادر أن رسالة مدير عمليات الأردن "تشير إلى الوضع المالي غير المحمود حالياً للأونروا"، نتيجة تبعات قرار الولايات المتحدة حجب مساعداتها السنوية المقدّرة بنحو 370 مليون دولار بوصفها أكبر مانح للوكالة، حيث "سيؤثر سلباً، عند تنفيذه، على أكثر من خمسة ملايين لاجئ فلسطيني"، منهم زهاء مليوني لاجئ بالأردن، وبنسبة 42 % تقريباً.


وقد دفع امتناع الإدارة الأميركية، حتى الآن عن تحويل الدفعة المالية المخصصّة من مساعداتها لـ "الأونروا"، والبالغة 125 مليون دولار، والتي كان من المفترض تقديمها منذ كانون الأول (ديسمبر) الماضي، بإدارة الوكالة "لاتخاذ حزمة تدابير للحدّ من النفقات المالية المتعلقة بالموازنة العامة للوكالة"، في ظل عجز مالي بلغ نحو 49 مليون دولار، خرجت به من العام 2017.


ونوهت المصادر إلى أن إجراءات "التقشف" شملت "تعليق جميع تعيينات المياومة، في كافة التخصصات، باستثناء الأخصائيين الطبيين، وتعليق جميع عقود الخدمات الاستشارية وتعليق تمديدها، وتعليق عقود التوظيف لأجل محدد، وعقود التوظيف بنظام التثبيت، والعقود القصيرة الخاصة، فضلاً عن تعليق عمليات الاعتماد للموارد المالية؛ من حيث أوامر شراء السلع والنفقات الرأسمالية ونفقات التشغيل، أو أوامر شراء الخدمة".


كما قررت إدارة الوكالة "تعليق الالتزام بالتدريب أو ورش العمل، وتعليق الاعتماد المالي في الموازنة العامة للعام الجاري لأي نوع جديد من الخدمات والأنشطة، عدا عن تعليق الالتزام بالتعويض المالي عن العمل الاضافي لجميع الموظفين"، المقدر عددهم الإجمالي بنحو 30 ألف موظف.


كما قررت "عدم السماح بتعيين بدلاء بالمياومة، أو التعاقد بها ضمن غالبية الوظائف، باستثناء معلمي مرحلة التعليم الأساسي، ومدربي التعليم والتدريب التقني والمهني، والمهنيين الصحيين في الفئات المحددة، فيما ستتم تغطية النقص بنقل الموظفين أنفسهم من مكان لآخر لسدّ الحاجة".


من جانبه؛ أكد اتحاد العاملين في "الأونروا" رفضه "لإجراءات تقليص الخدمات التي تتخذها إدارة الوكالة حالياً، والتي تؤثر سلباً على اللاجئين الفلسطينيين، وتمسّ بوضع الوكالة ودورها في المحافظة على هوية اللاجئ الفلسطيني وحقه في العودة الى وطنه"، وفق بيان صادر عنه أمس.


وعقد رؤساء اللجان، الصحية والتعليمية والإغاثة الاجتماعية، الثلاث اجتماعاً عاجلا أمس في عمان، مع مدير عمليات إقليم الأردن، حيث أكدوا "رفضهم لإجراءات تقليص الخدمات المقدمة للاجئين الفلسطينيين"، في ظل القرارات التي صدرت بايقاف العمل بنظام المياومة والعقود في مختلف المؤسسات وعمال صحة البيئة.


وأكد الاتحاد أن "تمويل الأونروا وسداد عجز ميزانيتها الدائم يعدّ مسؤولية المجتمع الدولي والأمم المتحدة، بعيداً عن تحميل اللاجئين تبعات تقليص الخدمة وحرمانهم العمل في الوكالة لتوفير مبالغ زهيدة قياساً بالموازنة السنوية العامة للوكالة التي تفوق مليار دولار".


واعتبر أن "قرار إنهاء الخدمة مفاجئ، ويؤثر سلباً على المعنيين به، وهم من اللاجئين الفلسطينيين الذين يعانون أساساً من شظف المعيشة والوضعيّة المجتمعيّة الهشّة، كما سيكون له تبعات سلبية قاتمة؛ مثل تفشي الأمراض في المخيمات بين جموع اللاجئين وتدني مستوى تحصيل الطلبة".


وانتقد الاتحاد "اتخاذ إدارة الوكالة تلك الاجراءات بدون الرجوع إلى الاتحادات في مناطق عملياتها، عدا عن أنها ستوحي للمانحين أنها قادرة على التكيف مع مأزقها المالي وشح مواردها، وقد يدفع مانحين آخرين إلى الإحجام عن تقديم الدعم".


ويستعد العاملون في الوكالة إلى التحرك على مختلف المستويات للمطالبة بالإبقاء عليها، ومواجهة القرار الأميركي، ومواجهة سياسة تقليص الخدمات.


ويقيم في الأردن قرابة 350 ألف لاجئ ضمن 13 مخيماً موزعين في أنحاء مختلفة من المملكة، من إجمالي مليوني لاجئ مسجلين لدى "الأونروا".

 

 

 

 

 

 

 

 

 

  • ترامب: بوتين قادر على فعل كثير لحل قضية كوريا الشمالية

  • الهلال الأحمر الفلسطيني: 70 إصابة في بلدة عزون

  • مستوطنون يقتحمون مدرسة التحدي 5 شرق بيت لحم

  • تصرفات وسلوكيات ترامب “ترهق” المؤسسة العريقة في وزارة “الخارجية” وضجر وإرتباك في المجتمع الدبلوماسي

  • مجددا.. مباحثات مصرية إثيوبية لبحث أزمة سد النهضة

  • تيلرسون: واشنطن تريد حلا دبلوماسيا لأزمة كوريا الشمالية

  • دي ميستورا: مفاوضات سوريا بفيينا تبحث القضايا الدستورية

  • البنتاغون يوضح اللغط: لن ننشئ حرس حدود في سوريا

  • تركيا تهدد: لن نسمح بجيش إرهابي على حدودنا مع سوريا

  • تيلرسون: باقون عسكرياً في سوريا لمنع عودة داعش

  • السعودية تعترض صاروخا بالستيا أطلقه الحوثيون على المملكة وتتهم إيران بالوقوف وراء الهجوم

  • الأونروا تنهي خدمات أكثر من 100 موظف من اللاجئين الفلسطينيين بالأردن


افراسيانت - أفادت مصادر عراقية صباح اليوم الاثنين، أن انفجارا مزدوجا وقع في ساحة الطيران وسط العاصمة بغداد.


ونقلت "السومرية نيوز" عن مصدر في الشرطة العراقية، أن الحصيلة الأولية للتفجير المزدوج في ساحة الطيران وسط بغداد، بلغت قتيلا و5 جرحى، فيما أغلقت القوات الأمنية الطرق المجاورة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



 


افراسيانت - أفادت الجريدة الرسمية بأن مصر ستفرض حظرا للتجول في مناطق بشمال سيناء اعتبارا من اليوم السبت وذلك بعد تمديد حالة الطوارئ.


وذكرت الجريدة أن الحظر يشمل مدينة رفح الحدودية، قرب غزة، اعتبارا من السابعة مساء وحتى السادسة صباحا، وحول مدينة العريش من الواحدة صباحا وحتى الخامسة صباحا. وقالت إن الحظر سيستمر ما دامت حالة الطوارئ سارية.


وفي الأسبوع الماضي مددت مصر حالة الطوارئ 3 أشهر بهدف المساعدة في مواجهة "خطر الإرهاب وتمويله"ّ.


وتشن جماعة موالية لتنظيم "الدولة الإسلامية" هجمات على قوات الأمن في شمال سيناء منذ سنوات.


ومنح الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي القوات المسلحة 3 أشهر لإنهاء التمرد بعدما قتل إرهابيون أكثر من 300 شخص في مسجد بشمال سيناء في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

 

 

 

 

 

 

 

 

 


غزة - افراسيانت - شنت طائرات حربية اسرائيلية فجر اليوم الخميس، عدة غارات على أراض زراعية وفارغة شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة.


وأفاد مصدر بغزة، أن الطائرات أطلقت أربعة صواريخ على الأقل تجاه تلك الأراضي القريبة من الحدود الشرقية لمدينة رفح بالتزامن مع إطلاق قذائف مدفعية، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.


وكانت مصادر عسكرية إسرائيلية قالت أن عدة قذائف هاون أطلقت من قطاع غزة في وقت سابق من مساء أمس الأربعاء تجاه مجمع مستوطنات أشكول دون إصابات.

 

 

 

 

 

 

 

 



 


غزة - افراسيانت - شنت طائرات مروحية اسرائيلية فجر اليوم الثلاثاء، غارة على موقع للمقاومة بمدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.


وأفاد مصدر محلي بغزة، أن الطائرات أطلقت صاروخين على الأقل تجاه موقع البحرية التابع لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس غرب خانيونس بالقرب من الميناء الجديدة، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.


وكان صاروخ أطلق من قطاع غزة في وقت سابق من مساء أمس الاثنين في مجمع مستوطنات أشكول دون إصابات.

 

 

 

 

 

 

 

 

 



 


افراسيانت - اعلن جيش الاحتلال الاسرائيلي انه قصف موقع تابع لحركة "حماس" الليلة جنوب قطاع غزة.


وقال بيان جيش الاحتلال ان القصف ياتي ردًّا على إطلاق القذائف الصاروخية أمس من قطاع غزة باتجاه منطقة غلاف غزة.

 

 

 

 

 

 

 



 

  1. مؤلفات د. زكريا شاهين
  2. مجلة أفراسيا
  3. كتب
  4. القدس والرسم بالكلمات
  5. دراسات
  6. ملفات خاصة

 
يستيطع كل رجل أن يفعل ما يفعله رجل آخر !

مجلة أفراسيا

 

أخبار الرياضة

مؤلفات د. زكريا شاهين

زاوية الكاريكاتير

يتصفح الآن

2671  زائر على الموقع

 

 
  feed-image  
   
   
 

Site Developers: SoftPages Technology

 

 

English  |  عربي

 

 

أفراسيانت .. جميع الحقوق محفوظة 2016